السعودية تعلن أنها ستراقب كافة تطبيقات الاتصال الصوتي بعد رفع الحجب عنها

2

في خبر أغضب الكثير من السعوديين مواطنين وأجانب، أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية فرض رقابة على المكالمات الصوتية كافة التي توفرها تطبيقات اتصالاتها، وذلك بعد إعلانها رفع الحجب عن جميع التطبيقات التي توفّر خاصيتي الاتصال المرئي والصوتي عبر الإنترنت ابتداءً من الساعة 12 صباح غد الخميس.

 

وذكرت الهيئة أنّ تطبيقات على غرار فيس تايم Facetime وسناب شات Snapchat، إضافة إلى سكايب Skype ولاين Line وتليجرام Telegram وتانجو Tango من ضمن التطبيقات التي سيُرفع الحظر عنها؛ لأنها مستوفية للمتطلبات التنظيمية في المملكة العربية السعودية.

 

 

وأكد  المُتحدّث الرسمي للهيئة، عادل أبو حيمد، في حديث لقناة العربية السعودية أنّ المكالمات الصوتية على تطبيقات الاتصال كافة ستراقبها قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ سواء أكان التطبيق دوليًا أو محليًا (داخل السعودية).

 

وشن النشطاء هجوما عنيفا على الحكومة بسبب هذا القرار الذي وصفوه بالرجوع لزمن الدولة البوليسية.

 

https://twitter.com/Alaa_AlGhanem/status/910544122431332352

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of أيمن المرابطي
    أيمن المرابطي يقول

    هذا ما بشر به المفتري السديس حين قال بأن حكومة الذل هذه سيقود بها لعين الحرمين الشريفين العالم الى بر النزاعات
    قبح الله السديس وسيده

  2. Avatar of ali
    ali يقول

    هي جت علي الاتصلات الدولة البوليسيه القمعيه جعلت الناس تتجسس علي بعضها البعض عبر مقولة انت رجل الامن الاول وهذا الدور مارسه بشار الاسد وسبقهم اليه حينما جعل الشعب السوري جواسيس علي بعضهم وانتهي الحال بهم الي احقاد ونزاعات وثارات انتهت الي ما انتهت اليه من ثورة عارمة والحال بالحال يذكر والمصير واحد .لا محالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More