الرئيسية » تقارير » فولتير عيال زايد  .. يوسف العتيبة

فولتير عيال زايد  .. يوسف العتيبة

بقلم مهند بتارلا عتب على يوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن عندما يطلق لخياله العنان في تصوره لشرق أوسط (علماني) برداء إماراتي قادم خلال عشر سنوات سيقوم على النقيض مما تريده قطر حسب زعمه وسيشمل بالطبع دول الخليج العربي . فالرجل ربما يعتقد أن (فكرة العلمانية) يجسدها (برج خليفة) لا أكثر ولا أقل وأن فلسفتها تقوم زمنياً على فولاذ يصعد عامودياً إلى السماء وسوليفان براق يغلفه ، ولا خلاف بعد ذلك على بقاء الزمن الأفقي واقفاً بلا حراكٍ ، هناك ، على بعد فرسخين من حفرة (وأد البنات) ! . فالمهم عند ممثل نظام الحكم العائلي الإماراتي في الولايات المتحدة أن يستخدم مفردة (العلمانية) في أحاديثه الصحفية ومقابلاته التلفزيونية لعله بذلك يُنسب إلى طبقة الفلاسفة وربما يُشار له بمخترع الحكم العلماني بطبعته الأحدث في الشرق الأوسط حتى لو فهم العلمانية من قفاها وفسرها على أنها طريقة عيال زايد في الحكم وإدارة شؤون الرعية تحت الشعار السوبرعلماني : ما لله لله وما للإمارات لعيال زايد ! .

وإلا فلينتشلنا المنقذ العتيبة من تخبطنا في عتمتنا ويدلنا بضياء فلسفته على البُنية التي ستكون عليها المملكة العربية السعودية بعد أن (تتعلمن) على يديه وعما إذا ما ستصبح هي دنمارك الخليج العربي أم هولندا الشرق الأوسط ، وهل (مثلا لا حصراً) من شأن إمارة كإمارة أبو ظبي أن تستتبع علمانيتها العتيبية بالديمقراطية لكي تكتمل الصورة الكرنفالية فيقتدي ولي العهد محمد بن زايد بوليّة عهد مملكة السويد فيكتوريا لتقتصر بذلك مهامه الدستورية على إفتتاح المدارس والإحتفال بالأعياد الوطنية وتشريف الفعاليات الفولكلورية ؟! .

 

 تنص المادة الأولى من الباب الاول للنظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية على مايلي : ( المملكة العربية السعودية دولة عربية إسلامية ، ذات سيادة تامة ، دينها الإسلام ، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ) . فهل من الطبيعي أن يتخيل أحدنا أننا على أبواب مملكة سعودية دستورها علماني ؟! . هذا تصور يتجاوز البلاهه إلى الخبل بالنظر إلى واقع الحال على جميع الصعد ، إلا إذا كان العتيبة يتحدث من موقع (العارف) إن لم يكن المشرف على عملية تحول تاريخي ستغدو بموجبه دول الخليج العربي (ناقصاً قطر) أنموذجاً لأحدث النظم العلمانية بالدساتير الديمقراطية ، أما لماذا استبعد العتيبة دولة قطر من الزفة العلمانية هذه فلأن قناة الجزيرة تسمي ضحايا الإرهاب الصهيوني (شهداء) ، وهذا بحد ذاته كفر مبين بشروط ومبادئ العلمانية القادمة كما تبشر بها قنوات العربية وسكاي نيوز عربية ! .

 

رحماك يا الله ، وكأنه لا تكفينا الشطحات الفكرية الفذة لداهية العصر (ضاحي خلفان) صاحب المعجزات النورانية التويترية حتى يخرج علينا يوسف العتيبة بفتوحاته الفلسفية التي جبّت بل جندلت كل ما قبلها وما حولها من فلسفات فإذا بالتاريخ البشري يتمفصل إلى : ما قبل علمانية فولتير عيال زايد وما بعدها ! .

