AlexaMetrics أردوغان لم يتأخر بالرد على الجبير: ما زلت أقف مع قطر ومطالبكم مرفوضة | وطن يغرد خارج السرب

أردوغان لم يتأخر بالرد على الجبير: ما زلت أقف مع قطر ومطالبكم مرفوضة

رغم طلب من السعودية لتركيا بالبقاء على الحياد، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انحيازه لموقف قطر، معلنا أنه ما زال يدعم قطر وإن مطالب الدول العربية من الدوحة غير مقبولة.

 

وقال أردوغان الذي ظلت وسائل اعلامه ودبلوماسية منذ بداية الأزمة القطرية تقف الى جانب الدوحة، في مقابلة مع قناة فرانس 24 التلفزيونية “فيما يتعلق بالقائمة التي تضم 13 بندا.. فهي غير مقبولة تحت أي ظرف”.

 

وأوضح رئيس تركيا أن هذه القائمة تتضمن مطالب تقول من خلالها الدول المقاطعة لقطر إنها لا تحترم قطر “كدولة” وعليها التخلي عن جميع صلاحياتها التي تتمتع بها بصفتها دولة.

 

ولفت أردوغان، في الوقت ذاته، إلى أن بلاده مستعدة لإغلاق قاعدتها العسكرية في قطر حال تلقت طلبا مناسبا من قبل السلطات القطرية.

 

يذكر أن تركيا أكدت مرارا معارضتها للحصار المفروض على قطر من قبل جيرانها، مشددة على عزمها الاستمرار بتطوير علاقاتها مع السلطات القطرية.

 

دعوة الجبير

وجاء موقف الرئيس التركي بعد ساعات من دعوة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لتركيا إلى البقاء على الحياد في الأزمة الحالية”، وقال في المؤتمر الصحفي المشترك لوزراء خارجية دول المقاطعة (السعودية والبحرين ومصر والإمارات) في القاهرة الأربعاء إن “الموقف التركي من الأزمة مع قطر هو الحياد، ونأمل أن تستمر تركيا على الحياد، فالأزمة خليجية ولا مكان لتركيا في المنطقة”.

 

وأضاف الجبير: “بالنسبة لنا كانت الإجراءات التي اتخذناها ضد قطر مؤلمة لنا، ولكن اتخذناها بسبب دعم قطر للإرهاب والتطرف والتدخل في شؤون الدول”.

 

وتابع وزير الخارجية السعودي “نؤكد أن موقفنا تجاه قطر ليس مطلبا للدول الأربع، ولكنه مطلب للمجتمع الدولي بأكلمه”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. وزير الخارجية السعودي “نؤكد أن موقفنا تجاه قطر ليس مطلبا للدول الأربع، ولكنه مطلب للمجتمع الدولي بأكلمه”.
    ومتى انت أصبحت مسؤول عن مطلب المجتمع الدولي . السعوديه معروفه للمجتمع الدولي انها بؤرة التشدد والتطرف والارهاب في العالم وهذا ليس كلام وادعاء فارغ والادله كثيره ومعروفه للجميع ولا نحتاج للحديث عنها بالتفصيل ولكن للتذكير :-
    – هجمات 11 سبتمبر 15 خاطف سعودي
    – داعش 7000 مقاتل ارهابي سعودي
    – القاعده كلها سعوديين وعلى رأسهم بن لادن
    – قانون جاستا الامريكي تم وضعه لمقاضات السعوديه والإمارات لدعمهم للارهاب
    – آخر اتهام للسعوديه بدعمها للارهاب والمتطرفين في بريطانيا .
    كل هذا وتتحدث عن دعم قطر للارهاب .
    “اعمل حالك ميت “

  2. لاحظوا قول الوزير -بصفة متدرب- في الديبلوماسية والخارجية ما قال؟!،قال:نؤكد أن موقفنا اتجاه قطر ليس مطلبا للدول الأربع،ولكنه مطلب للمجتمع الدولي بأكمله؟!،هل هذا قول وزير ؟!،وأي وزير؟!،هل هذا قول سفير سابق؟!، وأي سفير؟!،سفير في عاصمة القرار العالمي؟!،إنَ عقل الوزير لعب به شيء ما؟!،لو كان المطلب مطلبا للمجتمع الدولي بأكمله لالتأم مجلس الأمن على عجل ؟!،و لصدر منه قرارات تحت البند السابع؟!،مثلما أصدروا قرارات تحت البند السابع ضد عراق صدام لما غزا الكويت وبقيت تلك القرارات نافذة لما يربو عن20 سنة؟!،وكذلك القرارات الصادرة ضد ما يعرف بالاتحاد اليوغوسلافي سابقا؟!،وغيرها من القضايا التي هي بالفعل من أولويات المجتمع الدولي؟!،لو كان الأمر كذلك فلم لم يدع لانعقاد جلسة لمجلس الامن للنظر فيما بحوزتهم من أدلة اتجاه قطر؟،الجميع يتندرون عليهم والمسكين لا يعلم؟!،هذه هي الشخصيات الخارقة التي تمثل عواصم القرار العربي؟!،لذلك رأينا عربا-بل أعرابا-يحاصرون عربا؟!،لا يكتفون بذلك ؟!
    ،بل يدعون العجم لمشاركتهم حصار إخوتهم العرب؟!،ثم يأتون فيناقضون أنفسهم مدعين أنَ الأزمة خليجية؟!،وأن على تركيا النأي بنفسها عن المشكل؟!،عندما كانوا في أزمة مع أمريكا لما أدار أوباما ظهره لهم فاسحا الطريق لإيران لتتمدد ماشاء لها أوباما؟!،عندها أسرعوا إلى تركيا يستجدون وقوفها معهم؟!،ويطلبون منها المشاركة في المناورات ببلادهم؟!،وأكثر من ذلك قام ملكهم بزيارة دولة إلى أنقرة ؟!،فتبودلت الأوسمة بين الملك وأردوغان؟!،ذلك اصطفاف من اضطروا لما اضطروا نتيجة خذلان أوباما لهم؟!،أما لما جاء ترمب فانتعشوا ؟!،ولما انتعشوا انقلبوا على أردوغان وصاروا يرونه أجنبيا عن ديار الإسلام؟!،هؤلاء القوم لا يؤتمنون؟!،هم متهيؤن لبيعك بثمن بخس بمجرد رؤيتهم بسمة على شفاه أبي ترامب؟!،يحسبون كل البسمات عليهم؟!،هزمهم الله ؟!،أنَ ينقلبون؟!.

  3. اذا لم تستحِ فافعل ماشءت هذا ما تفعله دول الحصار الأربع.من كان منكم بلا خطيءة فليرجم دولة قطر .سبحان الله الجميع يمارس الإرهاب وعلى رأسهم الإمارات الصهيونية واخر شرها ماتفعله في اليمن تفرقة بين ابناء الشعب اليمني الواحد .وتقسيم اليمن والوقوف مع اعداء الشعب اليمني ونصبت نفسها ولي امر للبمن .ماذا يفعل الخليج باليمن ؟هل هذا التحالف لتحرير اليمن من احتلال ايران ام لإحتلاها كنا احرار هل نصبح تحت احتلال الإمارات اقبح دولة خليجية.لذلك ما تفعله دول الحصار ضد قطر ما هو الا تغطية لأطماع دول الإرهاب في احتلال قطر بعد ان لم يستطيعوا ان يقوموا بحصار اسراءيل او ايران يوماً واحداَ

  4. { وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا}
    { وقل جاء الحق وزهق الباطل}
    { بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق}
    (جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)
    سنة الله في الكون هو ان يعلوا الحق على الباطل مهما طال الزمن. التاريخ اثبت لنا بان الحق ينتصر في النهاية والباطل مصيره الخزي واللعن الى يوم الدين! ما بالك في صراع من عصبة كان اولهم ربيبة بني صهيون يقال عنه زايد باطلاً وهو ناقص وثانيهم نكرة عرف بسفك الدماء والخيانة وثالثهم طفل سيئ التربية ورابعهم نكرة لاذكر له لو لا حجمه الذي يشير الى وجوده! يا ترى هل سيجتمعون هؤلاء على خير؟

  5. الجبير..ايها البغل السقيم العليل…في المرة القادمة سيركلك على مؤخرتك الاصطناعية السيد اردوغان…احترس ايها الكائن الذي يشبه الدمى الصينية الجنسية…

  6. ان الله يدافع عن الذين امنوا ان الله لا يحب كل خوان كفور..
    اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير..
    Well done Turkey..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *