عمرو خالد: من اتّهموني بتمثيل الدّعاء “متشددون” وصاحب شعار رابعة “بلا مروءة” .. وهكذا ردّ على امير سعودي “يكرهه في الله”

9

اتّهم الداعية المصريّ ، من وصفهم بـ”المتطرفين”، وراء الهجوم الأخير عليه بعد ظهوره وهو يدعو لمتابعي صفحته على “فيسبوك”، في الكعبة المشرّفة.

 

وقال “خالد” إنّ من اتهموه بالتمثيل في الدّعاء، “متشددون”، معتبراً أن “الحكم على النوايا هو بداية التكفير ويؤدي للعنف، وهذه مسألة خطيرة، وسذاجة”. بحسب تعبيره

 

وفي ردّه على سؤالٍ حول تلفّته في الفيديو وهو يدعو بشكلٍ أوحى للناس أنه يتأكد من أن المصور في منتهى تركيزه من عدمه، قال الداعية المصريّ: “هذا جزء مقتطع أيضاً، أنا التفت بعيني لأن شخصا نادى على وقال «يا دكتور عمرو»، غصب عني كبني آدم لازم التفت بعيني”.

 

وعقّب عمرو خالد في تصريحاتٍ لصحيفة اليوم السابع، نُشرت الخميس، على تغريدةٍ للأمير السعودي ، قال فيها: “أُشهد الله العليّ العظيم في يوم عرفة المبارك إني أكرهك في الله”، بقوله إنّ هذا الهجوم من الأمير “آل سعود” أغضبه.

 

وأوضح: “طبعاً زعلت لأنني بشر وإنسان وأتأثر، وبالرغم من إني كلمت الناس في فيديو وضحت فيه الواقعة بود واحترام لكن بلا شك هناك جُرح، وقلت للناس كيف تأكلون في لحمي، «أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً»، لكن ما حدث لن يحولني إلى كاره، أنا مستمر لأنني صاحب رسالة”.

 

ووصف عمرو خالد الشاب الذي التقط صورةً معه أثناء أداء مناسك الحج، ورفع شعار “”، بأنّه “بلا مروءة”، وأن ما قام به “فِعلة كبيرة”.

 

وقال إن الشاب الذي التقط الصورة، جرى بعد ذلك، وقلت له “حسبي الله ونعم الوكيل، هناك يوم حساب”.مشيراً إلى أنّ مَن فَرِحَ بالصورة هم “المتطرفون”.قائلاً: “إنها ثقافة المهزوم، ألا يجد أي شىء يفعله غير أنه يفرح بصورة اتُخذت بغير مروءة ويفتخر بها”.

 

وكان عمرو خالد أثار الجدل حول مقاطع فيديو مباشرة بثها من مشاعر الحج المختلفة، دعا في أحدها لرواد صفحته وطلب من الله إجابة طلباتهم.

 

كما أثارت صورة التقطها أحد الحجاج بجانبه وهو يرفع شعار “رابعة”، وقد بدا مذهولاً من تصرّف الشاب معه، سخريةً واسعة.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    وهل كل من يلتزم بدينه وعقيدته وأخلاق الرسول صلى الله وسلم والصحابة الكرام الأخيار الأطهار يبقة متشددا أيها المعتوه شكلا ومنظرا..ايها الجزمة القديمة…التشدد كلام مخابرات ..والمخابرات هم اجهل الجهال واقبح المقبوحين وارذل الرذائل واجرم المجرمين

  2. عنتيل أسوان يقول

    إخرس يابن المومس يا مومس ذات نفسك يا خنيث أشرف لك يمكن الناس تنساك. كل ما بتفتح مؤخرتك وتتكلم تطلع قاذورات تكره حتى اللي ما يعرفك فيك وفي البلد اللي حاوياك.
    فضحتونا يا ولاد الرقاصات وخليتو دود الأرض حتى يشمأز من المصريين ويقول شوفوا المسريين الكويسين أهم…تفوووووووووه على أصلك مخبر أمن دولة مخنث.

  3. Abu el Abd يقول

    لقد ابتلينا برجل مثل هذا
    اللهم خلصنا من هذا البلاء
    لقد كثرة الرويبضه

  4. ..المهتدي بالله يقول

    دائما العاهره لا تخجل وهى بكل بجاحه تدافع عن شرفها الذي تدعيه….اليست الهام شاهين اعلنت بانها ستعمل على تجديد الاسلام وسما المصري كانت سستعمل مسلسلات عن الاسلام ..وهذا المائع يريد تجديد الاسلام بالتظاهر بالورع والتقوى وهو يتلقى الدعم من المخابرات الصهيو صليبيه …يرتجف هلعا من صورة انسان عادي يرفع
    كفة يده باصابعه الاربعه ..هذه الاشاره هى الى رئيس تركيا اردوغان وهى تعني ..الامه الواحده …..الوطن الواحد .. العلم الواحد …الدوله الواحده ….وهذ الاحمق العميل المائع ترعبه ان يلوح طفل بكف يده…لانه يخاف ان تنقطع عنه الشرهات الشهريه التي يتلقاها من اسياده خدام الصهاينه والصليب …

  5. عنتيل أسوان يقول

    شخشوخ ابو شخة عمر خالد ابن الأحبة قرر يعمل دعاية لعطور عبد الصمد القرشي بن الوسخة الحرامي عطر القيم الإسلامية، إلحق يا مؤمن بجزازة واحدة تدخل الجنة، العطر الاسلامي، خش وشوف شخشوخ المفشوخ عمر خالد بن الرقاصة:
    https://www.youtube.com/watch?v=6rvkSIBDaYY

  6. عروبي يقول

    احسنلك يا عمير خالد انك توكل خَر…….ه لانه كل ما حكيت كل ما عملتها عا حالك اكتر روح طم حالك ريحتك ازكمت الأنوف .

  7. علقمة يقول

    منافق شرموط

  8. ثائر يقول

    “…” كل ما بشوف صورتك المعتوهه يصيبني اسهال .

  9. خلف يقول

    زمن الخراء يشيخ به عمرو الخرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.