الرئيسية » الهدهد » عبد الرحمن الراشد “يبتز” الكويت ويطالبها برد “جميل” الدفاع عنها في حرب الخليج

عبد الرحمن الراشد “يبتز” الكويت ويطالبها برد “جميل” الدفاع عنها في حرب الخليج

طالب الكاتب الصحفي السعودي والمدير السابق لقناة “العربية”، عبد الرحمن الراشد، الكويت برد الجميل لدول الحصار على قطر لوقوفهم ودفاعهم عنها أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

 

وقال “الراشد” في مقال له نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية الصادرة في لندن بعنوان: ” أزمة قطر واحتلا الكويت” مهاجما بعض وسائل الإعلام الكويتية التي قللت من دور مجلس التعاون الخليجي والسعودية خاصة في أزمة حرب الخليج وتشبيهها أزمة قطر باحتلال الكويت زاعما أن “الحقيقة معكوسة تماماً، ففي هذه الأزمة الدولة المعتدية هي قطر، والضحية هي الدول الأربع”، على حد قوله.

 

واتهم “الراشد” الذي يعتبر رجل الإمارات الأقوى  في تخطيط السياسات الإعلامية في السعودية، الدوحة بأنها “عملت على زعزعة وإسقاط أنظمة البحرين والسعودية ومصر والإمارات”، متهما إياها بأنها دعمت “ثورة (حراك سبعة رمضان)”،  وأنها  “تولت عمليات شراء مئات الأصوات في الداخل لهذا الغرض، دفعت لهم أموالاً مباشرة لحساباتهم”، زاعما في الوقت نفسه أنها دعمت “المعارضة الشيعية المتطرفة في البحرين لإسقاط حكم آل خليفة، والدعوة والتمويل الصريح للإخوان لإسقاط حكومة عبد الفتاح السيسي بالقوة”، وانها “هي الوحيدة التي تقوم برعاية وتمويل معارضين إماراتيين في الخارج!”.

 

وتوجه “الراشد” في حديثه للكويت مطالبا إياها بأن تتذكر أن “هذه الدول الأربع هي التي هبت لنجدة بلدهم عندما أسقط صدام نظامها، ومن الوفاء أن تقف الكويت إلى جانبها، أو على الأقل ألا تترك ساحتها للاستخدام القطري سياسياً وإعلامياً واقتصادياً!”، على حد قوله.

 

واتهم “الراشد” قطر بأن لا علاقة لها بالإسلام متسائلا: “ما هو الفارق بين ما فعله صدام بإسقاط الحكم في الكويت وما تفعله حكومة قطر؟ الواقع أن قطر أسوأ لأنها تتخفى وراء شعارات وحجج مثل الديمقراطية والإسلام، وهي لا علاقة لها بالاثنتين”.

 

وتابع “الراشد” معايرته للكويت بدفاع بلاده عنها محاولا ابتزازها قائلا: ” في ذكرى احتلال صدام للكويت يفترض أن نعي ذلك الدرس القاسي والثمين، أن نكون جميعاً أكثر حرصاً على احترام العلاقات والمعاهدات، وعلى دعم استقرار بعضنا. دول الخليج يفترض أن تكون أشد رفضاً لأفعال حكومة قطر، وأن تقف مع مطالب الدول الأربع، لأنها لم تطالب بإزاحة الحكم بل تطلب من حكومة الدوحة التوقف عن تهديد أمنها ووجودها”.

 

واختتم “الراشد” مقالته زاعما: ” لو أن الكويت، ومثيلاتها، وقفت وقفة عادلة لربما عقلت الدوحة وأنقذتها من نفسها، وأنقذت المنطقة كلها من عقلية القذافي التي تدير سياستها”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عبد الرحمن الراشد “يبتز” الكويت ويطالبها برد “جميل” الدفاع عنها في حرب الخليج”

  1. نصرتم المظلوم لأنه واجب عليكم
    ويرد الكويت ظلمكم لقطر لأنه واجب عليهم
    فلا تمن على أحد بفعل أو قول فليس من شيم الإسلام ولا الرجال
    ولو لم تنصر المظلوم حينها لصار الظالم في عقر دارك يسرح ويمرح

    رد
  2. كل صفاة الكلب متوفرة وبارزة جدا في هذا الكلب الذي بدت عليه الشيخوخة المبكرة…الكلب يبقى كلبا وان وضع ربطة العنق …يا كلب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.