الرئيسيةالهدهد"شاهد": مسلحون يرفعون علم الإمارات يعدمون أسرى "ذبحا ورميا بالرصاص" في اليمن

“شاهد”: مسلحون يرفعون علم الإمارات يعدمون أسرى “ذبحا ورميا بالرصاص” في اليمن

تداول ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو يوثق عملية إعدام لأسرى، يعُتقد أنّهم من جماعة أنصار الله (الحوثيين) ، بالرصاص وذبحاً، من قبل مسلّحين، يرفع بعضهم علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويظهر الفيديو المسجّل الذي رصدته “وطن”، ومدته أكثر من دقيقتين، مسلحين وبعضهم بالزي العسكري، يتجمعون في منطقة، ويقومون بإعدام أربعة أشخاص، بالرصاص وذبحاً، في حين أشار الناشطون إلى أنهّم أسرى من الحوثيين وحلفائهم.

 

وتضاربت الروايات الأولية حول المقطع، الذي يظهر مسلحين في اليمن بشكل واضح، إذ تحدّث البعض عن أنّ الفيديو من معارك منطقة المخا، جنوبي اليمن، والتي تخوض فيها قوات يمنية جنوبية مدعومة من الإمارات، عملية عسكرية لاستكمال السيطرة على مناطق الساحل الغربي لتعز، قرب باب المندب.

 

بينما قال بعض الناشطين إنّ الفيديو يُظهر مسلحين مما يُسمى بـ”المقاومة الجنوبية”، أثناء مواجهتها مع الحوثيين، وأن الحادثة وقعت في محافظة أبين.

 

يشار إلى أنّ أبوظبي تولت قيادة واجهة عمليات التحالف العربي جنوبي اليمن، وسبق أن وُجّهت إليها اتهامات بدعم قوات ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان، وإدارة سجون سرية أو غير رسمية يُمارس فيها التعذيب، في مناطق سيطرتها جنوب وشرق البلاد.

 

هذا ويتعذر على “وطن” نشر الفيديو نظراً للمشاهد القاسية بداخلة.. بإمكانكم مشاهدته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. كعادتك كل يوم مواضيع التي تطرحهن على صفتحك النتنه لا تتجاوز أفكارك السلبية وقلبك الأسود ورائحتك النتنه التي تفوح منها رائحة الفتنه والكراهية والبغضاء وتمزيق الشعوب العربية أتمنى ولو يوم واحد تتخلى عن قذارتك وأفكارك السلبية وتكتب شئ إجابي مقال يزرع الأمل في الشعوب العربية من أجل التآلف من أجل السلام من أجل المحبة من أجل مستقبل مشرق مع الأسف لا تنقل إلا الأخبار السيئة الأخبار الهدامه مقالاتك من أجل إشعال الفتنه من أجل السعي في الأرض الفساد ولكن ستأتي يوما بإذن للحساب على ما قدمته يدك وعقلك القذرتين الحاقدتين الملوثتين بدماء المسلمين والعرب جزاك الله بأفعالك التي لا تنبت إلا خبث وضغينه إتقي الله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث