بعد فتاوي إباحة مُعاشرة الزوجة الميتة والبهائم .. هذا ما قررته جامعة الأزهر مع هذين المُحاضِرَين

4

أحالَ رئيس جامعة الأزهر، د.محمد المحرصاوي، أستاذي الفقة المقارن بالجامعة، د.صبري عبد الروؤف، و د.سعاد صالح، للتحقيق فيما نسب إليهما من أقوال وفتاوى، تتعلّق بإباحة معاشرة الزوج لزوجته الميتة، ومعاشرة البهائم.

 

وأضاف بيان المركز الإعلامي بالجامعة، أن التحقيق معهما سيشمل ظهورهما بوسائل الإعلام المختلفة دون أخذ إذن من جامعة الأزهر.

 

وعلقت د.سعاد صالح، على قرار إحالتها للتحقيق، قائلة: “أنا شخصيا لم تصدر مني فتوى بل علقت على الدكتور صبري عبدالرؤوف في فتواه بمعاشرة الزوج لزوجته الميتة”.مضيفةً: “حتى وإن أخطأت فكان كبار الصحابة يخطئون ويتراجعون”.

 

يذكر انّ أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، صبري عبد الروؤف أفتى بأنّ معاشرة الزوج لزوجته الميتة حلال، ولا يعد “زنا” ولا يقام عليه الحد أو أى عقوبة، لأنها شرعيا أمر غير محرم، والفعل الحقيقي أنها زوجته.

 

جاء ذلك بعد أن أفتى بإمكانية قيام الزوجين بتصوير العلاقة الزوجية بينهما، شرط ألا يطلع أحد غيرهما على هذه المشاهد، من باب الاستثارة والإستمتاع.

 

من جانبها، قالت د.سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هناك بعض الفتاوى التي أصدرها بعض الفقهاء يجب عدم الالتفات لها ومنها جواز معاشرة الرجل للبهائم.

 

وأوضحت “صالح” خلال لقائها ببرنامج متلفز أن بعض الفقهاء لديهم فتاوى يجب علينا تجنبها، ومنها جواز معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة، مشددة على ضرورة تنقية التراث من تلك الفتاوى الشاذة.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of عبدو خليفة
    عبدو خليفة يقول

    اسألوا لي الشيخ من فضل هل يستطيع هو أن يعاشر زوجته وهي ميتة؟ وإن قال نعم اسألوه أيضا هل يرضى أن يفعل ذلك أبوه في أمه؟ إن قال لا بأس فأدخلوه مشفى المجانين فإنه مختل عقليا.

  2. Avatar of سامي
    سامي يقول

    سبحان الله مااكبر الشبه بين سعاد صالح و البهائم.

  3. Avatar of يب بن أيدات
    يب بن أيدات يقول

    بسم الله ياهذا الموت قاطع للتكيف وتحل العصمة إذا ماتت زوجتك يمكنك زواج اختها قبل أن تدفن

  4. Avatar of ..المهتدي بالله
    ..المهتدي بالله يقول

    مثل هذه الاسئله تدخل في اخلاقيات الاسلام الذي راعى العزة و الشرف والفضيله والشهامه والمرؤه عند من يتحلون بفضائل الاسلام وهى تدخل فيما تعارف عليه الناس من خلق وعادات وتقاليد يتباهى بها الانسان العربي المسلم وهى من اساسيات عقيدته كمسلم ويشيعها بين الناس ويجرم ويحرم انتشار ما هو الضد لها ..ومثل هذه الاسئله ليست من خلق المسلمين والجواب عليها تبرير لها بقصد اشاعة مضمونها بين العامه والجهله من امة الاسلام ولا تصدر الا عن ابن حرام او زنديق او سييء النيه بقصد تشويه الحقائق الثابته في ما يعرف بخلق المسلم وهى تشويه للاسلام بشكل عام في نظر غير المسلمين ..ومنذ بزوغ الاسلام لم تطرح مثل هذه الاسئله القذره على كبار علماء المسلمين وان وجدت فتاوى قديمه في كتب صفراء فانها تكون من اصحاب الفرق الضاله والمضله التي شوهت تاريخ الاسلام والمسلمين بقصد ابعاد الناس عن الاسلام في زمانهم باشاعة الامور التي يتعفف و يتأفف منها اصحاب الفطره السليمه والذوق والسلوك البشري والانساني …. ويأتي امثال هذه الجاهله سعاد صالح وهذا الخرف ليتمموا مشوار الفرق الضاله والمضله ويتلاعبوا بالدين واثارة غرائز الجهله والسوقه من عوام المسلمين …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More