AlexaMetrics السفير الإماراتي "العتيبة" ما زال مصرا ان قطر تدعم الإرهاب لاحتضانها حماس | وطن يغرد خارج السرب

السفير الإماراتي “العتيبة” ما زال مصرا ان قطر تدعم الإرهاب لاحتضانها حماس

كشف السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، أن دول المقاطعة لقطر لديها أدلة قاطعة تكفي لإدانة الدوحة بدعمها للميليشيات المسلحة في سوريا و ليبيا والصومال، إضافة إلى دعمها تنظيم القاعدة ممثلا في جبهة النصرة في سوريا، واحتضانها لجماعة الإخوان، وحركتي حماس و طالبان.

 

يذكر ان تفاهمات أو اتفاقات عقدت مؤخراً بين رجل الإمارات القيادي الفتحاوي المفصول “محمد دحلان” مع حركة “حماس” تعهدت خلالها أبوظبي بتقديم مئة مليون دولار لقطاع غزة التي تسيطر عليه حماس مقابل عودة دحلان لواجهة العمل السياسي وربما الأمني.

 

وكان أيضا رئيس الإستخبارات الأمريكية السابق قد أشار إلى ان قطر فتحت مقرا لطلبان في الدوحة بناء على طلب أمريكي.

 

وقال العتيبة، خلال مقابلة على قناة “PBS” الأميركية، إن واصلت الدوحة سياستها فإنه يحق للدول الأربع مواصلة مقاطعتها، واتخاذ الإجراءات التي تحفظ لها حقوقها كما تريد.

 

وأشار العتيبة إلى أن أساس الخلاف مع قطر هو عدم التزامها بالمواثيق والمعاهدات التي تمت في #الرياض عامي 2013 و2014.

وشدد العتيبة على أن الدول الخليجية ومصر لا يمكنها الموافقة على سياسات الدوحة المخالفة لنهج البيت الخليجي والتي أضرت به.

 

ولفت كذلك إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش يمكنه تحقيق النصر، ولكن ذلك لن يتأتى دون وقف تمويل الإرهاب من أطراف خارجية أخرى

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كل ما يجري ويكتب في الصحافه الامريكيه عن قطر والمؤتمرات والندوات التي تعقد مصدرها ابوظبي . ابوظبي تمول وتدفع الملايين من الدولارات لتشويه صورة قطر في الصحافه الامريكيه وتتبنى المؤتمرات والندوات ليس في أمريكا فقط وإنما في أوروبا وكندا وأستراليا وحتى الجامعات والمعاهد . وهدفها واحد شيطنة قطر والصاق تهمة الاٍرهاب بها لان قطر تحتضن شخصيات من الاخوان المسلمين والتي تسبب قلق للسيسي وابوظبي وتشكل تهديد للانقلاب في مصر . أمريكا ودوّل أوروبا تعرف ان كل ما تقوم به ابوظبي ليس له علاقه بالواقع ودليل ذلك ما قاله ترامب في الرياض عن قطر .
    تقوم ابوظبي بالتنسيق مع اللوبي الصهيوني في أمريكا على عقد المؤتمرات والندوات ويتم دعوة العديد من الشخصيات اليهوديه الصهيونيه ويتم إغراءهم بالمال للتحدث عن قطر ودورها في رعاية الاٍرهاب . اسرائيل ليس لها دور رسمي فيما يجري الآن ولكن هناك دوله أقذر من اسرائيل تقوم بهذا الدور وبمباركة من الهيئات والمؤسسات اليهوديه الصهيونيه ، والوسيط في هذه الحمله دحلان وسفير الإمارات من أم مصريه يوسف العتيبه .

  2. هذا الاتهام والاتهامات الاخرى من طرف إمارة شيوخ الشر لن تغير شي ، حيث ان العالم يعرف ان قانون جاستا الامريكي “العدالة في مواجهة رعاة النشاط الإرهابي”، قانون أمريكي وضع لمقاضات السعوديه والإمارات نظراً لدعم وتمويل الارهاب على مستوى العالم ، وان هجمات 11 سبتمبر 2001 كانت بتخطيط من السعوديه والإمارات، ويوجد مِن ضمن الخاطفين ٢ إماراتيين و١٥ سعودي ، بالاضافة لوجود اسم بنك دبي الاسلامي في عمليات تمويل الارهاب وغسيل الأموال . وإن جميع السيارات التي تستخدمها داعش في عملياتها الارهابيه كان مصدرها دبي وذلك حسب ال VIN وهو رقم التعريف لكل سياره يتم شراءها من مصدرها وكانت شركة التويوتا حددت ان من قام بشراء هذه السيارات جهات شبه حكوميه في دبي ويتم إعادة تصديرها لداعش .

  3. هذا المرحـــاض الاماراتي المتنقل الجوال..أراه يبحث عن من يركبــــه كما تركب الاتانات من قبل البغال…مؤخرته تطلب من يطفئ نارها…………….عذرا لكم جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *