[شاهد] السعودية ترضخ لإيران.. إيرانيون يقيمون مآتم “لطمية” في ساحة المسجد النبوي وبحماية أمنية

14

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يكشف سماح السلطات بإقامة مآتم اللطم للشيعة الإيرانيين في ساحات المسجد النبوي.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، يظهر الآلاف من الشيعة الإيرانيين يفترشون ساحة المسجد النبوي وفي حراسة امنية، في حين يقوم أحد المعممين بتلاوة “لطمية” خاصة بهم.

وكان وزير الثقافة الإيراني رضا صالحي أميري، قد اكد في تموز/يوليو الماضي أن السعودية وافقت على جميع شروط طهران للمشاركة في موسم الحج الحالي.

 

ونقلت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء، عن الوزير قوله: “سياستنا تقضي بتنظيم مناسك الحج بكل عزة وكرامة للحاج الإيراني وقد سلكنا كافة الطرق الممكنة في هذا المجال”.

 

وكشف أميري أن السعودية وافقت على شروط من أجل إيفاد بعثتها إلى الحج لهذا العام، وأكد أنه تمت مناقشة توفير الأمن للحجاج، ما يعتبر أولوية للحكومة، وقال: “بذلنا كافة الجهود الممكنة وآمل تنظيم مناسك حج تحفظ عزة وكرامة الحاج الإيراني”.

 

يشار إلى أن في العام 2015 حدث تدافع منى، والذي نتج عنه مقتل نحو 2300 حاج أجنبي، من بينهم 464 إيرانياً، وهي أسوأ أزمة وقعت في مواسم الحج بعد أحداث 1987، وهو الامر الذي على إثره لم ترسل إيران حجاجها في موسم 2016.

 

وكانت طهران قد اشترطت لإرسال بعتتها للحج “الحفاظ على كرامة الحجاج، وأمنهم، وحقوق شهداء منى، وسياسات قائد الثورة الإسلامية في مجال الحج”، وفقا لوزير الثقافة الإيراني.

 

قد يعجبك ايضا
  1. رائد يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل في ال سعود الخونه

  2. أبورشاد يقول

    أولاها الشيشان والآن الشيعة!! حج 2017 مميّز في ظِل حُكم ابن سلمان وهذا نتاج زيارة مقتدى الصّدر الذي قيل أنّه على خِلاف مع إيران.

  3. المعلم ساطور الجزار يقول

    يجب الحذر والإحتياط قبل أن نصدق هذا المقطع أو نكذبه، ونحتاج لسؤال من زار المسجد النبوي ويعرفه جيدا، فأنا لم أتشرف بعد بأداء فريضة الحج. سجلت المقطع وعرضته على البيمر عندي، وقارنته بلقطات أخرى من صحن المسجد النبوي الشريف ولم أهتدي لشئ قاطع يثبت أو ينفي.
    فقط لاحظت أنه لا يوجد محرم واحد بين الحضور ونحن بأيام الحج المشهودات، ورأيت بالصف الأول ملالي المعممين الروافض بعمائمهم السود واليبض، فأستغربت، وقلت ربما كان هذا المقطع بإحدى معابد الرافضة بمشهد أو قم، إخوتنا العراقيون يعرفون أفضل.
    وعموما أكرر دوما بأن الدينين الرافضي والوهابي صنوان لشئ واحد، وإن خلافهما القصير يكن على الأسلاب والغنائم من أموال المسلمين السنة، أما إذا كان الأمر هو محو الإسلام الحقيقي للسنة والجماعة فهم يد واحدة، والله المستعان على كل أمر.

  4. علي يقول

    هذا المقطع صار له اكثر من عشر سنوات وانتم ايضا كالكلاب النابحه نسخ ولصق وبدون تأكيد،،

  5. ابو الوليد يقول

    هذه مشاهد قديمة تقريبا قبل ٢٠ سنة وشاهدتها بنفسي واستغربت منها لماذا السماح لهولاء باللطم والنيحاح في هذة البقعة المشرفة .. وعندما سألنا كان هناك اتفاق. هذا امام البقيع في البقعة مابين البقيع والمسجد النبوي الشريف

    وأما الان ازيلت هذة الخزعبلات. والحمد الله.

  6. أحمد عزوز الوهراني يقول

    هذه “فبركة” لفيديو قديم + صوت باللغة الإيرانية مُسجل
    لمقطع إنشادي مما يلقيه عادة “الرادود” على الحضور في
    “الحسينيات” الشيعية في مدح الحسين و على بن أبي
    طالب و آل بيته.
    و أكيد أننا لا نشاهد لطماُ و بكاءً أو عويلا على الحسين…
    أو سلخاً للأجساد بالسلاسل أو جرحاً بالخناجر الحادة للرؤوس …

  7. منصور الشريف يقول

    كل هذا كذب وغير صدق

    انا اعمل عند المسجد النبوي الشريف مشفت حاج ايران سوا هذا الكلام وهذا المقطع قديم جداا
    كفاية كذب وفتراء انتم اكذب صحيفة علي وجة الارض
    اتقوا الله…

  8. ام محمد يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل هذه الاخبار افتراء وتدليس وحقد على بلد الحرمين وعلى مليكنا الله يحفظه. ويريدون تشويه سمعة بلادنا الطيبه .

  9. خليجي معارض يقول

    الناس اللي تقول انه قديم ..يعني من 10 سنوات كان حقيقه . الله ياخذكم وياخذ مليككم البشري العجوز اللي طفر 100 مليون دولار باسبوع وشال سلاتيح المباحث معاه للمغرب . عبودية ما بعدها عبودة . والمصيبه انهم مراخين يهود.
    … سلمانكو يجاهد في مغربكو بفلوسكو …

  10. feras يقول

    هذا الخبر كاذب وعار عن الصحة جملة وتفصيلا فالحكومة السعودية على مر الزمان وانا متواجد في المملكة منذ 20 سنة تمنع منعا باتا اقامة الشعائر الدينة لاي طائفة كانت في الحرمين حفاظا على الحجاج والبلاد من الفتن التي تغرق العالم الاسلامي اليوم .
    وهذا الفيديو مفبرك حيث انزل عليه صوت لطمية على المقطع .. والمقطع الاصلي هو تجمع ايرانين في ساحة الحرم لاخذ درس وشرح تفاصيل البقيع .، وهو مشهد معتاد من قبل اهالي المدينة ولايضايق اي احد .
    كفو عن غرس الخناجر والطعن في نزاهة الحكومة السعودية ونشر الفتن .

  11. حسين العراقي الصدري يقول

    حبيبي خلي نتوحد ونصير ايد واحدة فعند زيارة السيد القائد مقتدى الصدر أعزه الله إلى السعودية ولقائه بالأمير محمد بن سلمان كانت من أجل القضاء على الإرهاب والطائفية المقيتة فبدأت ثمار الزيارة تقطف

  12. مدينتي مدينة المصطفى يقول

    كذب انا من المدينه لو نسمع بذلك ولن تسمح الحكومه ورجال الدين بذلاك

  13. Samer Jordan يقول

    لا اصدق ما أرى فمن سابع المستحيلات ان تسمح السلطات السعوديه وهيئة علماء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعوديه بمثل هذه الخُزعبلات التي يمارسها هؤلاء الفرس الشيعه ،والذين لايمتون للإسلام بأي صله وخصوصا في هذه البقعه الطاهره المباركه في مدينة رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم وفي حرم مسجده وبيته وقبره هذا هراء وكذب وإفتراء.
    (اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد الخلق اجمعين)

  14. ابو محمد يقول

    اتقوا الله
    نحن في شهر حار
    والمدينة النبوية في هذا الشهر حرها شديد جدا

    فانظروا ماذا يلبس الجالسون في الصف الاول ؟
    ملابس شتويه
    نسميها سترة

    فاتقوا الله
    طعن وشتم وسب و و و…..
    اين عقولكم… حغظ الله المملكة وولاة امورها اجمعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.