الرئيسية » الهدهد » السعودية ترضخ لإيران.. إيرانيون يقيمون مآتم “لطمية” في ساحة المسجد النبوي وبحماية أمنية

السعودية ترضخ لإيران.. إيرانيون يقيمون مآتم “لطمية” في ساحة المسجد النبوي وبحماية أمنية

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يكشف سماح السلطات السعودية بإقامة مآتم اللطم للشيعة الإيرانيين في ساحات المسجد النبوي.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، يظهر الآلاف من الشيعة الإيرانيين يفترشون ساحة المسجد النبوي وفي حراسة امنية، في حين يقوم أحد المعممين بتلاوة “لطمية” خاصة بهم.

https://twitter.com/coluche_ar/status/901707707282948097

وكان وزير الثقافة الإيراني رضا صالحي أميري، قد اكد في تموز/يوليو الماضي أن السعودية وافقت على جميع شروط طهران للمشاركة في موسم الحج الحالي.

 

ونقلت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء، عن الوزير قوله: “سياستنا تقضي بتنظيم مناسك الحج بكل عزة وكرامة للحاج الإيراني وقد سلكنا كافة الطرق الممكنة في هذا المجال”.

 

وكشف أميري أن السعودية وافقت على شروط إيران من أجل إيفاد بعثتها إلى الحج لهذا العام، وأكد أنه تمت مناقشة توفير الأمن للحجاج، ما يعتبر أولوية للحكومة، وقال: “بذلنا كافة الجهود الممكنة وآمل تنظيم مناسك حج تحفظ عزة وكرامة الحاج الإيراني”.

 

يشار إلى أن في العام 2015 حدث تدافع منى، والذي نتج عنه مقتل نحو 2300 حاج أجنبي، من بينهم 464 إيرانياً، وهي أسوأ أزمة وقعت في مواسم الحج بعد أحداث 1987، وهو الامر الذي على إثره لم ترسل إيران حجاجها في موسم 2016.

 

وكانت طهران قد اشترطت لإرسال بعتتها للحج “الحفاظ على كرامة الحجاج، وأمنهم، وحقوق شهداء منى، وسياسات قائد الثورة الإسلامية في مجال الحج”، وفقا لوزير الثقافة الإيراني.

 

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “السعودية ترضخ لإيران.. إيرانيون يقيمون مآتم “لطمية” في ساحة المسجد النبوي وبحماية أمنية”

  1. أولاها الشيشان والآن الشيعة!! حج 2017 مميّز في ظِل حُكم ابن سلمان وهذا نتاج زيارة مقتدى الصّدر الذي قيل أنّه على خِلاف مع إيران.

    رد
  2. يجب الحذر والإحتياط قبل أن نصدق هذا المقطع أو نكذبه، ونحتاج لسؤال من زار المسجد النبوي ويعرفه جيدا، فأنا لم أتشرف بعد بأداء فريضة الحج. سجلت المقطع وعرضته على البيمر عندي، وقارنته بلقطات أخرى من صحن المسجد النبوي الشريف ولم أهتدي لشئ قاطع يثبت أو ينفي.
    فقط لاحظت أنه لا يوجد محرم واحد بين الحضور ونحن بأيام الحج المشهودات، ورأيت بالصف الأول ملالي المعممين الروافض بعمائمهم السود واليبض، فأستغربت، وقلت ربما كان هذا المقطع بإحدى معابد الرافضة بمشهد أو قم، إخوتنا العراقيون يعرفون أفضل.
    وعموما أكرر دوما بأن الدينين الرافضي والوهابي صنوان لشئ واحد، وإن خلافهما القصير يكن على الأسلاب والغنائم من أموال المسلمين السنة، أما إذا كان الأمر هو محو الإسلام الحقيقي للسنة والجماعة فهم يد واحدة، والله المستعان على كل أمر.

