كاتب قطري لوزير خارجية البحرين: قطر تستقدم الشرفاء لا “سقط المتاع” وعند الحديث عن الكرامة فلا حرج عليك

5

شن مدير تحرير صحيفة “العرب” القطرية، جابر بن ناصر المري، هجوما عنيفا على وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة بعد تطاوله على المقيمين في قطر ووصفه إياهم بـ”المرتزقة”، مؤكدا بأن قطر تستقبل أصحاب العقول والشرفاء وليس “سقط المتاع” على حد وصفه.

 

وقال “المري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”المقيمون في قطر، هم أهلنا قبل أن يكونوا شركاء في نهضة الوطن ياخالد، قطر تستقدم الشرفاء من أصحاب العقول، لا سقط المتاع لتنشيط السياحة”.

وأضاف في تغريدة اخرى: “عند القياس على ميزان الكرامة والسيادة، فـ “ليس على خالد حرج”.

وكان وزير الخارجية البحريني قد تطاول على المقيمين في دولة قطر ووصفهم بالمرتزقة في إطار تفنيده لتهم إساءة دول الحصار لقطر.

 

وقال “آل خليفة” في تدوينة له عبر “تويتر”: “يعلم أبناء الشعب القطري حق العلم بأن من أساء ويسيء إليهم كل يوم هم المرتزقة المقيمين بينهم، وليس جيرانهم وإخوانهم في الدين والدم”.

 

يشار إلى مملكة البحرين تتبع خطوات السعودية السياسية وخطابها الإعلامي خلال الأزمة الخليجية، مؤكدة الوصف الذي اطلقه عليها رئيس تحرير صحيفة العرب، عبد الله العذبة “جزيرة الريتويت”.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. ali يقول

    عندما تحاضر الداعرة عن الشرف هذا حال الامارات والبحرين مواخير العهر والفساد والخمور ومومسات العالم وجسر البحرين خير شاهد علي هذا الشرف . انتهو خيرا لكم .

  2. المعلم ساطور الجزار يقول

    أحسنت بردك على من إستعار الخنزير قوامه وطباعه وأصله يا مري. لكن بقى عليك شئ جهلته بكلام العرب، وهو فرق ما بين “لا حرج عليك” و”لا تثريب عليك” فإن قصدت إهانة هذا الخنزير فعليك بالثانية لأنها تعني أن المخاطب بها عديم القدر أحمق لا وزن له فاقد للأهلية لا يؤاخذ بما إقترف.
    أما الأولى “لا حرج” فهي توسعة وحلا لمن ألم بذنب يغتفر. هذا للفائدة، رحم الله أساذتنا الأفاضل الذين علمونا دقائق اللغة.

  3. حسين يقول

    خنازير وغربان يفضحون بعض والاثنين يستقدمون المرتزقه ويجنسوهم لحمايه انظمتهم العفنه .
    غراب يقول لغراب وجهك اسود الله يلعنكم ياحنازير

  4. ابو الوقاس يقول

    الغراب أبوك وإمك الخنزير ياقواد يلي بعت بلدكم يخونة يا حثالة

  5. علي يقول

    انا كمواطن بحريني اصيل اعتذر لاخواننا في قطر عن ما يصدر عن هذا البرميل الاحمق وعن ما يصدر من سياسات الدوله اللتى لا يستطيع المواطن البحريني انتقادها او مناقشتها فنحن الشعب البحريني لا نرضى بالاسائه لمن لم يسيئ لنا بل اننا نقابل الاسائه بالاحسان.

    اكرر اعتذارنا عن السياسات الخرقاء فنحن لا نستطيع الاعتراض عليها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More