الرئيسية » الهدهد » السفير القطري لدى روسيا لـ”ترامب”: هذا ما يحدث إذا لم تنصح حلفاءك في الخليج

السفير القطري لدى روسيا لـ”ترامب”: هذا ما يحدث إذا لم تنصح حلفاءك في الخليج

دعا السفير القطري لدى روسيا، فهد بن محمد العطية، إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى نصح حلفائه في الخليج بتغيير سياساتهم تجاه قطر، محذراً من تضرر المصالح الأمريكية إذا استمرت واشنطن في دعم أعمالهم العدائية تجاه الدوحة.

 

وقال السفير القطري، في مقال له بعنوان “قطر تصمد أمام تنمر الجيران”، نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، ونقلته صحيفة “الشرق” القطرية أمس الجمعة، إن ما تقوم به السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر من أعمال ضد قطر لا يأتي منها إلا جر المنطقة إلى انقسامات أعمق وإلى عدم الاستقرار.

 

وأكد العطية أن قطر تـعتبر محوراً في الحرب الدولية ضد الإرهاب ومن أكبر الداعمين الماليين والسياسيين لها، وأنهم راضون عما يقومون به من دور في هذا المجال، مشيرا إلى أن قطر تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية، وكانت تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

 

ورأى السفير القطري أن بلاده تعرضت للحصار لأن دولا “تشجعت بالتغيرات الجيوسياسية في المنطقة التي رأت فيها فرصة لتخويف الشعوب العربية من الحلم بالتغيير”، مشدداً على أن بلاده “لن تتراجع أمام هذه الهجمة غير المبررة”.

 

وبشأن قناة الجزيرة، قال العطية إن موقف بلاده من مطالب إغلاقها واضح ويتمثل في أنها تساند “حرية التعبير وأن هذه الوسائل الإعلامية حرة فيما تنشره من محتوى ينتقد أياً من الدول وحتى قطر نفسها”، مشيراً إلى أن خصوم بلاده لا يستطيعون العفو عن قطر، لأنها أتاحت قناة الجزيرة لكي يتمكن مواطنو هذه الدول من “معرفة الحقيقة” من خلالها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السفير القطري لدى روسيا لـ”ترامب”: هذا ما يحدث إذا لم تنصح حلفاءك في الخليج”

  1. العالم يعيش عدم الراحه والاستقرار ويعيش الخوف من المجهول منذ ان صار لليهود دوله في فلسطين وزاد في عدم استقراره وخوفه عندما وصل الملالي الى الحكم في ايران وتضاعف خوفه وعدم اطمئنانه عندما اصبح المجنون والمتهور ابن زايد واخوته حكاما في ابوظبي واستيلائهم على ثروات النفط في ابوظبي وهى ثروات ليست بالقليله يستعملها هذا الاحمق المتهور ليست لمصلحة شعبه وامته وانما لمحاربة الامه الاسلاميه وعقيدتها وكافة تطلعاتها نحو الحياة الافضل خدمة مجانيه منه لكل اعداء الامه العربية والاسلاميه ويزيد الطين بله وسيصبح العالم على شفا جرف هار يهوي بالعالم الى فوضى لا اول لها ولا اخر ذلك عندما يصير الخفيف المتصهين ابن سلمان ملكا على ارض الحرمين ..عندها ستكون الطامه الكبرى التي تزعزع الاستقرار على الاقل في معظم البلدان الاسلاميه فضلا عن العربيه وستظطرب الامور في حياة اكثر من ملياري مسلم هم عدد المسلمين في العالم …كل ذلك هو من منتجات الصليبيه العالميه بقيادة امريكا التي هى مطيه للصهيونية العالميه …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.