حذرت من صراعات عسكرية.. نيويورك تايمز: أبناء زايد نفذوا “العمل القذر” وحققوا ما أرادوا باختراق “قنا”

3

حذرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية من خطورة أعمال القرصنة التي انتشرت في الدول الصغيرة على غرار ما تفعله الدول الكبيرة، باعتبارها من الممكن أن تؤدي إلى صراعات عسكرية، مشيرة إلى مسؤولية الإمارات عن قرصنة وكالة الأنباء القطرية.

 

ودعت الصحيفة في تقريرها الذي كتبه “آدم سيغال” إلى ضرورة إيجاد قواعد صارمة وراسخة للحد من القرصنة الإلكترونية بعد أن باتت سلاحا في أيدي دول صغيرة كالبحرين على غرار دول كبيرة كالصين.

 

وأشار الكاتب إلى دور القرصنة الإلكترونية وما أدت إليه في منطقة الشرق الأوسط، من خلال بث أخبار كاذبة عن طريق اختراق وسائل الإعلام، في إشارة لاختراق وكالة الانباء القطرية “قنا”.

 

واعتبر كاتب التقرير، أنه ليس من الواضح حتى الآن إن كانت الإمارات نفسها هي من نفذت القرصنة لوكالة الأنباء القطرية، أم دفعت لجهة أخرى لتنفيذ “العمل القذر”، موضحا أنه على أي حال قد تحقق لهم ما أرادوا، حسب قوله.

 

وأكد الكاتب أن خطورة مثل هذه الهجمات تكمن في أنه من غير الممكن فعل شيء لمنعها، خاصة إذا ما رغبت دول أخرى في تجربتها لكونها غير مكلفة ويسهل التنصل من المسؤولية فيها.

 

وكانت قناة “أن بي سي” الأميركية قد نقلت عن مسؤولين أميركيين، تأكيدهم صحة التقارير عن قرصنة الإمارات العربية المتحدة وكالة الأنباء القطرية (قنا).

 

ونقلت القناة عن مسؤول أميركي استخباراتي أن واشنطن ترى أن الإمارات مسؤولة عن قرصنة الوكالة، وأنها استخدمت متعاقدين خاصين لتنفيذ العملية.

 

وأبلغ مسؤولون أميركيون قناة “أن بي سي” أن فبركة المعلومات عن قطر تهدف للإضرار بعلاقاتها مع واشنطن.

 

وأكدوا أن المعلومات عن دفع دولة قطر فدية لتحرير صيادين قطريين كانوا مخطوفين في العراق، هي معلومات مفبركة.

 

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريرا الشهر الماضي نقل عن مسؤولين في المخابرات الأميركية أن دولة الإمارات هي التي قرصنت حساب وكالة “قنا” في 24 مايو/أيار الماضي، وذكرت الصحيفة أن مسؤولين إماراتيين على أعلى المستويات ناقشوا خطة الاختراق قبل تنفيذه بيوم واحد.

 

 

Other Ad

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. دوحة العز يقول

    هذا المسخ محمد زايد يعاني من جنون العظمه نتيجة عقدة النقص وعند محاولة هذا المسخ ان يتغلب على الشعور بالنقص والضعف إلا ان محاولته هذه توصله الى الشعور بالقوه والتعالي والتكبر والغرور والشعور بالعظمة وتوهم الكمال ، ويتكلم دائماً عن قدراته الخارقه وانجازاته العظيمه وانه دائماً هو الأفضل ولا يتحمل ان يكون مخطئاً ابداً .

  2. saad يقول

    لولا رضى أميركا عن ما يفعله سحالي أبوظبي لتدمير المنطقه بالانابه عنهم و توفير المال و المرتزقة لما سكتت عن تلك الجرائم بحق البشرية ولكنهم اداة للتنفيذ و من ثم الرفس بعد انتهاء مهمتهم القذرة.

  3. مجرد مشاركه يقول

    الإمارات هي السبب الرئيسي فيما يشهده عالمنا العربي من فتن وحروب ودسائس ومؤامرات ومحاولات لقلب الأنظمه … وياليت مسؤولينا يفوقون من الغيبوبه ويتنبهون لذلك الشيطان الذي يقبع على ضفاف الخليج …. ويحاولون أن ينأوا بأنفسهم عن بزران ومراهقي وجهال زايد .. وإلا فإنهم سيوردوننا موارد الهلاك كمصر وليبيا وسوريا واليمن … اللهم بلغت اللهم فأشهد …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More