    رد
  3. هذه مشاهد قديمة تقريبا قبل ٢٠ سنة وشاهدتها بنفسي واستغربت منها لماذا السماح لهولاء باللطم والنيحاح في هذة البقعة المشرفة .. وعندما سألنا كان هناك اتفاق. هذا امام البقيع في البقعة مابين البقيع والمسجد النبوي الشريف

    وأما الان ازيلت هذة الخزعبلات. والحمد الله.

    رد
  4. هذه “فبركة” لفيديو قديم + صوت باللغة الإيرانية مُسجل
    لمقطع إنشادي مما يلقيه عادة “الرادود” على الحضور في
    “الحسينيات” الشيعية في مدح الحسين و على بن أبي
    طالب و آل بيته.
    و أكيد أننا لا نشاهد لطماُ و بكاءً أو عويلا على الحسين…
    أو سلخاً للأجساد بالسلاسل أو جرحاً بالخناجر الحادة للرؤوس …

    رد
  5. كل هذا كذب وغير صدق

    انا اعمل عند المسجد النبوي الشريف مشفت حاج ايران سوا هذا الكلام وهذا المقطع قديم جداا
    كفاية كذب وفتراء انتم اكذب صحيفة علي وجة الارض
    اتقوا الله…

    رد
  6. حسبنا الله ونعم الوكيل هذه الاخبار افتراء وتدليس وحقد على بلد الحرمين وعلى مليكنا الله يحفظه. ويريدون تشويه سمعة بلادنا الطيبه .

    رد
  7. الناس اللي تقول انه قديم ..يعني من 10 سنوات كان حقيقه . الله ياخذكم وياخذ مليككم البشري العجوز اللي طفر 100 مليون دولار باسبوع وشال سلاتيح المباحث معاه للمغرب . عبودية ما بعدها عبودة . والمصيبه انهم مراخين يهود.
    … سلمانكو يجاهد في مغربكو بفلوسكو …

    رد
  8. هذا الخبر كاذب وعار عن الصحة جملة وتفصيلا فالحكومة السعودية على مر الزمان وانا متواجد في المملكة منذ 20 سنة تمنع منعا باتا اقامة الشعائر الدينة لاي طائفة كانت في الحرمين حفاظا على الحجاج والبلاد من الفتن التي تغرق العالم الاسلامي اليوم .
    وهذا الفيديو مفبرك حيث انزل عليه صوت لطمية على المقطع .. والمقطع الاصلي هو تجمع ايرانين في ساحة الحرم لاخذ درس وشرح تفاصيل البقيع .، وهو مشهد معتاد من قبل اهالي المدينة ولايضايق اي احد .
    كفو عن غرس الخناجر والطعن في نزاهة الحكومة السعودية ونشر الفتن .

    رد
  9. حبيبي خلي نتوحد ونصير ايد واحدة فعند زيارة السيد القائد مقتدى الصدر أعزه الله إلى السعودية ولقائه بالأمير محمد بن سلمان كانت من أجل القضاء على الإرهاب والطائفية المقيتة فبدأت ثمار الزيارة تقطف

    رد
  10. لا اصدق ما أرى فمن سابع المستحيلات ان تسمح السلطات السعوديه وهيئة علماء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعوديه بمثل هذه الخُزعبلات التي يمارسها هؤلاء الفرس الشيعه ،والذين لايمتون للإسلام بأي صله وخصوصا في هذه البقعه الطاهره المباركه في مدينة رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم وفي حرم مسجده وبيته وقبره هذا هراء وكذب وإفتراء.
    (اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الخلق اجمعين)

    رد
  11. اتقوا الله
    نحن في شهر حار
    والمدينة النبوية في هذا الشهر حرها شديد جدا

    فانظروا ماذا يلبس الجالسون في الصف الاول ؟
    ملابس شتويه
    نسميها سترة

    فاتقوا الله
    طعن وشتم وسب و و و…..
    اين عقولكم… حغظ الله المملكة وولاة امورها اجمعين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.