“مجتهد” يكشف بالتفاصيل الخطة “المصرية الإماراتية الإسرائيلية” لتغيير واقع الخليج باستثناء عُمان

13

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” تفاصيل الخطة “المصرية الإماراتية الإسرائيلية” لتغيير سياسي ثقافي ديني إعلامي في المملكة وكافة .

 

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.. إنه مصادره كشفت أن الترتيب بين الإمارات ومصر والسعودية والبحرين أوسع مما نظن وأن القضية دخلت فيها وأجهزة أمريكية مرتبطة بالرئيس الأمريكي-حسب قوله- .

 

وأضاف “الخطة متكاملة وهي مبنية على توحيد السياسة الأمنية والإعلامية والثقافية والتربوية (والتعامل مع الدين) في مصر وكل دول الخليج باستثناء “.

 

والخطة وفق كلام المغرد مجتهد تقوم على أن تكون مصر هي المرجع ومزود الكوادر في التعامل مع الإعلام والأمن والتيارات الإسلامية ومناهج التعليم والمؤسسات الدينية.

 

ولفت إلى أن الخطة تهدف إلى إبعاد أي تأثير سياسي أو ثقافي أو تربوي أو مالي للدين في شعوب المملكة والخليج ومصر كتهيئة لتطبيع أبدي وكامل مع إسرائيل.

وقال مجتهد إن الترتيب قد بدأ قبل استلام بين السعودية مصر والإمارات وإسرائيل ولم يدخل بسبب توجسه من هذا الفريق وقلقه من تهور ابن سلمان.

 

وأضاف على ما سبق “وبعد استلام ترامب دعمها بكل قوته شخصيا، وتحمس ابن سلمان وابن زايد في استثمار وجوده وهذا ما جعل الأجزاء الهامة في الخطة نفذت بعد استلامه”.

 

وفي تفاصيل أكثر عن الخطة قال مجتهد انه سيجري توظيف مئات الضباط والمسؤولين المصريين (المتصهينين) في الدول الخليجية وبهم يتم توجيه الأمن والجيش والإعلام ومؤسسات الدين والتعليم.

 

“وكان نصيب السعودية 600 ضابط مصري من أمن الدولة إضافة لضباط في الجيش وطيارين ودبلوماسيين يبدأون الآن مرادفين مقدمة لاستلام المسؤولية “.

 

وأشار إلى أن الإمارات كانت قد أخذت نصيبها مع أنها متصهينة أكثر من ، أما البحرين فرغم حماس النظام البحريني للتصهين لم تنفذ الخطة خوفا من إيران.

 

وزاد قائلاً ” كانت الخطة أن ينفذ نفس المشروع في قطر بعد تغيير النظام، ثم ، ولعل هذا ما يفسر حماس إسرائيل وترامب في وقوفهم مع دول الحصار ضد قطر “.!

 

ويأتي في سياق هذه الخطة ( في السعودية) مشروع التغريب وتحجيم الهيئات وتغيير المناهج وتجميد النشاطات الدينية واعتقال المشايخ الذي سيشمل المئات. حسب قوله مجتهد.

 

وقال إن حماس ابن سلمان يأتي للدخول في هذا المشروع بسبب تعهد إسرائيل له بضمان تطويع ترامب له وإيصاله للعرش ومن ثم ضمان نجاحه في تحييد بقية الأسرة.

 

ولفت كذلك إلى أنه من ضمن ما نفذ من الخطة استخدام الإعلام ووسائل التواصل لتغيير الذوق الشعبي ضد الإسلام عموما والإسلام السياسي خصوصا وتقبل إسرائيل كدولة شقيقة.

 

وخلص إلى أنه بهذا العرض يتضح تفسير: حملة التغريب, تحجيم الهيئات, حصار قطر, قلق الكويت, الاعتقالات الأخيرة, إقالة ابن نايف, صعود بن سلمان, الإعلام ضد الإسلام “.

 

وختم بسؤال محير لماذا استثنيت عمان؟  جواب: لا أدري.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    لانه عمان تقود ولا تنقاد.

