الرئيسية » الهدهد » “مكانك أيها المستشار الشرعي”.. غادة عويس تهاجم داعية سعودي بسبب تغريدة عن #إعصار_إيرما

“مكانك أيها المستشار الشرعي”.. غادة عويس تهاجم داعية سعودي بسبب تغريدة عن #إعصار_إيرما

شنت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس، هجوما حادا على الداعية السعودي المعروف الشيخ سعد عبدالله بن غنيم، عضو مجلس إدارة الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين، بسبب تغريدة له عن “إعصار إيرما” وصفتها بالتحيز والعنصرية وتشويه صورة الإسلام.

 

وكان “بن غنيم” قد قال في تغريدة له رصدتها (وطن) ووصفتها “عويس” بأنها تشوه صورة الإسلام:”#اعصار_ايرما اللهم إنا نستودعك المبتعثين وكل المسلمين والضعفاء ، اللهم اجعل شدته وبأسه على الظلمة والفجرة وأعداء الإسلام وأرهم ضعفهم وقوتك”

https://twitter.com/BINGOONEM/status/906162596516159488

 

لترد مذيعة الجزيرة على تغريدة الداعية السعودي، عبر منشور لها بصفحتها على “فيس بوك” رصده (وطن) قالت فيه:”مكانك أيها المستشار الشرعي السعودي أدعو بالخير للجميع وبإنقاذ كل إنسان مسلم وغير مسلم من كارثة ايرما التي حلّت بناس عاديين لم يظلموك ولم يعتدوا عليك”.

 

وتابعت استنكارها قائلة: “أود فعلا أن أفهم لماذا هذا الاسلوب؟ برأيي هو تشويه للإسلام وتشجيع على الدعشنة.”

 

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن إعصار “إيرما” عزز من شدته ليتحول إلى إعصار من الفئة الخامسة.

 

وأضاف المركز، أن سرعة رياح أعصار “إيرما” الذي يحتمل ان يصل إلى ولاية فلوريدا خلال نهاية عطلة الأسبوع تصل إلى 160 ميلا في الساعة (257.5 كم / ساعة).

 

ويعتبر إعصار “إيرما”  واحد من أقوى الأعاصير في المحيط الأطلسي منذ قرابة قرن، ويتوقع أن يكون ثاني إعصار عنيف يجتاح الولايات المتحدة في أسبوعين بعد الإعصار المدمر “هارفي”، والذي أسفر عن دمار شديد وسقوط ضحايا.

 

وأعلن نظام الطوارئ في العديد من دول الكاريبي وولاية فلوريدا الأمريكية   في محاولة للتخفيف من أثار الدمار المحتملة نتيجة للإعصار.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““مكانك أيها المستشار الشرعي”.. غادة عويس تهاجم داعية سعودي بسبب تغريدة عن #إعصار_إيرما”

  1. الأعاصير والسذاجة في الرؤية!!
    .. وما يزال المساكين يتشبثون بدعاء بارد ؛بأن يهلك الله أمريكا بالأعاصير، ونسي هؤلاء أن أمريكا منذ نشأتها هي مهب الأعاصير ولم يقتلعها إعصار، ومنذ نشأة أمريكا والأعاصير تواكبها، وكأنها أهازيج !!!!
    لا أنسى أن امريكا والغرب سبب الخراب في عالمنا العربي على الأقل، ولكنني متعب جدا من ثقافة من لا يرى عدة، غير الدعاء الخاوي من أسباب الإجابة!!!!!
    أنا متعب من هذا السفه الذي يحكم عقولا تعتقد أن إعصار (إيرما) قد جاء ببرمجة من دعاء اولئك المسلمين، القاعدين عن كل واجبات المسلم نحو اسلامه ونهضة امته!!!!
    لو كان الدعاء يكفي لإزالة إمبراطوريات الشر ؛لاكتفى به الخلفاء الراشدون والفاتحون، وبقوا في المدينة المنورة يدعون ويتضرعون، ولم يوجهوا الكتائب تلو الكتائب إلى تخوم إمبراطوريات الفرس والروم وغيرهما…!!!!
    ستبقى الدول مع السنن الإلهية قوية ما أخذت بأسباب القوة، وستضعف إن دبت فيها أسباب الضعف وعوامله!!!
    وستضعف -باذن الله -إن وجدت قوة أخرى تفوقها في الإعداد، فعطاء الله في أسباب القوة لا يفرق بين مسلم وكافر، ولن تتغير السنن الإلهية لسواد عيون العرب، {ولن تجد لسنة الله تبديلا}!!!!
    لن تزول أمريكا بدعاء..!!! إلا دعاء الذين يقيمون منهج الله…. ويأخذون بأسباب النصر ، وحين يوجد هؤلاء…. ستكون أمريكا وغيرها أهون،وأوهن من خيط العنكبوت!!!!!
    تتمنون زوال أمريكا، ونحن رهينة حضارتها؛ القائمة على المادية الصرفة والشهوانية…. وعقولنا رهينة أوامر بيتهم الأبيض!!!
    تتمنون لها الزوال وقد رهنتم حتى مبادئكم و صار كثير من علمائكم في حمى رأسماليتهم وعلمانيتهم وديموقراطيتهم !!
    ما أحوجنا إلى إعصار يزيل هذه العقول التي لم تصقلها عقيدة المسلم، ولم يوجهها منهج النبوة..!!!!.
    ستزول أمريكا أيها المساكين القاعدين عن اسباب النصر، عندما نقيم دولة الحق، ونستأنف حياتنا الاسلامية، ونبني قوتنا الذاتية، ونعد العدة والقوة؛ التي نرهب بها امريكا وكل اعداء الله؛!!!!!
    عندها سنرفع اكفنا ، ونعلي اصواتنا بالدعاء وعندها فقط، نكون في معية الله، وينصرنا ونحن ناخذ بكل اسباب النصر!!! ✌
    منقول بتصرف وفق وجهة نظر اسلامية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.