الرئيسية » الهدهد » بخسائر بلغت “73” جنديا وأسر “26” آخرين.. السعودية تقر بتمكن الحوثيين من اقتحام قاعدة “الجابري”

بخسائر بلغت “73” جنديا وأسر “26” آخرين.. السعودية تقر بتمكن الحوثيين من اقتحام قاعدة “الجابري”

بعد إنكار استمر لثلاثة أيام، أقرت المملكة العربية السعودية بصحة الرواية الحوثية، باقتحام معسكر “الجابري” بمنطقة “جازان”.

 

وأعلنت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية في إحدى نشرات الأخبار بمقتل 73 وأسر 26 من جنود وضباط الجيش، بينهم العميد ركن “ماجد بن عبدالرحمن السديري” رئيس أركان حرب، مشيرة إلى أن  القوات السعودية أمهلت الحوثيين 48 ساعة لتسليم أنفسهم قبل تدمير المنطقة التي تمكنوا من اختراقها.

 

وكانت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين قد أعلنت أن قواتهم نفذت عملية عسكرية سيطرت إثرها على مواقع سعودية في جازان على الحدود اليمنية السعودية، في وقت أكدت القوات السعودية أنها صدت هجوما كبيرا بالمنطقة.

 

وذكرت وكالة الأنباء التابعة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أن مقاتليهم شنوا عملية عسكرية أدت إلى بسط سيطرتهم على مواقع ومعسكرات سعودية، بينها معسكر الجابري ومواقع الفريضة وملحمة والغاوية بمنطقة جازان على الحدود اليمنية السعودية.

 

وبثت قنوات تابعة للحوثيين مشاهد قالت إنها للعملية التي شهدت مواجهات بين الجيش السعودي والمليشيات، واستخدمت فيها الصواريخ والمدفعية.

https://www.youtube.com/watch?v=h8e82ahD1DU

 

كما اعلن أعلن الحوثيون أنهم شنوا عملية هجومية على مركز جبل العالي بقطاع الداير بمنطقة جازان (جنوبي السعودية) كما قصفوا بالمدفعية تجمعات جنود، وتمكنوا من قتل ثلاثة جنود منهم بمنطقتي عسير وجازان، وفق ما أوردته وكالة الأناضول نقلا عن وسائل إعلام حوثية.

 

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “بخسائر بلغت “73” جنديا وأسر “26” آخرين.. السعودية تقر بتمكن الحوثيين من اقتحام قاعدة “الجابري””

  1. صديق آل سعود مقتدى الصدر أرعب بالفعل الدولة السعودية لما هددهم بالأجتياح ..وهاهم الحوثيين الشعث الغبر الحفاة يسيطرون على قاعدة عسكرية سعودية في ثوان حتى لااقول دقائق وقتلو العشرات ودمروا كل العتاد الحربي السعودي واستسلم لهم العشرات من الجنود والضباط….جيش السعودية الدولة الكبيرة..تسقط كاوراق الخريف امام عصابة من المقاتلين الحوثيين…..ترى كيف سيكون مصير هذا الجيش السعودي لو فكر قادته في شن الحرب على قطر..قطر التي تملك جيشا محترفا ومحترم بفوق كل جيوش الخليج في العتاد والسلاح والقوة…حتما سيتحول الجيش السعودي الى نساء سلاحهن البكاء والنواح كمن فقدن عزيزا او ضاعت عليهن السبل