  2. محمود الطحان يقول

    الاجابه عن السؤال لماذا استثنيت عمان سهله جدا لان عمان وخطابها الديني الوسطي وسياستها البعيده عن كافة اشكال النزاعات وانتماء العمانيين لوطنهم بالاضافه ان عمان دوله جذورها ممتده لقرون كثيره وعلاقاتها ممتده مئات السنين مع كافة دول العالم بمعني آخر عمان امبراطوريه ذات تاريخ مشرف

  3. هزاب يقول

    لا بد أن نفرح ويحق لنا الفرح ! طالما أن المشروع في أيدي مصرية ! فهل بالله عليكم نجح مشروع واح يقف خلفه المصريون ! فشل في فشل بل أبو الفشل ! المصري فهلوي ويحب الرز ! بتاع فلوس ! تحويشه ! ويا بخت من نفع واستنفع ! والفشل قادم ! أما عمان يا مجتهد وانت أبةو التسريبات والمعلومات واختراق الأمن والمخابرات ! فهي في الحضن البريطاني ! وتم تدمير كل عناصر القوة فيها قبليون واسلاميون سنة واباضية وهي بلد مخترق وتطبق العلمانية منذ عقود ! وتدار بواسطة البريطانيون ! وزيارة واحدة لهذا البلد ستصل لمعرفة حقيقية بأنه بلد العلمانية! ولاداعي لاضاعة الوقت لوضع الخطط لأنه بلد منهار ولا توجه له سواء ديني أو قومي ! وأكثر بلد يعطي الحرية للهندوس والغرب بصفة عامة والبريطاني يعيش كالملك ! لذا عليك يا مجتهد أن تجتهد خاصة في البديهيات لأن الجميع يعلم أن عمان مازالت مستعمرة بريطانية حتى 2099م ولما بعده ايضا ! وما زالت عمان تدفع أموال لحكومة جلالة الملك ثمن الحماية ! مثل ترامب مع الخليج عمان مع اليزابيت ! ويمكن لأي عسكري بريطاني متقاعد وعمل في عمان أن يحكي لك أمور تهول ولكنها حقيقة واقعة ! وعدم الانضمام للعملة النقدية الخليجية وعدم الترحيب بالاتحاد الخليجي هي أوامر عليا بريطانية ! ومن ينكر مجرد كذاب وواهم بالاستقلالية الكاذبة !

  4. ابن السلطنة يقول

    لان عمان كحكومة لا ينقصها الاستبداد ولا الفساد
    بقي الخير في شعبها الطيب الأبي.. أما الذي يقول أن السبب انها إمبراطورية فأقول له روح اشرب حليب واحلم اكثر
    ولو كانت إمبراطورية لاستهدفت أولاً

  5. عبدالله - مسقط يقول

    كعادته .. المرحاض هزاب يفيض بالأكاذيب عندما يأتي اسم السلطنة. هجوم على الأخوة المصريين و من ثم مستعمرة بريطانية و الدولة العلمانية و حرية الهندوس ههههههههه

    هناك اجهزه امنية لم تجد افهم من هذا الإمعة لتعيينه لنشر الأكاذيب و لكنها لا تعلم بانه غبي بدرجة عميد، و بذيئ بدرجة لواء و اخيرا منحط بدرجة فريق.

  6. بنت السلطنه يقول

    اخخخخخخ ، مجتهد عازمينك تزور عمان لتشوف بلد العلمانيه.

  7. السهم يقول

    من اين لك هاذا يا هزاب
    عمان لا تدفع الجزية لبريطانيا
    ولم تخضع لاحتلال البريطني ولا يوم واحد في تاريخها عكس باقي دول الخليج بل كانت بريطانيا مرتبطة معها ب اتفاقيات ومعاهدات وهي الحكومة الوحيدة المعترف فيها في الخليج عمان ليست علمانية و شعبها متمسك بعرى دينة ومتشبث بها نعم توجد حرية لممارسة اي دين واي معتقد في عمان دون المساس ب معتقد الاخر عمان تدار بعقول ابنائها وسلطانها الحكيم عمان دولة القانون و المؤسسات وليست دولة دينية يحكمها فئة او طائفة من الشعب فقط بل كل اطيف ومكونات الشعب هم شركاء البريطاني الذي يعمل في عمان لة حقوق و علية واجبات حالة حال اي وافد من اي جنسية اخرى يعمل في ارض عمان ولا نرى اي تفاضل بينهم بل ان كلامك عجيب جدا ولا ادري ماهو مصدرك