 

مهند بتار

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “فولتير عيال زايد  .. يوسف العتيبة”

  1. لعنة الله عليكم
    العتب مو عليكو كل العتب علي ربنا الي اعطاكم البترول والمصاري والمليارات حتي تغيروا نواميس رب العباد و تغيروا مكه والمدينه من العباده الي مسرح
    لكن تذكروا أن للكعبة ربا يحميها

    رد
  2. عيال زايد والعتيبة ولد المصرية خايفين من الاسلامين علشان مايسكرون البارات وفنادق الدعارة في الامارات لانها تدخل عليهم ملايين وهم يسترزقون من العاهرات

    رد
  3. شعوب الخليج تم تدجينها وتجحيشها وتحميرها وتبقيرها وتتيسها وخرفنتها وتمعيزها حتى اصبحت كقطعان بهيميه لاهم لها الا ان تأكل وتشرب وتتناسل, الا من رحم الله وهدى ووفق وعصم.
    شعوب تم افسادها وتخديرها وغسل ادمغتها بالفساد من بارات وخمارات ودور دعارة واعلام فساد مفسدد ملئ بالدياثه وتعليم الزنا وتعاطي المخدرات واحترام الجريمه والاغتصاب وملاحقة النساء والتحرش فما تفعله ام بي سي السلوليه,لهو اكثر خرابا ودمارا من الف مدفع تدك بلاد المسلمين.
    شعوب تم خلخلة تركيبها السكانيه والاخلاقيه وقيمتها وعاداتها بجلب مئات الالاف من الخادمات والسائقي وما ادراك مالسائقين,حتى الكثير من العوائل اصبحوا لايربي ابنائهم ويعتني بهم الا الخادميه الاسيويه !!! فانحن نرى ونقرأ ونسمع عن اجيال مسخ,لاهوية لها ولا دين ولا ايمان ولا مبادئ ولا اخلاق ولا اهداف, صائعه ضائعه داشره تتسكع بالاسواق تقبع في اماكن اللهو من خمارات وبارات ودور دعارة,ترى هؤلاء القطيع المسخ من البهائم البشريه بعشرات الالاف في ملاعب الكره ومهرجانات الفساد والدياثه والخنا في مجملها من جنادريه ويوم وثني الخ.
    الحقيقه بان العصابات المتصهينه المتأمركه الاعرابيه المحتله للخليج نجحت نجاحا كبيرا في افساد المجتمعات الخليجيه افسادا ليس له مثيل,حتى اصبحت هذه القطعان البهيميه الشهوانيه السافله تشارك وتدافع وتنافح وتذود عن من افسدها وديثها وداس على شرفها وسرق ثرواتها ونجس ارضها وعرضها.
    شئ عجيب اي والله
    ان تصبح جزيرة العرب منبع الاسلام ومهبط الرساله ومهد النبوه الشريفه وقبلة المسلمين بهذا الحال المخزي المشين,غارقة في الفساد بكافة اشكاله والوانه,ولن تقوم لهذه الامه قائمة حتى تكفر بالطاغوت اولا قبل الايمان بالله.
    { فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى }
    نعم يجب الكفر بهذه التنظيمات العلمانيه الصرفه او شبه العلمانيه المتستره بالاسلام كتنظيم بني سلول,وكلها من بغداد الى مسقط,تنظيمات فاسدة مفسده طاغوتيه علمانيه تشرع ماحرم الله عز وجل وتتحاكم الى الطاغوت في كثير من شئونها.
    من يعتقد بان التنظيمات المحتله للخليج انها اسلاميه؟
    فهو كالذي يعتقد بان الراقصه فيفي عبده هي امرأة تقيه عابده حرة شريفه طاهره !

    رد
  4. هناك معاني كثيرة لكلمة secular وايضا من معانيها التحضر .. ولكن داعمين الفتن والارهاب ارادو تفسير الكلمة بطريقتهم … مواقفكم ضعيفة وتحتاجون الف سنة ضوئية للحاق بالامارات… للأسف حججكم صعيفة صد كل الادلة التي تملكها دول التحالف ضد الارهاب

    رد
  5. عادة ما اعلق بوجهة نظري على طرح يهمني..وهذا الطرح يهمني..هنا فقط اريد ان اعبر عن انبهاري بأسلوب الطرح الجميل لكاتب هذا المقال.. والذي وصف وضعنا ووضع مايريدونا ان نكون عليه بأوضح صورة من خلال كلمات منتقاة من ابداعات عقله الشاعري المستنير.. واستشعر بأنه قادر من خلال الصور التي رسمها بكلماته..ان يوصف في احدى مقالاته الوصفة التي على الأمة ان تتجه لها من خلال تسخير نوابغها وامكانياتها لتحقيق واقع يقتدى به حتى وان استغرق سنين طويلة.. اشكرك على جمال الطرح

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.