[فيديو] “ابن سلمان” مذعور ويستنجد بالمفتي لتحريم المشاركة في #حراك_١٥سبتمبر

4

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا حوى مداخلة لمفتي ابن سلمان “عبدالعزيز آل الشيخ” على قنوات “mbc” يدعو فيه الشعب السعودي لعدم الاستجابة لحراك غدا الجمعة () واصفا إياه بيوم الفتنة ومخالفة ولي الأمر.

 

ويتضح من الخروج الجماعي لمشايخ ابن سلمان كالفوزان والشريم وآخرهم مفتي المملكة، للصياح عبر القنوات الفضائية ونشر التغريدات ضد (#حراك_15سبتمبر)، مدى ذعر النظام السعودي وابن سلمان من هذا اليوم الذي أجبره على إلغاء سفره إلى نيويورك لحضور اجتماعات منظمة الأمم المتحدة في دورتها الـ72 التي انطلقت اليوم الأربعاء.

 

وانتقد النشطاء مداخلة مفتي المملكة عبر قنوات “mbc” الداعم الأول للعلمانية في ، والتي تحارب وتشوه كل ما هو إسلامي ليل نهار.

 

يشار إلى أنه لا تزال هوية صاحب فكرة “حراك 15 سبتمبر” مجهولة إلى الآن، إلا أنّ دعوته تمكنت من اجتذاب مؤيدين كثر متعددي المشارب والانتماءات، حتى إن وسم «#حراك_15_سبتمبر” تصدّر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في السعودية خلال الساعات الماضية.

 

ويقول ناشطو الحراك إن تحركاتهم المرتقبة تهدف إلى “معالجة الفقر والبطالة وأزمة السكن، ورفع الظلم عن المرأة، وتحسين مستوى الخدمات، وإطلاق المعتقلين”.

 

ويقول هؤلاء النشطاء على الحساب نفسه إن “تعيين ولياً للعهد يدفعنا إلى مضاعفة الجهد للحراك القادم، حماية لبلادنا من هذا الطائش الذي يورد بلادنا المهالك”.

 

وفي سبيل مواجهة الحراك، تشنّ السلطات السعودية حملة اعتقالات ضد شخصيات دينية تُحسَب بغالبيتها على التيار “الإخواني”، وذلك عشية موعد الدعوة للتظاهر والاحتجاج ضد النظام، التي أطلقها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واوضح مراقبون أن توجّه الحكومة بدا محاولة لإفشال أي تحرك معارض عبر صبغه بصبغة “إخوانية” واستباقه بحرب مفتوحة مع “الإخوان”، على وقع الأزمة مع والأنباء عن اقتراب تنازل الملك عن العرش لنجله محمد بن سلمان.

 

شاهد..

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    هذا الأعور يقول عكس ما يرضي الله والرسول والسلف والكتاب والسنة …فرضا ولي امره وسيده سلمان أو ابنه أغلى ما يصبوا اليه..

  2. الحشاش يقول

    لعنة الله وملائكته والمؤمنين على شياطين الوهابية أعداء الإسلام الخوارج الروافض عبدة الحمير المراخين. يا خونا ده شيخ الإسلام في الدولة العثمانية في عهد السلطان محمود الثاني كفرهم، وشيخ الإسلام كان عالم عصره، وكان سلاطين بني عثمان بيحسبوله ألف حساب ويبوسوا إيده، مش زي مشايخ هشك فشك بتوع دلوقتي. كفرهم لأنه بن سعود حليف الوهابية تحالف مع البرتغالين وسلحوه وكانوا عايزين يحتلوا الحجاز ويطلعوا جثمان النبي عليه الصلاة والسلام ويحرقوه ويهدموا الكعبة. الوهابية وأختها الروافض بيكفروا كل المسلمين السنة وخصوصا الشوافع والأحناف والمالكية، والحنابلة اللي مش وهابية بيكفروهم. وعندهم دم المسلم وماله وعرضه حلال زلال، إنما غير المسلم فحرام.
    وتاريخهم إسود سرقوا الأموال والتحف اللي كان السلاطين المماليك والعثمانيين بيحطوها في الحجرة النبوية وقيمتها النهارده بالتريليونات، وهجموا على كل القبايل في جزيرة العرب ودول الجوار واستباحوهم قتل وإغتصاب ونهب بإعتبارهم كفار وغنائم، حتى قوافل الحجاج نهبوها واستباحوها، ومنعوا الحج أكثر من 15 سنة لغاية ما والي مصر محمد علي حاربهم وكسرهم واستراح منهم المسلمين لغاية القرن العشرين، لما الإنجليز أقاموا دولة مرخان الثانية اللي ندعوا ربنا تكون نهايتها السنة دي، قولوا آمين يا مسلمين.

  3. بن ولهامسون يقول

    دجل كفر فسق طغيان ????

  4. الغامدي يقول

    بن سلمان واثق من حب الشعب له
    والحمدلله اثبت الشعب منذ الازل حبهم لحكومتهم ووطنهم
    سحقا لخفافيش الظلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.