AlexaMetrics مسؤول سعودي كبير يكشف: لسنا راضين على تصريحات "العتيبة" عن "العَلمَنة" وسنرّد عليها | وطن يغرد خارج السرب

مسؤول سعودي كبير يكشف: لسنا راضين على تصريحات “العتيبة” عن “العَلمَنة” وسنرّد عليها

كشف المعارض السعودي السابق، الدكتور كساب العتيبي، عن اعتزام السعودية الرد رسميا على تصريحات السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، والتي أكد فيها على تطلع دول الحصار لأن تتحول لدول علمانية خلال السنوات العشرة القادمة.

 

وقال “العتيبي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” تواصل معي مسؤول كبير يقول لي لسنا راضين على تصريح السفير العتيبة وستسمع شيئاً إيجابياً حوله، بس خلك مع وطنك ولا تصعِّد. قلت له كُلي وطني”.


كما انتقد “العتيبي” في تدوينة أخرى حاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك ردا على تدوينته التي اعتبر فيها أن نجاح الدول في بناء الإنسان هو معيار نجاحها قائلا: ” وأنا #علمتني_الحياة أن الدول التي تؤثر في وجدان شعبها هي التي تحافظ على إنسانية مواطنيها وحياتهم الكريمة، لا أن تجعل منهم بلا فكر أو قيمة”.

وكان “العتيبة” قد كشف عن مضامين ما يجول في صدور دول الحصار مؤكدا بأن خلاف هذه الدول مع قطر “فلسفي” أكثر منه دبلوماسي.

 

وقال “العتيبة” خلال مقابلة على قناة “PBS” الأميركية، أن الخلاف مع قطر فلسفي أكثر منه دبلوماسي: “إن سألتالإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين ما هو الشرق الأوسط الذي يريدون رؤيته بعد 10 سنوات من الآن، فسيكون متعارضاً في الأساس لما أعتقد أن قطر تريد رؤيته بعد 10 سنوات من الآن. ما نريد أن نراه هو حكومات علمانية مستقرة مزدهرة وقوية.”

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. معارض سابق ؟؟؟ عل ىاي اساس يؤخذ بكلامه مثلا ؟؟
    شكله اكل الرز وسكت. هذه تصريحات المقصد منها ايهام الراي العام بانه المهلكة ستقوم بشيء ما وهي اصلا لن تفعل ايش شيء. خلاص الملكة اصبحت امارة تابعه ال نهيان اهل الدعارة والخمور .

    ليس مستغربا, فمنذ فتره تم استقبل اعرجي القيادي في الحشد الشعبي والمقرب من قاسم سليماني الشيعي , تم استقبال الان مقتدى الصدر والذي كان يهدد السعوديه في كذا مناسبه هههههههههههه.

    اثبات اخر ان دولة ال سلول تفعل عكس ما تنسبه لنفسها من خدمة الاسلام ونظامها عدو الاسلام الاول ولنا في احداث الاقصى عبرة ودبابيس وبعارين التغريدات وطبالين ال سلول في السوشل ميديا.

  2. محمد بن زايد معزبكم وانتوا خويا مالكم كلمة
    رحم الله امرا عرف قدر نفسة
    ههههههههههههههههههه

  3. بصراحة الشعب السعودي محتاج للعلمنة بدال ما يسافر ويخسر فلوسة يخسرها في المهلكة هو متعودي على شرب الخمر والدعارة والمخدرات تعلموا من خائن الحرمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *