الرئيسية » الهدهد » محام دولي يكشف كواليس هجومي سيناء ودور عصابات “دحلان”

محام دولي يكشف كواليس هجومي سيناء ودور عصابات “دحلان”

أكد المحامي الدولي، محمود رفعت، أن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له وحدة الصاعقة التابعة للفرقة 103 في الجيش المصري في سيناء، نفذه رجال تابعون للقيادي الفلسطيني الهارب محمد دحلان، بالتعاون مع المطاردين القابعين في “جبل الحلال”، على حد قوله.

 

وقال “رفعت” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تواصل محمد خليفة العجوج (من رجال #محمد_دحلان في #سيناء) مع بعض من في #جبل_الحلال للإشتراك بالهجوم على كتيبة الصاعقة في #قرية_البرث”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883410257338392576

 

وأضاف في تغريدة اخرى كاشفا كواليس يجهلها الكثيرون قائلا: ” كثير لا يعرف #المجلس_العسكري بعد تسلمه السلطة من #مبارك غير القانون الجنائي في #مصر لاعادة 20 الف جهادي من #أفغانستان وغيرها أدخلهم #سيناء”، مضيفا ” قام #المجلس_العسكري أثناء فتح السجون ألذي أمر به #حبيب_العادلي الموجود في #الإمارات بإخراج الجهاديين بنفسه شريطة نقلهم #جبل_الحلال #سيناء”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883411019279855616

 

وأوضح “رفعت” أنه ” يتمركز الان في منطقة #جبل_الحلال في #سيناء حوالي 50 الف جهادي لكنهم لا يقومون بأي نشاط الا بتنسيق مع رجال #محمد_دحلان لتجنب القصف الجوي”، كاشفا أن ” هجمات #سيناء وقعت بعدة مدن، #قرية_البرث التي بعد 30 كم عن #رفح و #الجورة جنوب #الشيخ_زويد بإشراف مباشر من محمود إبن #السيسي”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883411298037497858

 

وأكد “رفعت” أن ” الهجوم على كتيبة الصاعقة في #قرية_البرث في #سيناء تم بثلاث سيارات مفخخة من 3 جهات بهدف أن يخرج من يبقى حيا من الثكنة ليتم قتله بالخارج”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883412169995505666

 

وفجر “رفعت” مفاجأة فيما يتعلق بقائد الكتيبة التي قال الجيش المصري أنه قتل في الهجوم قائلا: ” الكتيبة 103 صاعقة التي أبيدت تقريبا بالكامل لا يقودها العقيد أحمد المنسي منذ أسبوع حيث يحارب في #ليبيا ومات بعد وصوله بيومين في #بنغازي”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883412446194663424

 

وفيما يتعلق بتفاصيل الهجوم، أوضح “رفعت”: ” بينما كان يتمركز عدد من عصابات #محمد_دحلان بعدة مواقع في #قرية_البرث في #سيناء حاملين أسلحة أر بي جي وكلاشنكوفات لقتل من يخرج هاربا”، مضيفا أن ” الهجوم الثاني في #سيناء اليوم وقع في #الجورة جنوب #الشيخ_زويد بأيدي رجال #محمد_دحلان واستهدف ركب متحرك وسقط به 65 فرد معظمهم قتلى”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883413316449775616

 

وكشف “رفعت” ان من قدم المعلومات لرجال “دحلان” هو مقدم يدعى صلاح جمال الدين: ” وقع الهجوم على الركب الساعة حوالي 7.45 صباحا في #الجورة جنوب #الشيخ_زويد ومن زود رجال #محمد_دحلان بخط السير المقدم صلاح جمال الدين أمس”، موضحا أن ” الهدف من عمليتي اليوم الإرهابيتين في #سيناء هو قيام قوات #السيسي الأيام المقبلة بمضاعفة إحراق مدن وقرى الشريط الحدودي مع #إسرائيل”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883413685925969920

 

واختتم “رفعت” تدويناته بالكشف عن الهدف لهذه الهجمات بالقول: ” من المحتمل تكرر مجزرتين أو ثلاثة الأسابيع القادمة بمناطق أخرى يريد #السيسي تفريغها تماما من سكانها الذي يتشبث جزء كبير منهم بأرض أجداده”، مضيفا أن ” المدن التي يحرقها #السيسي في #سيناء هي المنطقة المقرر أن يقوم عليها وطن بديل للفلسطينيين باتفاقه مع #إسرائيل وتمويل #الإمارات”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/883415428294475777

 

وكان 23 جنديا مصريا على الأقل قد لقوا مصرعهم في هجومين استهدفا نقطتي تفتيش أمنيتين في محافظة شمال سيناء.

 

من جانبه، قال المتحدث العسكري المصري في بيان، أن الجيش المصري تمكن من تدمير 6 عربات وتصفية أكثر من 40 مسلحا هاجموا نقطة تفتيش عسكرية شمال سيناء.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “محام دولي يكشف كواليس هجومي سيناء ودور عصابات “دحلان””

  1. ???????
    أنا لا أتفق مع الدحدول لا من قريب ولا من بعيد،لكن هذا إدعاء أقل ما يمكن أن يقال فيه(مسخرة) خصوصا وأن الحكومة المصرية التعيسة نفسها لم تعلن نتائج تحقيق!!
    لكن المصري لما يتكلم في السياسة بيطلع منه حاجات ولا تخطر في بال أتخن محلل سياسي أو أي صحفي متخصص مخضرم،المصري لما يتكلم في السياسة(فضيحة)
    أتصور أنكم نشرتم هذا الخبر من باب الفكاهة !!!!!

    رد
  2. وهل هؤلاء شهداء حقا…هل كانوا يقاتلون أسيادهم الصهاينــة…أبدا..بل كانوا يحرسون حدود أسيادهم الصهاينـــة…فكيف نضعهم في تابـــوت الشهداء…هؤلاء ينطبق عليهم الحديث النبوي الشريــف *القاتل والمقتول كلاهما في النار..أو كما قيل….الشهداء الحقيقييـــن الذين يقاتلون العدو والمحتل…وضحايا رابعة شهداء عند ربهم يرزقون لأنهم سلميين وغدر بهم العسكر …هؤلاء العساكر المقتولين في نار جهنم .طبقا للحديث الشريف*القاتل والمقتول كلاهما في النار*…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.