الرئيسية » تقارير » “لا تقتربوا منها والا هذا ما سيجري”.. بلومبرغ: ترامب حذر السعودية والإمارات من التدخل العسكري في قطر

“لا تقتربوا منها والا هذا ما سيجري”.. بلومبرغ: ترامب حذر السعودية والإمارات من التدخل العسكري في قطر

في واقعة تكشف كذب دول الحصار ونفيها لتصريحات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حول تمكن وساطته من منع الغزو العسكري لقطر، كشفت صحيفة بلومبرغ المعروفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر كلا من السعودية والإمارات من التدخل عسكريا في قطر ببداية الأزمة.

 

وقالت مراسلة “بلومبرغ”في البيت الأبيض جينفر جاكوب نقلا عن مصادر مطلعة على تدخل الرئيس الأميركي في الأزمة الخليجية، “إن السعودية والإمارات بحثـتا سبل الإطاحة بالنظام القطري القائم”.

 

وحسب هذه المصادر فإن ترامب “قال لمسؤولين سعوديين وإماراتيين إن أي عمل عسكري من شأنه إثارة أزمة في الشرق الأوسط”.

 

وبينت الصحيفة أن ترامب قال لقادة السعودية والإمارات إن أي خطوة عسكرية تؤزم من المشكلة، ولن تعود بالنفع إلا على الإيرانيين فقط.

من جهته نفى الرئيس الأميركي بشكل مقتضب أن يكون قد وجه أي تحذير للسعودية بهذا الشأن، وقال ردا على سؤال وجهه له أحد الصحفيين  حول ما إذا ما كان اتصل بالسعودية والإمارات ليثنيهم عن القيام بعملية عسكرية لتغيير النظام الحاكم في قطر، قال الرئيس الأميركي: “كلا”.

 

وتابع “نحن الآن في وضع نحاول من خلاله حل مشكلة في الشرق الأوسط، وأعتقد أننا سنحلها” في إشارة للازمة الخليجية. مضيفا “لدي شعور قوي أنه سيتم حلها سريعا جدا”.

 

وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية والروابط التجارية مع قطر، في الخامس من حزيران/ يونيو، وأغلقت المجال الجوي والبحري والبري.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““لا تقتربوا منها والا هذا ما سيجري”.. بلومبرغ: ترامب حذر السعودية والإمارات من التدخل العسكري في قطر”

  1. ياخونا ما الكاهن السديس فضح أم الدين الوهابي الإلحادي الصهيونصراني الرافضي قدام الأمم المتحدة. ووضح أنه دين بيستمد تشريعاته من القطب العارف بالله دونالد بن ترامب ومؤخرة إيفانكا. الدين الوهابي الرافضي التكفيري ده دين تعاريص وزنا محارم وقطع طريق وقتل وإرهاب وخيانة للمسلمين وولاء مطلق للصهيونصراني وتكفير مطلق لكل أهل السنة والجماعة.
    وأديكم شفتم بعينكم ملك آل مرخان الجديد محمد بن فهدة الحثلين زار إسرائيل مع الخول أنور عشقي وأفراد من العيلة الوسخة، علشان ياخذ مباركتهم على تنصيبه ملك على المسلمين غصب عنهم.

    اللي بيقوله ترامب عن عداوة إيران كلام للضحك على ذقون السذج العبط اللي مصدقين أن الوهابية عدوة أختها التوأم الرافضية، مين اللي أتاح لإيران تتوسع وتتغول وتحتل 3 بلاد عربية؟ حد غير آل مرخان وبنات فاطمة في دويلة الخمارات والبارات والكراخانات العبرية؟ يبقى ليه الدجل ده؟ طالما الوهابية والرافضية والصهيونصرانية ليهم عدو مشترك إسمه المسلم بيحاربوه ويقتلوه. مين مول الإرهاب وخلق القاعدة وداعش أساسا؟ مش النظام السعوخليجي ( بنات فاطمة الكتبي خصوصا) والصهيومريكي؟ دول اللي عملوا هجوم 11 سبتمبر ماكنوش خولات سعوديين وإماراتين وسلفي مصري تبع آل سعود؟

    ترامب ده بيج ماووث big mouth وخلاص ومهواش الحاكم بأمره زي المعيز النتي اللي حكماكم، ساريكم في الأول وضحك عليكم و وعدكم وعود إبليس ولهف منكم 500 بليون دولار إضافة الى 100 بليون دولار لإيفانكا وطلع لكم لسانه مش عايز أقول كلمة قبيحة. وده مجرد دفعة أولى، لأنه حيشلحكم دشاديشكم ويبيعكم آخر معزة عندكم زي ما وعد الناخبين. فبلاش دجل ياولية منك ليها: إيران والسعوخلايجة ومصر والأردن مجرد محظيات وسراري وعاهرات عند إسرائيل وأمريكا، خلافهم على ليلة مين الليلة دي؟ مصر ولا الأردن ولا الإمارات ولا السعودية ولا البحرين أقدم عاهرة في دول؟

    كل خول سعومراتي يتعرض على الكلام الموزون ده يبقى نغل زنا محارم متسعود وهابي ميعرفش أبوه مين أو متأمرت لوطي زرع هنود وبنغال أو إنجليز وإسرائيلين زنيم من بنات مومس المغاربة وغيرهم فهدة الحثلين أو فاطمة الكتبي الوسخة بتاعة الستات والرجالة يعني bisexual.

    رد
  2. سود الله وجوههم . الوجوه السوداء أصلاً . هذا العار سيلاحقهم طويلاً .

    حكام الحصار هم عار العرب الحقيقى . عليهم لعنة الله ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.