الرئيسية » الهدهد » “سنرسلكم إلى زملائكم”.. الحوثيون يتوعدون القوات السودانية القادمة لليمن بالإبادة

“سنرسلكم إلى زملائكم”.. الحوثيون يتوعدون القوات السودانية القادمة لليمن بالإبادة

توعد رئيس ما يسمى اللجنة الثورية اليمنية العليا محمد علي الحوثي “جماعة الحوثيين”, القوات السودانية التي تحمل اسم الدعم السريع وتتجه للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي يشن حربا ضد جماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح في اليمن بالإبادة.

 

وقال في تغريدات له على تويتر “إن عصابة البشير ترسل مجندين إلى المحارق في اليمن من جديد، وإن الشعب اليمني قادر بإذن الله على مواجهتهم وإبادتهم”.​

 

واعتبر الحوثي رفض مشايخ الجنجويد اﻻستمرار بالزج بأبنائهم في القتال في اليمن موقفا إيجابيا، داعيا من وصفهم بأحرار السودان لتقديم نصيحة لأولئك المجندين بالتراجع، مذكرا بصور قتلى ما وصفهم بالمرتزقة السودانيين في اليمن والتي تداولتها وسائل الإعلام قبل عدة أسابيع.

 

ووفقا لموقع “العالم”، سخر رئيس الثورية العليا من توجيهات أطلقها قائد الفرقة 16 السودانية للمجندين الجدد حذرهم فيها من أن يكونوا كأسلافهم، الذين قتلوا سريعا أو فروا، أو مرخرخين حد تعبيره، في إشارة ضمنية ﻵخرين ‏رفضوا المشاركة في القتال وطالبوا باستبدالهم وتغييرهم في أعقاب مقتل قائدهم وعدد من زملائهم.

 

وكانت قناة الشروق التلفزيونية السودانية قد بثت الثلاثاء مشاهد عرض عسكري لمجموعة جديدة من كتائب قوات الدعم السريع قائلة إنها في طريقها إلى اليمن للمشاركة في ما يسمى قوات التحالف العربي.

 

يذكر أن القوات السودانية تكبدت خسائر كبيرة في الجنود والضباط خلال مشاركتها في العدوان على اليمن، خاصة في معارك الساحل الغربي.

 

وكانت تقارير اعلامية كشفت عن طلب ولي عهد السعودية محمد بن سلمان من الرئيس السوداني عمر البشير إرسال قوات سودانية إضافية إلى اليمن للمشاركة في العمليات العسكرية التي يقوم بها التحالف العربي, مقابل مليارات الدولارات التي جرى التوافق عليها بين الجانبين.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““سنرسلكم إلى زملائكم”.. الحوثيون يتوعدون القوات السودانية القادمة لليمن بالإبادة”

  1. معلومة صغيرة:
    “قوات الدعم السريع” هو المسمى الجديد لقوات الجانجويد التي ارتكبت جرائم الاغتصاب والإبادة الجماعية في دارفور.

    رد
  2. اللهم انعم واكرم برجال اليمن الجيش والجان الشعبية اسود اذا قالو فعلو سنتين ونصف وهم صامدين بصمود الجبال الشامخ وصدق من سماهم يمن الايمان والحكمة

    رد
  3. اهلا بابناء العم والاخوة من جميع الدول العربية
    اما تصريح الحوثي الارهابي وعصابته
    فالجواب عليه : غدا ينقشع الغبار ويبين تحتك جحش ام حمار .
    وسنرسلك قريبا الى ابن عمك البغدادي او ستحاكم على مااقترفت يداك من دم اليمن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.