الرئيسية » الهدهد » العذبة: إلى متى سيبقى الجيش بالسعودية رهينا للمراهقة السياسية لترضى “إمارة أبوظبي” في اليمن؟

العذبة: إلى متى سيبقى الجيش بالسعودية رهينا للمراهقة السياسية لترضى “إمارة أبوظبي” في اليمن؟

استنكر الكاتب القطري المعروف عبدالله العذبة، إقحام النظام في السعودية للجيش في حرب اليمن، مشيرا أن الجيش في السعودية لا يستحق الإهانة وتمريغ أنفه في التراب، بسبب تبني “عاصفة حزم وعزم تويتر” أجندة إمارة أبوظبي في اليمن.. حسب وصفه.

 

ودون “العذبة” عبر صفحته الشخصية بـ”تويتر” وفقا لما رصدته (وطن) معلقا على مقتل جنود سعوديين باليمن ما نصه:”مرعي يحلل بالفضائيات ويطبل لأجندة #إمارة_أبوظبي،و #دليم يشرف على شيلات علموا طهران..الخ. وللأسف يتم العبث بالجيش بالسعودية وإهانته في #اليمن”

 

وتابع مستنكرا إقحام النظام السعودي لجيشه في حرب اليمن، إرضاء لأبو ظبي:”لا يستحق الجيش في #السعودية الإهانة وتمريغ أنفه في التراب بسبب تبني عاصفة حزم وعزم تويتر أجندة #إمارة_أبوظبي في #اليمن. تعازينا لذوي الضحايا”

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/910067853386293248

 

وأضاف متسائلا:”إلى متى سيبقى الجيش في #السعودية رهينا للمراهقة السياسية لترضى #إمارة_أبوظبي في #اليمن؟ أعان الله شرفاء الجيش على #التفحيط_السياسي في الرياض”

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/910068750526935040

 

واستطرد الكاتب القطري:”كان عسيري يعطي الشعوب العربية ثلاث وجبات إخبارية عن عمليات عاصفة الحزم ثم إعادة الأمل،أين هذا التحديث الآن؟ وما حقيقة ما يجري بالحد الجنوبي؟”

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/910140026457022466

 

واختتم “العذبة” تغريداته بالقول:”لقد قمتم ببهتان قطر وزعمتم أن جيشها يعطي إحداثيات جنود #إمارة_أبوظبي والجيش السعودي للحوثيين. خرج جيش قطر، فمن أعطى إحداثيات جنودكم الآن؟”

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/910140597649924096

 

ويجزم الكثير من المحليين أن الحرب السعودية على اليمن قد فاقمت الأوضاع على الحدود الجنوبية للمملكة  العربية السعودية، وزادت الأعباء الاقتصادية، دون تقدم حقيقي تراهن عليه المملكة عسكرياً في المدى القريب.

 

فعلى مدى عامين منذ انطلاق “عاصفة الحزم”، في 26 مارس/ آذار 2015، تواجه السعودية صواريخ شبه يومية على حدها الجنوبي، أسقطت مئات الضحايا بين قتيل وجريح، فضلا عن فاتورة مالية متصاعدة، في بلد تعاني من تحديات اقتصادية، بعد هبوط أسعار النفط، مصدر دخلها الرئيسي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.