  8. ظفار يقول

    كذبت والله يا هزاب
    البريطاني يعيش كالوافد، يحكمه القانون والأعراف.
    له حقوق حفظها له شرع وقانون، ومحاسب على اية مخالفة للنظام . البريطاني الذي تقول انه يعيش كالملك ذلك لأنه يتبع النظام وينعم بحماية فلهذا هو وغيره وكل من يحترم القانون في عمان فلابد ان يعيش كالملك ويحق لهم ذلك.
    اما قولك ان عمان تعيش تحت الحماية البريطانية فهذا ليس عيبآ ولا هي مهانة فالواقع يتحتم هذا . وهذا حق لكل دولة ان تتعاون مع من تراه كفوءآ ليكون شريك معها آ في الدفاع مع الدولة ضد اي عدوان.. العراق كان مع السوفييت، ومصر ، وسوريا والجزائر مع فرنسا . ولكن هل كانت عمان تقاطع وتحاصر وتغدر بأي بلد عربي وتنفذ تعليمات الأنجليز ؟
    هل العراق الذي كان متعاون مع السوفييت ينفذ مخططات السوفييت ضد اي بلد عربي شقيق .
    هل كانت مصر رغم انها كانت شبه تابعة للروس وقت حربها مع اسرائيل، هل كانت تنفذ اية مخططات لحصار دولة عربية او الإعتداء عليها .
    اما انت يا هزاع ودويلتك القزمة عمرك لم تكن حرآ في قرارك ابدآ ، ولم تكن يومآ سيدآ لتقرر مصيرك، لم يكن لك ودويلتك لون او صورة او سياسة . طول عمرك كنت تابعآ وذيلآ ويدآ قذرة للغدر وللخيانة وللعمالة على أمتك العربية .
    اما حديثك عن العلمانية التي تتهم بها عمان ، اقول لك عمان دينها في الدستور الإسلام ، اما اذا قصدك السماح بالمشروبات الكحولية في البلد وهذا عندك يعتبر علمانية فأنك جاهل ومنافق. اقول لك بوضوح وبصراحة ان هذا موجود عندك وفي ودويلتك ولكنه قد يكون بالخفاء او بالعلن والوضوح اقل ضررآ من التخفي والكذب والدجل والنفاق . على الأقل في العلن يكون مراقب ومتابع ومحاسب. . خيرآ من ان يكون في الأوكار والمخابيء وفي ايدي العصابات والمهربين..
    لا ترفع راية يا هزاع وانت منكس الرأس

  9. عابر سبيل يقول

    مبروك على الشعب السعودي الحزين بلاد الحرمين تنتهك حرماتها . انكم تظلمون الناس والان سوف يأتي من يظلمكم من مصريين و اسرايءليين

  10. خنجر يقول

    شو هزاب مب تعرفك معزبينك في أبوظبي لمتى بيظلوأ تحت حمايه أبو إفكانا؟!!!!

  11. السيابي يقول

    قل ماشئت ياهزاب عن عمان فالكلب ينبح والقافلة تسير ..قال قبلك الكثيرون فخسروا هم وبقت عمان شامخة بفضل الله .نجونا بحمدالله منها على هدى .

