الرئيسية » الهدهد » “العذبة” ساخرا من عجز الميزانية السعودية: “أبو إيفانكا حلب بيده الشريفة ترليون و 725 مليار “!

“العذبة” ساخرا من عجز الميزانية السعودية: “أبو إيفانكا حلب بيده الشريفة ترليون و 725 مليار “!

أظهرت بيانات أعلنتها وزارة المالية السعودية اليوم الأحد، أن عجز الميزانية في المملكة تقلص في الربع الثاني من العام بمقدار الخمس عن الفترة المماثلة من العام الماضي، ليصل إلى 46.5 مليار ريال (12.4 مليار دولار) في الفترة من ابريل نيسان إلى يونيو حزيران مقارنة مع حوالي 58.4 مليار ريال قبل عام. وكان العجز زاد إلى 26.2 مليار ريال في الربع الأول من العام الحالي.

 

وسخر الكاتب القطري المعروف عبدالله العذبة، من العجز الذي حققته ميزانية السعودية مشيرا إلى المليارات التي اقتنصها ترامب بقوله:”حلب أبو إيفانكا بيده الشريفة ترليون و 725 مليار ريال.”

 

وتابع:”مب هين أبو إيفانكا الذي قال بالرياض: جوبز جوبز جوبز. وعندما عاد قال: قلت لهم بجي بالحلب” حسب وصفه.

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/896682112073342976

 

وتوقعت الحكومة السعودية عجزا قدره 198 مليار ريال بما يعادل نحو ثمانية بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العام الجاري انخفاضا من عجز فعلي 297 مليار ريال في 2016.

 

وزادت الإيرادات ستة بالمئة عنها قبل عام لتصل إلى 163.9 مليار ريال (43.7 مليار دولار). ويرجع ذلك لارتفاع إيرادات النفط وعلى ما يبدو لم تحقق الرياض سوى تقدما محدودا نحو زيادة الإيرادات غير النفطية الضرورية في مسعاها طويل الأمد لتقليل الاعتماد على صادرات الطاقة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““العذبة” ساخرا من عجز الميزانية السعودية: “أبو إيفانكا حلب بيده الشريفة ترليون و 725 مليار “!”

  1. ورغم هذا نجد من الدعاة من يفتح فاه مفتيا في عدم جواز الدعاء لفلان أو علان من الأموات؟!،طيب ؟!،فليفتوا لنا في جواز أو عدم جواز منح نصف ترليون دولار من أموال الأمة الميتة للحاج أبي ترامب؟!،دعاة أموات لايتكلمون إلا عن الأموات؟!،في حين الأحياء يعيثون في الأرض فسادا؟!،لكن لا يتكلمون عنهم ولو تلميحا؟!،ناهيك عن أن يتكلموا عنهم تصريحا؟!،كما فعلت المرأة التي صوبت عمر الفاروق؟!،إنه ملح البلد لمَا يعمُه الفساد؟!،دعاة يتكلمون عن العباءات الشرعية؟!،ولما حضر حديث البيكيني بلعوا ألسنتهم؟!،دعاة من ذوي الرقاب ؟!،ممن فقدوا حريتهم؟!،فليسترجعوا حريتهم أولا ؟!،قبل أن يتكلموا بلغو الكلام؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.