[شاهد] يواجهون الموت وحدهم .. حرق قُرى وعمليات إعدام جماعي وذبحٍ بالسواطير لمسلمي الروهينجا!

2

ذكرت وكالة أنباء “أراكان”، عبرَ حسابها على “تويتر”، مساء الثلاثاء، أنّ الجيش الميانماري نفّذ عمليات إعدام جماعي بشكل فظيع، وذبحٍ بالسواطير والسكاكين الحادة، لسكان قرية في “منغدو” بأراكان صباح الثلاثاء.

 

ونشرت الوكالة مقطع فيديو أظهر النيران تلتهم قريتي “هندفاري” و”رازاربيل” في أراكان منذ أمس بفعل القنابل الحارقة التي استخدمها الجيش الميانماري.

كما ونُشر مقطع آخر بيّن ألسنة اللهب تتصاعد من قرية أخرى نتيجة إحراق منازلها اليوم من قبل الجيش الميانماري وميليشياته البوذية.

كان المجلس الروهينغي الأوروبي، أعلن  الإثنين، مقتل مابين ألفين إلى ثلاثة آلاف مسلم، في الأيام الثلاثة الأخيرة، في هجمات للجيش الميانماري بإقليم أراكان.

يأتي ذلك بينما فر ما لا يقل عن ثلاثة الآف من أفراد أقلية الروهينجا المسلمين إلى بنجلادش خلال الأيام الثلاثة الفائتة هربا من موجة العنف الجديدة التى تشهدها بورما، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة الإثنين.

 

وفى بيان صادر الإثنين، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش عن “قلقه الشديد” بعد تقارير عن مقتل مدنيين خلال عمليات أمنية فى ولاية راخين بغرب بورما.

وقال جوتيريش ان السلطات البورمية يجب أن “تضمن سلامة الذين يحتاجون الى ذلك، وأن تقدم لهم المساعدة”.

وكان تجدد فى الايام الماضية القتال بين القوات البورمية ومتمردين يعتقد انهم من الروهينغا فى ولاية راخين.

وتعد هذه الولاية مهدا للعنف الديني وللاضطهاد الذي تعاني منه بشكل خاص اقلية الروهينجا المسلمة التي لا تعترف بورما بأفرادها مواطنين بورميين وتعدهم مهاجرين غير مرغوب بهم في البلد ذي الغالبية البوذية.

لكن بنجلادش ترفض بدورها استقبال مزيد من هؤلاء اللاجئين الذين فر عشرات الآلاف منهم اليها بسبب العنف الذى تعرضوا له.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. استغفر الله واتوب اليه يقول

    لاحولا ولا قوة الابالله العظيم صبر يا اهل الروهينجا ان فرج الله قريب

  2. أبوبدر يقول

    اللهم أشكو لك ضعفنا وقلة حيلتنا ربنا كن عوننا لهؤلاء المسلمين المستضعفين الخذولين من إخوانهم في الدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More