الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةالهدهد"شاهد" الشرطة العراقية تعذب مواطناً سودانياً وتحرقه بالنار وهو يثبت ثبات الرجال

“شاهد” الشرطة العراقية تعذب مواطناً سودانياً وتحرقه بالنار وهو يثبت ثبات الرجال

- Advertisement -

تداول ناشطون سودانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو لقوات من الشرطة العراقية وهي تقوم بتعذيب مواطن سوداني بطريقة بشعة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد احتوى على مشاهد بالغة القسوى لتعذيب سوداني وجدته الشرطة العراقية داخل مدينة ” البصرة “، في حين أكد الناشطون أن الرجل مقيم في العراق منذ سنوات ومتزوج من سيدة عراقية.

- Advertisement -

 

وبحسب ما أظهره الفيديو، فإن المواطن السوداني تعرض للتعذيب بالنار و الركل بالأرجل والضرب على الرأس بواسطة مسلحين من الشرطة العراقية، غير أنه ظل صامدا و لم يئن أو يتوجع ما استفز القوة المسلحة إلى المزيد من الضرب و الركل و الحرق.

 

- Advertisement -

من جانبها، طالبت منظمات المجتمع المدني و إعلاميون و ناشطون سياسيون وزارة الخارجية السودانية باستدعاء سفير العراق لدى السودان وابلاغه احتجاجا رسميا على تجاوزات الشرطة العراقية بحق مواطن سوداني، و لم يظهر الفيديو ما إذا كان الجناة العراقيون قد قتلوا الرجل أم لا.

 

يُذْكر أن أوضاع السودانيين بالعراق غاية في التردي حيث أُخْرِج بعضهم إلى معسكرات النازحين وبعضهم الآخر يتعرّضون لكثير مِن الانْتِهاكات.

 

spot_img
اقرأ أيضاً

8 تعليقات

    • انتم الجبناء والله لو كان فيكم خير كنتم روحتوا على اسرائيل لنجده المسلمين من اليهود بس جبناء مرتزقه وهذا جزاء من يبيع مبدئه بالفلوس يازول
      !

  1. والله العظيم قليل الي بصير في العراق هؤلاء مش بشر اوغاد او حثالة بشر كيف يتم تعذيب هذا السوداني بوحشية والصقو فيه تهمة داعش .. ينعن ابوكم يا خونة على ابو داعش يا مرتزقة يا بقر يا فواحش يا انذال .. ربنا يحرق العراق وشعبها ولا ينكن يوم من الايام يصير في العراق خير او ما تظل فيها الحوادث وانتهاكات حقوق الانسان والتفرقة العنصرية بين الشيعة الهمل والسنة .. اذا كان لكل امريء من اسمه نصيب فنقول هذا ينطبق على العراق لها من اسمها نصيب فهي عراك وليس عراق يجب ان تظل فيها المشاكل الى يوم الدين ..

  2. الان عرفت لماذا سلط الله عليكم الفتن يا اهل الشقاق والنفاق …يمهل ولا يهمل تذكروا جيدا

    القوي اليوم غدا ضعيف .

  3. أولاد الزنا هؤلاء أتى بهم الحلف السعودي الفارسي الصهيوني , فلو لا خيانة السعودية ودعمها المادي واللوجستي المفتوح لما تمكن الأمريكان وحلفائه من تدمير العراق وتسليمه للفرس مجاناُ. . لعنكم الله يا آل سلول وحاشا من الشهيد الملك فيصل فهو الرجل الوحيد من قبيلة المخانيث

  4. لاتصيبوا الناس بجهالة فهؤلاء ليسوا سوى مرتزقة المجوس ولاعلاقة لهم بالعراقيين الأحرار . . كفوا عن كتابة ردود تنم عن جهل عقول أصحابها , العصابات هذه تفعل ذات الشيئ بأهل الموصل والرمادي وارتكبت أبشع الجرائم بحق العراقيين

    • الى الاخ الحر بدر . استميحك عذرا لم اقصد كل العراقيين بكلامي لكن تملكني الغضب عندما رأيت تعذيب شقيقي واخي السوداني العربي المسلم الطيب الكريم يعذب ويهان بوحشية . واعلم انهم يفعلون للاسف مع العراقيين نفس الشيء و اكثر وقد اكون مخطئ او مصيب ان داعش هي ردة فعل . لان انت رجل وتعرف ان العنف لا يولد الا عنف مضاد ولو بعد حين …
      اتمنى العراق يرجع الى مكانته العربية السابقة والتقدم والازدهار والرقي لا ان ارى العراقي يترك بلده ويهاجر

      ملاحظة فقط انا عربي ولم اسمع بكلمة طائفية في عمري كله الا بعد دخول الامريكان العراق .

      دمت بكل ود وامل ان تكون قد قرات اعتذاري وقبلته

      وتحية وشكر لادارة موقع وطن – تقبلون جميع الاراء حتى لو كانت غاضبة :))

  5. من قتل عليَا والحسن والحسين ثم ذهب بضمير المذنب ليستفتي في حكم قتل ذبابة؟!،من فعل هذا بقادر على أن يفعل ما لايتصور؟!،خاصة إذا كانت عقيدته تقول بضرورة تعميم الظلم حتى يستعجلوا خروج المهدي؟!،خروجه من سرداب؟!.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث