الرئيسية » الهدهد » استجابة لضغوط المغردين.. الخطوط الجوية التركية تخفض أسعار التذاكر للقدس تشجيعا لنصرة الأقصى

استجابة لضغوط المغردين.. الخطوط الجوية التركية تخفض أسعار التذاكر للقدس تشجيعا لنصرة الأقصى

استجابة لضغوط المغردين الأتراك، أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، تخفيض أسعار تذاكر السفر إلى مدينة القدس ذهابا وإيابا، وذلك بعد الشكاوى من ارتفاع سعر التذكرة في ظل رغبة العديد منهم لزيارة المسجد الاقصى.

 

وقال المدير العام للخطوط الجوية التركية، بلال إكشي، في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” أسعار تذاكر السفر إلى القدس تم تخفيضها لتصل إلى 159$ كسعر لتذكرة الذهاب والإياب، من مطار صبيحة غوكشن الواقع في الضفة الآسيوية من إسطنبول”.

 

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا قد أطلقوا هاشتاغ بعنوان: “#ThyKudüseİndirimYap” تصدر قائمة الاكثر تداولا، طالبوا فيه الخطوط الجوية التركية بضرورة تخفيض أسعار التذاكر للقدس لكي يتسنى لهم تنظيم حملات لزيارة القدس والمسجد الأقصى.

وقال أحد المغردين الذين شاركوا في الهاشتاغ: “اصنعي تخفيضات لرحلة الذهاب إلى القدس أيتها الخطوط الجوية التركية”.

وكانت عدة هاشتاغات أخرى قد انتشرت في وقت سابق، تساند القضية الفلسطينية، لعل أبرزها هاشتاغ “#kudüsonurumuzdur ” أي (القدس شرفنا)، وهو الهاستاغ الذي الذي أحدث صدىً وتفاعلاً كبيرين في الشارع التركي.

وجاءت هذه الحملات عبر مواقع التواصل في وقت دعت فيه الحكومة التركية مواطنيها لتنظيم حملات لنصرة القدس، حيث دعا مسؤولون بالبلاد، وعلى رأسهم الرئيس رجب طيب أردوغان، لتعديل وجهات السياح الأتراك وزيارة بيت المقدس بدلاً من أماكن أخرى.

يشار أيضا أن هذه الحملات جاءت على خلفية قيام السلطات الاسرائيلية في تموز/يوليو الماضي بإغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين واشتراطها مرورهم عبر بوابات إلكترونية، على خلفية عملية فدائية نفذها ثلاثة فلسطينيين في ساحات المسجد الاقصى وقتل على إثرها شرطيين إسرائيليين واستشهاد المنفذين، في حين رأى متابعو الشأن الفلسطيني بأن هذا الاجراء كان محاولة من سلطات الاحتلال لفرض السيادة الكاملة على الأقصى.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.