[شاهد] خطيب عرفات: الدعاء لحكام السعودية تقرّب إلى الله!

7

قال المستشار في الديوان الملكي السعودي وعضو هيئة كبار العلماء، إن من أوجه الدعاءَ لولي الأمر.

 

ودعا الشثري في ، للتقرب إلى الله بالدعاء للملك السعودي وولي عهده.

يشار إلى أن يغيبون عن أداء فريضة الحج هذا العام لأول مرة بسبب العراقيل التي وضعتها السلطات .

ويبدأ نحو مليونا حاج، بعد غروب شمس الخميس، النفرة إلى مزدلفة، بعد الوقوف على ، حيث أدوا “الركن الأعظم” من فريضة الحج.

 

ويتوقع أن تبدأ النفرة نحو الساعة 18:38 بتوقيت مكة المكرمة (15:38 تغ).

 

ويؤدي ضيوف الرحمن، عقب وصولهم إلى مزدلفة؛ صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير، اقتداءً بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، ويجمعون بعدها الجمار، ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة.

 

وفجر الجمعة، أول أيام عيد الأضحى، يتوجه الحجاج إلى منى، لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي (الأضحية).

 

والمبيت بمزدلفة واجب، من تركه فعليه دم، والمستحب الاقتداء برسول الله، صلى الله عليه وسلم، في المبيت إلى أن يُصبح، ثم يقف حتى يسفر، ولا بأس بتقديم الضعفاء والنساء، ثم يدفع إلى منى قبل طلوع الشمس.

 

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الرابعة من مراحل الحج، سبقها مناسك الوصول إلى الحرم المكي، والمبيت في منى (التروية)، وصعود جبل عرفات، ويتلو مرحلة النفرة إلى مزدلفة؛ رمي الجمرات، وذبح الهدي في منى، والعودة للحرم لطواف الإفاضة والتحلل من الإحرام.

 

وكان حجاج بيت الله الحرام قضوا هذا اليوم، على صعيد عرفات، متوجهين إلى الله بقلوب خاشعة متضرعة، أن يغفر ذنوبهم ويتقبل منهم حجهم وصالح أعمالهم.

 

وأدى ضيوف الرحمن بعرفة صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، واستمعوا إلى خطبة عرفة، التي ألقاها في مسجد “نمرة” المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء، سعد بن ناصر الشثري.

 

ويعود تسمية المشعر بـ”مزدلفة” لنزول الناس بها في زلف الليل، وقيل أيضاً لأن الناس يزدلفون فيها إلى الحرم، كما قيل إن السبب أن الناس يدفعون منها زلفة واحدة أي جميعاً.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. المعلم ساطور الجزار يقول

    لعنك الله أنت و ولاة أمورك ولا زادكم إلا ثبارا وذلا وإنكسارا وشفى صدور الأمة بزوالكم القريب وأن يتولى المسلمون أمور المسلمين يا كلاب المراخين.
    والله ما نطقت إلا كفرا، وأرى وجهك الدميم ينضح عهرا، وإبتدعت في الإسلام بدعة مرذولة ما قال بها أحد، لعنك الله أصلا وفروعا.

  2. ابوعمر يقول

    مايقوله هذا الكائن الملتحي اقرب الى الشرك بالله الواحد الاحد…حكام السعودية أو آل سعود بالتحديد أكبر اعداء الاسلام والمسلمين..والاسلام دين الله..والمسلمين عباده

  3. عربي حر يقول

    ماذا أصاب شيوخ السعودية هذه الأيام? والله أصبحتم أكثر عمالة للنظام من شيوخ الأزهر. اللّٰه يعين أمة المسلمين على شيوخها هذه الأيام

  4. ن يقول

    دائما اكره معظم شيوخ السعودية لأَنِّي ارى النفاق والشقاق فيهم ولكن في الفترة الأخيره عند سماعي للقران من شيخ سعودي غلى قناة الحرم وكأن الشيطان يقرأ القران.
    استغفر الله لقد كرهونا في ديننا، يالهم من منافقين.
    الحمد لله اني ام اسمع نفاقه في عرفات لأصابني انفصام وجنون.

  5. علي عمار يقول

    مسكين الشيخ الشثري لقد ذاق مرارة الحمان من المنصب ؛ فقد عضوا في هيئة كبار العلماء منذ مدة طويلة لكنه تعرض للإبعاد منها عندما تم فتح جامعة الملك عبد الله في جدة وجعلت مختلطة ( اختلاط الذكور والإناث في قاعات الدراسة والساحات) ؛ فلم يعجب ذلك شيخنا الشثري فكتب مقالا انتقد فيه الاختلاط في تلك الجامعة مما ترتب عنه طرده من هيئة كبار العلماء مدة وعلق عليه بعضهم بأنه صغير في السن ؛ فتاب من غلطته وأعيد إلى الهيئة.
    وهذا ما جعله يقول ذلك لينال الرضا ولا يغضب عليه جلالته ولا سموه ….. أرحموه إنه معذور ، فالمؤمن لايلدغ من جحر الطرد من هيئة الكبار مرتين….

  6. علي عمار يقول

    لو قال أحد من غير أعضاء هيئة كبار العلماء مثل قول الشثر لأفتوا بتكفيره ولكن هذا منهم لا يكفر بل يشكر

  7. علي عمار يقول

    لو تقرأون كتاب ناصر السعيد ( تاريخ آل سعود ) ستغيرون الكثير من آرائكم
    الكتاب على الرابط التالي :http://zaidiah.com/sites/default/files/articles_files/_al_swd.pdf

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.