الرئيسية » حياتنا » لهذا أشاد الجيش الأمريكي بمهندسة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية

لهذا أشاد الجيش الأمريكي بمهندسة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية

أشاد الجيش الأمريكي بالمهندسة السعودية، مشاعل الشميمري، واصفا إياها بـ”النموذج الملهم للنساء،” وذلك باعتبارها أول سعودية تلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية أو ما يُعرف بـ”ناسا.”

جاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية بالجيش الأمريكية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قالت: “طموحات المهندسة السعودية مشاعل الشميمري.. كأول سعودية تلتحق بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ’ناسا‘.. نموذج ملهم للنساء.”

 

يشار الى أن “الشميمري” أول فتاة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية وتلتحق بوكالة ناسا الأمريكية لدراسات الفضاء، وتعمل على تطوير أبحاث خاصة في هذا المجال.وفق CNN

 

وحصلت “الشميمري” على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران من معهد فلوريدا التقني في ملبورن.

 

كما حصلت أيضا على شهادة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية من ذات المعهد. ثم قدمت وكالة ناسا لها منحة لتحصل على درجة الماجستير في هندسة الطيران نظيرا لتميزها.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “لهذا أشاد الجيش الأمريكي بمهندسة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية”

  1. شو يعني مملكة النشامى برضو منحت شهاده لعارضة الازياء الطليانيه “نينا مورس” شهادة سباحه وغطس في البحر الميت…قال ناسا قال…وبعدين ليش مغلبه حالها تروح ع اميركا برضو مملكة ال سلول تمنح شهادات تفحيط سيارات وتفحيط جمال

    رد
  2. هل لكاتب المقال ان يشرح لنا ما هو المقصود بال:الصواريخ النووية؟ رغم كوني دكتور و استاذ جامعي بالفيزياء النووية الا انني لم اسمع بهذا المصطلح لحد الآن. وانتم يا وطن الاتدققون بالمقالات قبل نشرها؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.