الرئيسية » الهدهد » #حراك_15_سبتمبر يجبر “ابن سلمان” على إلغاء سفره إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

#حراك_15_سبتمبر يجبر “ابن سلمان” على إلغاء سفره إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

كشف الصحفي السعودي ومدير المعهد الخليجي في العاصمة الامريكية “واشنطن” على آل احمد، بأن “حراك 15 سبتمبر” أجبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على إلغاء سفره إلى نيويورك لحضور اجتماعات منظمة الأمم المتحدة في دورتها الـ72 التي انطلقت اليوم الأربعاء.

 

وقال “آل احمد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” #حراك_١٥_سبتمبر #حراك_15_سبتمبر يجبر محمد بن سلمان على الغاء سفرته الى نيويورك لحضور الأمم المتحدة. @KingSalman @watan_usa #خواف_مثل_أبوك”.

https://twitter.com/alialahmed/status/908036186228314112

 

وكان رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك قد افتتح دورتها الثانية والسبعين، معلنا أنها ستكون الأولى من نوعها في عدة أمور، مثل اعتماد أول اتفاق بشأن الهجرة، وتصديق العديد من الدول على اتفاقية القضاء على الأسلحة النووية، وأيضا اتفاق إنهاء الاعتداء والاستغلال الجنسيين في بعثات حفظ السلام..

 

من جانبه أعرب الامين العام للمنظمة  أنطونيو غوتيريش عن تطلعه للعمل مع رئيس الجمعية العامة وممثلي الدول الأعضاء في هذا المجال، لتعزيز دور الأمم المتحدة من أجل تقديم نتائج أفضل للشعوب التي تخدمها المنظمة.

 

وقال غوتيريش إن أحد التغييرات الرئيسية يجب أن يكون تمكين النساء والفتيات، وأشار إلى خطة العمل التي أصدرها يوم الاثنين حول تحقيق المساواة بين الجنسين بأنحاء الأمم المتحدة على جميع المستويات.

 

وناشد الدول الأعضاء على تقديم أسماء مرشحات لشغل مناصب شاغرة في الأمم المتحدة. وقال إن المساواة بين الجنسين في الأمم المتحدة ستحسن الأداء بها.

 

ويروج ناشطون سعوديون منذ أسابيع لـ”حراك 15 سبتمبر” ، لافتين إلى أنها “حراك سلمي يهدف إلى معالجة الفقر والبطالة وأزمة السكن، وإزالة أسباب الجريمة والتفكك الأسري، ورفع الظلم عن المرأة والضعوف وتحسين مستوى الخدمات، وإطلاق المعتقلين”.

 

كما اعتبر هؤلاء الناشطون أن “تعيين (محمد) بن سلمان وليا للعهد يدفعنا لمضاعفة الجهد للحراك القادم حماية للبلد من هذا الطائش الذي سيورد بلادنا المهالك”.

 

وتعتبر هذه الدعوة للحراك هي الثانية من نوعها خلال الأشهر الأخيرة؛ حيث كانت هناك دعوة أخرى مماثلة بعنوان “حراك 7 رمضان”، لكنها أخفقت في تحقيق تجمعات كبيرة على الأرض بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها السلطات السعودية وقتها.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “#حراك_15_سبتمبر يجبر “ابن سلمان” على إلغاء سفره إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة”

  1. ممكن يتخمض الجبل بكره عن فار، ربما ما تطلعش ناقة صالح من حراك جبل بكره، بس الثابت إن فيه مخاض في جزيرة العرب، وفيه مولود نازل أكيد، والصيونصراني عايزة يبقى كوهين أو جرجس، وإحنا المسلمين عايزنه يبقى محمد أو أحد، وآل مرخان لا عايزين الأم ولا الجنين. فيه مولود حينزل من الحمل لكن إمتى وإسمه إيه وحيعيش أو يموت، كله في علم ربنا سبحانه وتعالى.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.