الرئيسية » الهدهد » [شاهد واضحك]  إعلامي مصري يكشف عن الأسرار الخفية لقرار الولايات المتحدة خفض المساعدات لمصر

[شاهد واضحك]  إعلامي مصري يكشف عن الأسرار الخفية لقرار الولايات المتحدة خفض المساعدات لمصر

تداول ناشطون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو للإعلامي المصري محمد الغيطي يكشف فيه الأسرار الخفية لقرار الولايات المتحدة بتخفيض المساعدات المقدمة لمصر.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، زعم “الغيطي” خلال تقديمه برنامج “صح النوم” المُذاع عبر فضائية “”LTC، إن أسباب قرار قطع المعونة الأمريكية لمصر، كَشَفَهُ مقطع فيديو متداول لأعضاء الكونجرس يبدون فيه شعورهم أن مصر لم تعد مؤثرة في محيطها العربي والإقليمي.

 

وادعى “الغيطي” ان “وجود بعض المستشارين بالبيت الأبيض وعدد من أعضاء الكونجرس ومنظمات حقوق الإنسان الدولية مثل منظمة “هيومن رايتس ووتش”، يمثلون صوت جماعة الإخوان المسلمين والكيان الصهيوني”، مدعيا أن “اليمين الأمريكي مدعوم من قطر، ويعتبر جماعة الإخوان إحدى أدواته لتنفيذ مخطط الفوضى الخلاقة في العالم العربي”.

 

وأضاف “الغيطي” أن “العلاقات المصرية الأمريكية سادها بعض التوتر بعد قرار تخفيض المساعدات الاقتصادية المقدمة لمصر والتي تقدر بـ 95.7 مليون دولار، ما استدعى الخارجية المصرية لإصدار بيان اعترضت فيه على تقرير الكونجرس الأمريكي حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وعلى قرار تخفيض المساعدات”.

 

وبرر “الغيطي” القرار الأمريكي بقطع المساعدات عن مصر، بزعمه أن مصر تتبع سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية منذ 30 يونيو 2013، وأنها لم تعد تلقى كل البيض في سلة أمريكا، إلى جانب اتباعها سياسة الندية والاحترام المتبادل في التعامل مع الدول الأخرى”، مؤكدا أن كانت أهم دوافع القرار الأمريكي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “[شاهد واضحك]  إعلامي مصري يكشف عن الأسرار الخفية لقرار الولايات المتحدة خفض المساعدات لمصر”

  1. المعزة أم قرون الغيطي دي أظرف إخوتها المعيز في جوقة السيسي بن الرقاصة العرص. والمعزة محمد الغيطي بالذات “أسرت قائد (أدميرال) الإسطول السادس قدام شاطئ الإسكندرية، وخلت يو أس نيفي تنام من المغرب”. وربنا ما بهزر الكلام ده قاله الجعر بن الوسخة جوز المرة الوسخة الغيطي، ولسة بتردد في إعلام مصر إن أدميرال الإسطول السادس مأسور عندنا في مصر!!!!
    وحكاية إن الإدارة الأمريكية إخوان قديمة قوي ليه هو مش تهاني الجبالي اللي مفروض مستشارة في الدستورية مش قالت إن أوباما وأخوه رؤساء التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.
    نفسي أعرف إسم أدميرال الإسطول الأميريكي الأسير عشان أزوره وآخد له معايه أكل نظيف، تلاقيه بقى جلد على عظم. والأنقح إن أمريكا هوس ولا ربع كلمة وتتفاوض على إطلاق سراحه..وعاشت مسر..أمال رجالة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.