قناة NBC الأمريكية: واشنطن ترى أن الإمارات مسؤولة عن قرصنة “قنا” عبر “متعاقدين خاصين” نفذوا العملية

2

نقلت قناة “أن بي سي” الأميركية عن مسؤولين أميركيين، تأكيدهم صحة التقارير عن قرصنة الإمارات العربية المتحدة وكالة الأنباء القطرية (قنا).

 

ونقلت القناة عن مسؤول أميركي استخباراتي أن واشنطن ترى أن الإمارات مسؤولة عن قرصنة الوكالة، وأنها استخدمت متعاقدين خاصين لتنفيذ العملية.

 

وأبلغ مسؤولون أميركيون قناة “أن بي سي” أن فبركة المعلومات عن قطر تهدف للإضرار بعلاقاتها مع واشنطن.

 

وأكدوا أن المعلومات عن دفع دولة قطر فدية لتحرير صيادين قطريين كانوا مخطوفين في العراق، هي معلومات مفبركة.

 

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريرا الاثنين الماضي ينقل عن مسؤولين في المخابرات الأميركية أن دولة الإمارات هي التي قرصنت حساب وكالة “قنا” في 24 مايو/أيار الماضي، وذكرت الصحيفة أن مسؤولين إماراتيين على أعلى المستويات ناقشوا خطة الاختراق قبل تنفيذه بيوم واحد.

 

وجاءت معلومات الصحيفة الأميركية لتؤكد ما وصلت إليه التحقيقات القطرية التي جرت بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي بشأن عملية الاختراق، وأكدت تلك التحقيقات أن دولا من المنطقة اخترقت موقع وكالة الأنباء القطرية وصفحات تابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لكن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش نفى صحة ما ورد في الصحيفة الأميركية أكثر من مرة.

 

أما قطر فأعربت عن أسفها لما نشرته واشنطن بوست من ضلوع دولة الإمارات في جريمة القرصنة، وأكدت أنها ستلاحق مرتكبي هذه الجريمة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    بالأمس وفي قناة دبي وفي أخبار الثامنة والنصف مساء كان المذيع وهو اماراتي بالكاد ينطق الحروف جيدا يهذي بخبر مضحك ومخزي ومبكي ! عنوان الخبر : لكمات قاتلة تتلقاها قطر الداعمة للإرهاب !! بالله عليكم أي مذيع يحترم نفسه يسمح بالهذر بهذه الكلمات ! أي مدير تحرير ورئيس تحرير مرر هذا الهذيان ؟! إذن وماذا سيقول عن فضيحة قرصنة موقع وكالة الأـنباء القطرية ! سنتطوع ونقرضه بعض الكلمات ضربات على أفا قراصنة الامارات !! تعري لا حدود له لدولة الدعارة والمخدرات !! انفجارات في البرج الرملي لدولة المؤامرات !! عرض تعري لدولة العراة ! صراحة قمة الوقاحة لهذه الدولة العميلة الضربة القاضية جاءتها من الحليف الوهمي أمريكا ! البعض في الامارات كان يعتقد اللعب مع الكبار مثل لحس العسل والحقيقة عرفوها الآن وهو لحس المبرد !! وإلى مزبلة التاريخ لكل من يتآمر على أخيه العربي .

  2. Avatar of Samel
    Samel يقول

    هذه اول ورقه من الاوراق السوداء والذي سيظهر اعظم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More