الرئيسية » حياتنا » فتح تحقيق مع الداعية السعودي علي الربيعي لتحريمه الترحم على الفنان عبدالحسين عبدالرضا

فتح تحقيق مع الداعية السعودي علي الربيعي لتحريمه الترحم على الفنان عبدالحسين عبدالرضا

أحالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية الشيخ د.علي الربيعي إلى “لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر في المملكة”، بعدما حرم الدعاء بالرحمة للفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا الذي فارق الحياة مساء الجمعة.

 

وكان الربيعي قد كتب معلقاً على وفاة الفنان عبدالرضا بالقول “لا يجوز للمسلم الدعاء للفنان عبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضيًا إيرانيًا مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين”.

وقالت تقارير محلية إن وزارة الثقافة والإعلام حجبت موقع الربيعي الرسمي على شبكة الإنترنت أيضًا، دون أن يتضح ما يمكن أن يواجه من عقوبات.بينما حذف هو التغريدة التي فجّرت غضباً واسعاً على “تويتر”.

 

وعلق الربيعي على قرار وزارة الثقافة والإعلام عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” قائلاً “أعلن عن التزامي بقانون النشر والصحافة إذا كان لا يتعارض مع القرآن والسنة وما أفتى به كبار العلماء كابن باز وابن عثيمين وهيئة كبار العلماء”.

وتوفي الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا الجمعة بعد صراعه مع المرض في أحد المستشفيات في العاصمة البريطانية لندن.

 

وكان الفنان الراحل 78 عاما قد أجرى عملية جراحية الأسبوع الماضي في لندن وتدهورت حالته الصحية عقب العملية إذ تعرض لجلطة في القلب والقدم دخل على إثرها العناية المركزة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “فتح تحقيق مع الداعية السعودي علي الربيعي لتحريمه الترحم على الفنان عبدالحسين عبدالرضا”

  1. الف لعنة عليك أيها الوضيع التافه / وألف رحمه وسلام أيها الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضاء إنا لله وإنا اليه راجعون الصبر والسلوان لاهله وأصدقائه ومحبيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.