الرئيسية » الهدهد » تعلموا من قطر كيف تحافظون على “سيادتكم”.. جمال ريان: “حصار قطر تم نيابة عن إسرائيل”

تعلموا من قطر كيف تحافظون على “سيادتكم”.. جمال ريان: “حصار قطر تم نيابة عن إسرائيل”

أكد الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرةجمال ريان، أنه ما كان لدول الحصار ان تحاصر قطر إلا بسبب سياساتها القائمة على قضايا الحق والعدل وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتربعها على رأس المؤشرات العالمية من صحة وتعليم ونمو، مشيرا إلى أن هذا الحصار تم نيابة عن إسرائيل.

 

وقال “ريان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لان سياسة قطر قائمة على دعم قضايا الحق والعدل وعلى رأسها القضية الفلسطينية حاصروا قطر نيابة عن اسرائيل اليوم قطر وغدا باقي دول #الخليج”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى كاشفا المزيد من أسباب الحصار لقطر: ” لان كل المؤشرات الدولية وضعت قطر في قمة دول العالم في الصحة والتعليم والشفافية والدخل والنمو وقفت دول الحصار ضدها وغدا ضد باقي دول #الخليج”.

 

وأوضح “ريان”: ” حقيقة تجهلها دول الحصار، ليست قناة الجزيرة وحدهامن نجحت كمؤسسة قطرية انما بالتوازي كل مؤسسات الدولة ، بدل ان يستفيدوا منها حاصروها ! #الخلبج”.

 

وأكد على أن ” الازمة الخليجية مع قطر وان خلفت جرحا وفجورا في الخصومة الا انها خلفت عبرة لكل دول #الخليج في كيفية الحفاظ على السيادة والقرار الوطني المستقل”.

 

وتابع قائلا: ” تحطمت محاولات دول الحصار شق صخرة شعب وفِي احب أميره بالله وفشلت في تأليب الرأي العربي والإقليمي والدولي وستفشل مؤتمراتهم لان الله حق #الخليج”.

 

وأردف بالقول: ” لان الشعب القطري التف حول قيادته رافضا سياسة الاملاءات والتدخلات في قراره الوطني فشلت اليوم دول الحصار ضد قطر وغدا ضد باقي دول #الخليج”.

 

وأكد “ريان” بأن ” نجاح قطر في إدارة الازمة اعظم تجربة لباقي دول #الخليج في كيفية الحفاظ على السيادة والقرار الوطني المستقل امام محاولات زعزعة استقرار الوطن”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تعلموا من قطر كيف تحافظون على “سيادتكم”.. جمال ريان: “حصار قطر تم نيابة عن إسرائيل””

  1. أنا هنا تحديداً لا أتفق مع جمال ربان،فقد كانت قطر السبّاقة(من بين دول الخليج التي تصهينت لاحقاً)في بناء علاقة مع الكيان الصهيوني وهي أول دولة خليجية إستقبلت كبار مجرمي الكيان الصهيوني،ثم تبعتها دويلة الإمارات !!
    بالأمس،الثلاثاء الموافق 5/9/2017 وفِي برنامج الإتجاه المعاكس على قناة الجزيرة،إستضاف فيصل القاسم مسئول صهيوني ليدافع عن(إسرائيل وديموقراطيتها مما إستوجب قذف دول عربية)!!!
    إسرائيل ليست في حاجة لمن ينوب عنها في قطر تحديداً ثم في البحرين وعُمان والإمارات التى يتولى الجاسوس دحلان شئونها الأمنية،إذ يرتع الصهاينة في كل هذه البلدان بحُرية وأريحية،فيما يرتعون في بلاد نجد والحجاز وفِي الكويت بشئ من التحفظ
    وخلّيها على الله يا مواطن !!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.