  12. راشد يقول

    الله يدمر هالكلاب الضالة

  13. هزاب يقول

    يا أخ ظفار لقد كذبت لدرجة انك كفرت -والعياذ بالله – تجاهر بالمعصية وتفتي وتحلل الحرام ! كيف يكون شرب الخمر ظاهريا أفضل وأقل ضررا ! وهي أم الخبائث ؟ ومتابع ومراقب ! كلام أقل من تافه ! والدين الاسلامي هو دين جميع الدول العربية في دستورها ولم تأتي بشيء جديد ! إلا اذا كنت تحلم بأن بلدك هو البلد الوحيد الذي في دستوره دينه الاسلام !! كيف يجتمع تفاخر بالدين الاسلامي وتحليل وتزيين معصية كبرى وهي الخمر ! ومن المؤكد انك لا دراية لك بالتاريخ ولم تقرأه ! وكلام غير علمي ولا تاريخي لم يكن الاتحاد السوفياتي دولة استعمارية ولم تكن يوما حليفا للعرب ! وعلاقة فرنسا بالجزائر لا يزيد على التحرر وتاريخ النضال في أروع صوره ! ولم يكن تبعية ومصر في عهد جمال والسادات لم تكن يوما حليفا للسوقيات بل عانوا أشد المعاناة لشراء السلاح ! حتى طرد السادات المستشارين السوفيات واستطاع شن حرب اكتوبر 1973م ! هذا اذا كانت تقرأ التاريخ ! بعض الردود تتحدث عن الامبراطورية العمانية ولكن لا يكلف من ذكر ذلك نفسه ليكمل ويقول : أن بريطانيا هي من اجهزت على الامبراطورية العمانية ليس في زنجبار فقط وسهلت المجزرة بل ألبت باكستان لطرد الحكومة العمانية من جوادر وهي ميناء كانت تحكمه عمان حتى عام 1958م وحاصرت عمان في جزء جغرافي صغير جدا وفرضت عليها حصار قوي جدا ! ومن يتكلم عن الاتفاقيات والمعاهدات بين عمان وبريطانيا أوافقه لكن هي اتفاقيات مجحفة وأهمها اتفاقية المانع الشهير ! والذي يمنع اقامة أية علاقات بين عمان والقوى الكبرى إلا بإذن بريطانيا ! ماذا يسمى ذلك ؟ امبراطورية واستقلال ! نعم عمان لم تعيش حتى يوما في الاستعمار البريطاني ! لسبب واحد !! لأن الاستعمار ينتهي وله مدة محددة مثل الكويت : استقلت عام 1961م واستقلال البحرين وقطر والإمارات عام 1971م ! ولم يرد ذكر أية حديث عن عمان واستقلالها ! لأنها تابعة مباشرة للحكم البريطاني ! وفي الامم المتحدة وأثناء مناقشة قضية هجوم بريطانيا على امامة عمان استغرب رئيس اللجنة من الوضع السياسي لعمان فهي على الورق دولة وفي الامم المتحدة بريطانيا هي التي تأمر وتنهي ! وتم تفسير الأمر بأن هذه الدويلة اقل من مستعمرة ولا حتى انتداب مجرد تابع ! ويمكن العودة للوثائق التي تتحدث عن هذه الوضعية ! وهناك إلى اليوم من يهذي عمات تقود ولا تقاد وامبراطورية واحترام الآخر ! كلام فاضي ! في عام 2013م تم اهانة طالبات عمانيات في مطار بريطاني لسبب سخيف ! وسجنهم ! وتم اعادتهم إلى عمان ! وظل السفير العماني في لندن صامتا لمدة أسبوع ينتظر التوجيه ليس من خارجيته بل من بريطانيا ! وما قاله البريطانيون عاد ليردده بالله عليكم هذا بلد مستقل ! شيء آخر سيصيب بعض المجانيين بالهبل ! أكبر المشاريع في عمان تذهب للبريطانيون تاتشر رئيسة الوزراء الراحلة فرضت على عمان ارساء مناقصة بناء الجامعة الحكومية الوحيدة في البلاد لشركة ابنها مارك والملكة سبقتها وفرضت شركات ابنها تشارلز لبناء نقس المشروع بالمشاركة ! جميع صفقات السلاح تذهب لبريطانيا وجزء بسيط لأمريكا ! في كل سنة يدفع مبلغ محترم لحكومة جلالة الملكة ! وجزيرة الحلانيات أهديت للملكة اليزابيت بمناسبة زواجها !! وأعيدت في نهاية السبعينيات باستثناء جزيرة واحدة هي الأكبر بقيت تستخدمها القوات البريطانية ! في قول لأحد المتقاعدين العسكريين البريطانيين : عمان هي الرقعة الجغرافية الوحيدة إن لم تكن الاوحد التي يقال للبريطاني العادي : (سير) ! إذن والحال عليه على العمانيين عدم قذف الآخرين بالحجارة لأن بيتهم منهار ! وشمس الحقيقة واضحة ! وساطعة وحارقة ! مجرد مقاطعة تدار من مكتب في نهر التايمز ! ولو عرف العمانيون ما هو ذلك المكتب ؟ سيكونون فعلا يقرأون التاريخ ! أما الصراخ والأوهام والمزايدات لن تفيدكم في شيء والإخوة العرب الذين يمدحونكم فهم مجرد مرتزقة وكذابين واول من ينقلب عليكم عندما لا تمشي مصالحهم معكم !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.