الرئيسية » الهدهد » السعودية ترد الجميل لنواب البرلمان المصري وتمنحهم “1800” تأشيرة حج !

السعودية ترد الجميل لنواب البرلمان المصري وتمنحهم “1800” تأشيرة حج !

بعد أيام من إقراره بسعودية جزيرتيتيران وصنافير”، وردا للجميل، قدمت المملكة العربية السعودية هدية للبرلمان المصري عبارة عن 1800 تأشيرة حج، بواقع 3 تأشيرات لكل نائب البالغ عددهم 596 نائبا.

 

وبحسب مصدر مطلع فإن أمانة البرلمان أخطرت النواب، عبر رسائل نصية، بسرعة تقدم كل منهم بأسماء المستفيدين من هذه التأشيرات من ذويهم، ومعارفهم، خلال الأسبوع الجاري.

 

ووفقا للمصدر الذي تحدث لصحيفة “العربي الجديد” اللندنية، فإن التأشيرات الممنوحة تعادل 3 أضعاف التأشيرات التي حصل عليها المجلس النيابي العام الماضي.

 

ورفعت السعودية من تأشيرات الحج المخصصة لمصر، هذا العام، لتصل إلى 78 ألفاً و138 تأشيرة، بدلاً من 62 ألفاً و511 تأشيرة، نظراً لانتهاء أعمال التوسعات في الحرم المكي، التي وزعت بنظام المحاصصة ما بين وزارات الداخلية (حج القرعة)، والتضامن الاجتماعي (حج الجمعيات)، والسياحة (حج الشركات).

 

وتوزع السفارة السعودية في القاهرة كل عام ما يُعرف بـ”تأشيرات المجاملة” على مؤسسات الرئاسة والبرلمان ومجلس الوزراء ووزارة الخارجية، وعدد من الجهات السيادية، والجرائد الحكومية والخاصة، إضافة إلى كبار الكتاب والإعلاميين والدبلوماسيين، ممن لم يتسن لهم الحصول على تأشيرات من الحصة الرسمية.

 

وكان البرلمان المصري قد وافق على اتفاقية ترسيم الحدود في 14 شهر يونيو/ حزيران الماضي، وتم إحالتها للرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، الذي صدق عليها في 24 من الشهر ذاته، رغم إعلان 124 نائباً رفضهم للاتفاقية، وتصاعد رفض شعبي حيالها.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “السعودية ترد الجميل لنواب البرلمان المصري وتمنحهم “1800” تأشيرة حج !”

  1. .اليس هذا الذي أقدمت عليه دولة آل سعود هو التطرف بشحمه ولحمه….وهل الحج الركن الخامس للدين الاسلامي الحنيف .من خصوصيات آل سعود..وهل المقدسات الاسلامية أقرب الى كبريهات يتصرف فيها آل سعود بهواهم…وهل (سيغفـــــــــــــــــــــــــر الملك سلمان لهؤلاء المتصهينين المصرائيليين المجرمين بكل المواصفات الشرعية والقانونية) ويعفو عنهم ويدخلهم الجنان .مثلما كانت الكنيسة في القرون الوسطى توزع صكوك الغفران ودخول الجنان….آل سهود الراعية للارهاب العسكري والمجرمين البلاطجة قتلة المسلمين الموحدين…هذا هو الواقع المر الذي يشهده الكون كله

    رد
    • الحج والعمرة أصبحت عبادات سعودية وليست عبادات الاهية …وهذا تصريح واضح للجميع يقول: إن وافقتموني سمحت لكم بالحاج وإن لم توافقوني منعتكم والن اسمح لكم بالحج، وهذا معناه سعودة وشعائر الحج … الحج والعمرة أصلاً عبادات غير مقبولة منذ تولي آل سعود مناصب الحكم في شبه الجزيرة العربية، فهم يهود من أصل يهودي، وحولوا مراسم الحج والعمرة إلى سياحة بالغة الثمن يتم التصريح بها بتأشيرة من الحكومة الصهيونية وكأن الناس تحج لهم بالضبط كما يتعاملون مع تأشيرة العمل، كل حاج ومعتمر يساهم وبشكل مباشر في قتل فلسطيني ومسلم في بقاع وطننا الضائع، ويساهم بشكل مباشر في تثبيت وتوطيد شرذمة إسرائيل أحفاد القردة والخنازير في فلسطين وسرقة الأراضي المقدسة، لو أن هناك عالم يخاف الله ويرجو ويتوق للقاء ربه صدقاً لأصدر فتوى بتحريم الحج والعمرة منذ عام 1915 مع ظهور أول ملك سعودي والذي وافق بدون أي اعتراض على وعد بلفور بمنح فلسطين لليهود وأقامت دوله لهم فيها .. ابحثوا عن هذه الرسالة المكتوبة والموقعة بيد أول ملك سعودي عام 1917. العمل في السعودية والإمارات والبحرين إلخ حرام لأن هذه الأنظمة داعمة مباشرة لنظام الصهيونية الإسرائيلي في احتلاله لفلسطين وقتل الفلسطنيين وتكفير المسلمين الصادقين لله … فدعم وتقوية اقتصاداتهم هو دعم وتقوية لنظام الشيطان، فاعتبروا يا أولي الأبصار.

      رد
  2. علي اساس المشاعر المقدسه ملك شخصي للاسره الحاكمه تتصرف بها كيفما تشاء هذا هو بعينه تحريف الدين لمأرب شخصيه وسكوت تام من مشائخ السؤ .اخزاهم الله .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.