الرئيسية » الهدهد » مندوب قطر يفحم السفير السعودي بمصر: “تهديداتك ما انت قدها.. ولما أتكلم انت تسكت”!

مندوب قطر يفحم السفير السعودي بمصر: “تهديداتك ما انت قدها.. ولما أتكلم انت تسكت”!

شهد اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم، سجالا بين وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي وسفير المملكة العربية السعودية بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية احمد القطان.

 

وكان “القطان” قد شملت كلمته اتهامات وتهديدات لقطر، حيث قال بأن “السعودية لا تسعى لتغيير النظام في قطر إلا انها قادرة على فعل ما تريده”.

 

من جانبه، تصدى “المريخي” لمندوب السعودية، وأفحمه قائلا: “:” كلمة الاستاذ أحمد القطان فيها نبرة التهديد واعتقد انت ما بقدها .. !”، ليحدث سجالا اضطر خلاله “المريخي” ليرد على “القطان”: “لما انا أتكلم انت تسكت”.

 

وبالرغم من كل هذه الاتهامات ضد قطر، لم يعطي وزير خارجية جيبوتي (رئيس الجلسة) فرصة لمندوب قطر سلطان بن سعد المريخي للرد على هذه المزاعم رغم طلبه الكلمة أكثر من مرة، مما أثار فوضى واسعة وجدل داخل الجلسة.

 

وعندما حاول مندوب قطر أخذ الكلمة للرد على افتراءات مندوبي دول الحصار، رد عليه وزير خارجية جيبوتي محاولا التقليل من شأنه: «في نهاية القائمة، لأن اسم دولة قطر غير مسجل بالقائمة التي أعدت، سأعطيك الكلمة في نهاية القائمة».

 

وكان قد قال وزير خارجية جيبوتي: «الكلمة لخالد سلمان، نائب وزير الخارجية لدولة الكويت»، وقاطعه مندوب قطر قائلا: «فيه رد على سعادتك»، وعلق المسؤول الجيبوتي: «في نهاية القائمة لأن اسم دولة قطر غير مسجل بالقائمة التي أعدت سأعطيك الكلمة في نهاية القائمة».

 

وقال المندوب القطري: «هذا الكلام غير صحيح»، ورد عليه وزير خارجية جيبوتي: «هون على نفسك، الكلمة لخالد سلمان، نائب وزير الخارجية لدولة الكويت».

 

وانطلقت اليوم الثلاثاء أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب فى دورتها العادية رقم 148.

 

شاهد..

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “مندوب قطر يفحم السفير السعودي بمصر: “تهديداتك ما انت قدها.. ولما أتكلم انت تسكت”!”

  1. تهديدات مايسمى(السفير السعودي) هي اقرب الى الارهاب والعمل الارهابي الذي يمارسونه منذ عقود..ارهابيون أزليون منذ جدهم ابولهب الى اليوم

    رد
  2. سبحان الله مقلب القلوب مهو هذا السفير القطري الي ذب عن السعوديه عندما تطاول عليها احد مندوبي الدول ولم يكن القطان حاظرا

    رد
  3. سفير عائلة الاغتصاب لارض شبه الجزيره العربيه لا يصلح ان يكون اكثر من منظف مراحيض ببيوت الدعاره التي يبيتون بها ولاة امره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.