    رد
  2. أفشل دولة على سطح كوكب الارض هي مملكة آل سلول, مثار للتندر والسخرية والضحك.
    الجيش السعودي الفاشل يمتلك أحدث الأسلحة الأمريكية والبريطانية والفرنسية, لكن لا يوجد من يحسن استخدامها. السعودية ثاني أكبر مشتري للاسلحة بالعالم بعد اسرائيل, ومع ذلك هذا الجيش السعودي الكرتوني وطوال 4 سنوات لم يستطع مواجهة الميليشيات الحوثية المسلحة بالكلاشينكوفات فقط ولا يملكون حتى لباس لائق لخوض الحرب, وهم أي الحوثيين, يقاتلون فقط 4 ساعات باليوم, وباقي اليوم يكونون مشغولين بتخزين القات, ومع ذلك لم يستطع الجيش السعودي الفاشل الوقوف في وجه الحوثيين, الذين استطاعوا احتلال 44 قرية سعودية, داخل العمق السعودي.
    كلما ذكر الجيش السعودي أتذكر فورا منتخب السعودية لكرة القدم والذي تلقى هزائم مذلة ومهينة طوال حياته الكروية الفاشلة, كان آخرها هزيمته أمام منتخب ألمانيا 18 صفر, في كأس العالم ما قبل الاخيرة.
    الأولى بالاحمق التافه المغرور الفاسد المدلل محمد بن سلمان أن يستقبل عبد الملك الحوثي بدل استقبال قادة الميليشيات العراقية, واذا قام الحمار ابن سلمان بتقبيل أيدي وأرجل عبد الملك الحوثي, كما قبل أيدي وأرجل ابن نايف, ربما سيوقف الحوثيين هجومهم الكاسح على السعودية وربما يقررون عدم احتلال الرياض وباقي المدن السعودية وعدم طرد آل سلول الى حفر الباطن.

    رد
  3. إن أراضي جازان وعسير ونجران أراضٍ يمنية وسوف تعود حتما لأصحابها عما قريب۔۔۔إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا

    رد
    • اني من مهلكة ومسغبة ومسجنة بن سلول
      واقول الله يقويكم ويوفقكم وتستردوا اراضيكم
      ولو تحرروا العبيد القطيع المستعبد ايضا في المهلكه من رق العبوديه السلوليه
      ثم تتركوه يقرر مصيره فالكل سيقول لكم شكرا ياحوثيين وياعفاشيين

      رد
  4. الايمان بالعقيده مهما كانت و الايمان بالذين ندافع عنهم و لهم هو اساس الغلبه في أي حرب و للأسف كل الدول العربيه تفتقر لهذه العقيده بسبب الظلم و الفساد و اكل الحقوق الماديه و المعنويه.

    رد
  5. احدث الاسلحة تحتاج الى من يحملها ويستعملها لا من يتفاخر بها . الانقلابيين في اليمن يقومون بزيارات ميدانية لرفع معنويات مقاتليهم اما السعوديين عكس ذلك الملك يصف خارج البلاد وابنه يبذر الفلوس بشراء يخوت وجزر ….الخ ولايحترمون شعبهم اذا من يقاتل من اجل ال سعود الا المغفلين

    رد
  6. يا آل سعود لا يمكن ان نبدل محبة اهل السنة والصحابة والسلف ونبي الله على الشيعة الفسدة ،
    ولكن ما يحصل لكم ليس له شيئ يدل عليه الا قوله تعالي :
    ….ان الله لا يصلح عمل المفسدين ….
    والله انكم مفسدون ، اينما حللتم تخربون …

