في رواية جديدة.. “ابن سلمان” عزل “ابن نايف”  تنفيذا لما أمره به جده “عبد العزيز” في المنام !

5

في رواية جديد لكواليس عزل ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، قال مدير جامعة الإمام السعودية الدكتور، سليمان أبا الخيل، إن ولي العهد السعودي الحالي، محمد بن سلمان، كشف، خلال جلسة مع “أصحاب السمو والأمراء وأصحاب المعالي”، عن سبب إعفاء “ابن نايف”، من منصب ولي العهد.

 

ووفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية عن موقع “إيجيبت لايف نيوز” المصري، حول تصريحات لمدير جامعة الإمام، فإن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان قال، خلال جلسته مع عدد من الأمراء : “إن قلبي لم يكن راضياً من إعفاء ابن عمي الأمير محمد بن نايف عن ولاية العهد ففكرت بالأمر كثيراً وفي الليل صليت واستغفرت الله وسبحته وطلبت منه سبحانه أن يرشدني في الأمر وعند المنام رأيت في الرؤيا جدي عبد العزيز الملك المؤسس فأعطاني بذورا وأوصاني بزرعها في التراب ليتناول منها الشعب السعودي وأنا فعلت كما أمرني جدي”.

 

وقال، أبا الخيل، إن ولي العهد السعودي أشار إلى أن “المملكة العربية السعودية بحاجة ماسة إلى رؤية جديدة للدين والتقدم وسنحتاج إلى تعاون مع العلماء لتطبيق الأحكام المعتدلة وفق المشاريع الحديثة كمشروع البحر الأحمر السياحي الذي يحتاج إلى انفتاح فكري لجذب السياح”.

 

وتابع مدير جامعة الإمام السعودية، أن، بن سلمان، انتقد، في هذه الجلسة، النظرة المتطرفة إلى الدين، مؤكداً في الوقت ذاته، أنه لا ينبغي لقوانين الشريعة أن تعرقل الازدهار ونمو الترفيه واللذة، مضيفاً أن “التخطيط لتنويع المصادر غير النفطية للاقتصاد السعودي ورؤية المملكة 2030 يتطلب الملاينة والمرافقة من جميع أصحاب الدين والمعالي وعلينا كتابة دستور يسمح بالهيئات الترفيهية أن تكون أكثر نشاطا”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عادل احمد البري يقول

    هو راى ابليس الذي هو جده و قال له امضي في خدمة مشروع اجدادك من بني صهيون

    1. مسلمة يقول

      لماذا احتار هو واستخار؟ هل صلاحيات عزل ولي العهد.. لولي ولي العهد؟

  2. قطري و فتخر يقول

    بركاتك

  3. المعلم ساطور الجزار يقول

    جيد أنه لم يقل بعد أن رب العزة جل وعلا ظهر له جهرة وكلفه بإنقلابه على ابن عمه في الدناسة تكليفا وأيده بروح القدس، فأجداده قالوا لموسى بن عمران وهو بطور سيناء ” أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً”، ولو قالها لما تردد علماء الوهابية بتصديقه وتكفير من يرد قوله عليه، ويقطعون رأسه إن تحامق وزار بلاد الحجاز لعمرة أو حج ولا يزالون حكام عليها من طرف الصهيومريكي.
    زاره بالمنام عبد الإنجليز النجس المرخاني اليهودي الدونمي، فكأنه روح القدس يزور نبيا رسولا فلا يسعه إلا أن يصدع بما يؤمر. كفى إستخفافا بغنم المهلكة فلا أظنها بالغ حمقها ما بلغ تشتري منك هذا.

  4. Sh يقول

    أمسخ جريدة بحياتي ، وكل علومها كذب و أخبارها أبيخ من البايخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.