    رد
  7. من الأحسن حل وزارة دفاعهم؟!،أين صاحب مقولة مسافة السكة لينجدهم؟!،مولوه بملايير الدولارات ليحرق من كان شعارهم -سلميتنا أقوى من الرصاص-؟!،هاهم منذ مايربو عن عامين وهم يحاربون عشرين حوثيا فما انتصروا؟!،ظنوا الحروب لعبة وفسحة استجمام؟!،بدأوا الحرب مختالين مزهويين فخورين ؟!،كيف لا وقد كانوا يجمعون الصحفيين على الطريقة الأمريكية ليعرضوا عليهم في قاعة فسيحة مكيفة كيف تقذف طائراتهم أهداف الحوثيين بدقة متناهية؟!،متناسين بأن الحروب لا تحسمها الغربان الناعقة في السماء؟!،عرفوا قدرهم فألغوا تلك الاجتماعت لما تبين أن الميدان على الارض يختلف جوهريا عن الميدان كما يصور من عل؟!،أعداء أنفسهم؟!،لو دعموا فرع الإخوان في اليمن-الإصلاح- بربع مادعموا به السيسي لكفوهم فضيحتهم والتي غدت بجلاجل؟!،لن يدافع عنهم أحد؟!،ولن يذرف عليهم أحد ولو دمعة واحدة؟!،من حارب المسلمين السنة في كل مكان يستحق أن يحتفل باندحاره ؟!،في أي موطن كانت المعركة؟!،فليأتي صاحب مسافة السكة لينقذهم الآن؟!،ولم لا فجنوده وصفوا بخير أجناد الأرض؟!،هكذا وصفوهم لما دفعوا لهم الرز ليحرقوا الركع السجود؟!،ما حسبنا قط أن الله غافل عمَ يعمل هؤلاء الظلمة؟!،فهاهم اليوم مهطعي مقنعي رؤوسهم؟!،لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء؟!،أليس ربنا وربهم عزيز ذو انتقام؟!،اعتدوا بالنار؟!، فهاهي النار تلفح وجوههم وظهورهم؟!،آتاهم الله من حيث لم يحتسبوا؟!،ظنوا حرب اليمن حربا خاطفة؟!،ينجزون ما أنجزته إسرائيل زمن الحرب الخاطفة؟!،حرب الستة أيام؟!،فهاهي حربهم تتجاوز حرب السبعمائة يوم؟!،هذا حتى يتبين لكل معتوه أن هؤلاء على ضلال؟!،وإلا لما خذلهم الله؟!،كيف لا وهو القائل :(وكان علينا حقا نصر المؤمنين)؟!،المقاومة الإسلامية في غزة واجهت أقوى الجيوش في العالم وهي محاصرة محرومة من كل دعم وسند ومكشوفة الصدر والظهر ومتآمر عليه من العدو والصديق؟!،ورغم ذلك ما آسروا لها جنودا؟!،ولا احتلوا لها الحدود و لا ما بعد الحدود؟!،بل هي من كانت تنقل المعركة وراء الحدود؟!،وتأسر الجنود؟!،بينما هم من يملكون أقوى الأسلحة برا وبحر ا وجوا ؟!،وميزانيات ولوجيستيات؟!،ورغم ذلك خسروا ويخسرون ؟!،والثغور والمراكز يفقدون؟!،لو كانوا ممن يعرفون كيف تدرب الجيوش لربطوا العلاقات الآن ومباشرة وبلا تأخير مع كوادر كتائب عز الدين القسام طالبين منهم تدريب جنودهم على أيدي نخبة حماس؟!،ريثما يعلموهم كيف تنقل المعركة إلى داخل مواقع الحوثيين؟!،لكن لأنًهم لا يعرفون كيف تؤكل الكتف وجدناهم يصرحون بأن حماس ارهابية؟!،وأن أكبر جماعة سنية مهيكلة ومنظمة في العالم -الإخوان -منظمة إرهابية؟!،وكأن الإخوان هم من قصفوهم بصواريخ السكود؟!،أو هم من اقتحموا حدودهم لمراكزهم مفجرين؟!،ولجنودهم قاتلين أو آسرين؟!،فليأتي الغرب لينجدهم؟!،الغربيون الذي استرضوهم بمقولة حماس والإخوان ارهابيون؟!، هذه بداية صبحهم؟!،انتظروا ضحاهم؟!،ضحاهم لن تروا فيه إلا الصفويين في بلاط عروشهم يلعبون؟!،كيف لا وقد بدأ وكلاؤهم يتوافدون على قصورهم تباعا؟!،هذا جزاء من آمن من أن يأتيه عذاب الله ضحى وهم يلعبون؟!،أفأمنوا مكر الله؟!،إنَه لا يامن مكر الله إلا القوم الفاسقون؟!،والحقيقة أنهم بأعمالهم كانوا لعذاب الله يستعجلون؟!،هاهو عذابه يأتيهم تترى ؟!،فلا تاس على القوم المجرمين؟!،

    رد
  8. أحسنت وأوجزت اخي الكريم بالوصف بلادهم تقصف وجنودهم صرعى وأسرى ومليكهم يستجم
    والله عارا ثم عار بمثل هؤلاء البشر
    شعب يأكله الظلم والفقر
    وفاتورة الاستحمام تفوق الخيال من التبذير
    الا ان يومهم قادم الا ان يومهم قادم بأذن الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.