“يراقبون ابن نايف ليل نهار”.. الديوان الملكي السعودي استدعى المئات من النشطاء ورجال الدين وهددهم “لا تفتحوا افواهكم”

3

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريرا عن إجراءات ضد معارضيه وعلى وجه الخصوص ولي العهد السابق , مشيرة إلى أن ابن سلمان بدأ حملة منظمة ضد معارضيه خلال الاسابيع القليلة الماضية من بينهم ورجال دين.

 

وقال مسؤولون أمريكيون وسعوديون للصحيفة بأن حملة ، والتي تهدف إلى مكافحة المعارضة، شملت رصدا، وفي بعض الأحيان، اختراقا لحسابات بعض النشطاء والمدونين، حيث تم استدعاء بعضهم للتحقيق من قبل ممثلين عن . ووفقا للمصادر، فقد تم تهديد أحد النشطاء بالسجن ما إن لم يتخل عن النشاطات التي يقوم بها.

 

ووفقا للمسؤولين الذين صرحوا للصحيفة،فأن ولي العهد الجديد قد فرض قيودا على حركة محمد بن نايف، كما أنه استبدل جميع الحراس السابقين بحراس موالين للديوان الملكي، ليكون على ثقة بعدم قدرة محمد بن نايف من عمل أي شيء أو اتخاذ أي خطوة باتجاه ولي العهد الجديد.

 

وأضاف أحد المصادر للصحيفة “إنهم يريدون التأكد بأن محمد بن نايف لا يخطط لأي شيء”.

 

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر في مرسوم ملكي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية، واختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى.

 

وكان الكاتب والباحث السعودي المقيم في لندن الدكتور عبد السلام خاشقجي كشف عن تعرض ولي العهد السعودي المقال، محمد بن نايف للضرب على يد الحرس الملكي، على حد قوله.

 

وقال “خاشقجي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مصادر تقول ان محمد بن نايف تعرض لضرب من قبل الحرس الملكي السعودي”.

 

وفي نفس السياق كشف صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية عن أن ابن نايف الذي أقصي عن ولاية العهد في ، حبيس قصره في مدينة جدة الساحلية، وممنوع من مغادرة المملكة.

 

ونقلت الصحيفة، في تقرير، نشرته الخميس، عن أربعة مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، مقرّبين من الأسرة الحاكمة في السعودية، أنّ القيود الجديدة المفروضة على الرجل، الذي كان حتى الأسبوع الماضي يبعد خطوة واحدة عن العرش، ويتولى قيادة أجهزة الأمن الداخلي في المملكة، تهدف إلى الحد من أي معارضة محتملة لولي العهد الجديد محمد بن سلمان (31 عاماً).

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    بشرى لأهل الحجاز ؟!،ليلهم الطويل قد بدأ لتوه؟!،ليل لن ينجلي عنهم حتى بعد انقضاء آجال الرؤية الموعودة في 2030؟!،هم أمام خيارين ؟!،إما أن يتعايشوا مع الظلام الدامس ويتدبروا أمرهم وفقه متكيفين ومتأقلمين؟!،أو يعمدوا كلا على مستواه إلى إشعال عود ثقاب يبدد له شيئا من الظلام الدامس وينير له ولو جزء يسيرا من الزوايا المظلمة؟!،لو عمل كل واحد منهم ذلك لاجتمعت أقباس الأنوار ؟!،ولطاردوا بها الظلام الدامس إلى غير رجعة؟!،عهد بدأ بالظلم والظلام؟!،ظلم اتجاه الأقارب محاصرين ومقاطعين لهم وملوحين لهم بالويل والثبور وعظائم الأمور؟!،ألم يقرأوا ما ورد عن الرسول(ص)( بأنَ الظلم ظلمات)؟!،لكن أن َ يكون الرسول (ص)قدوتهم؟!،قدوتهم ورسولهم من نصح الأمريكان على قتل العرب في 2003 بعيدا عن أضواء الكاميرات؟!،هو خفاش الظلام؟!،لا ينشط إلا حيث العتمة والظلام الدامس؟!،هو حبيب الفناء؟!،عدو الحياة؟!،ليس له من علاج ؟!،إلا العلاج الذي وصفه أبو القاسم الشابي؟!، إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بدَ أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلي ولا بدَ للقيد ان ينكسر ومن لم تعانقه أشواق الحياة تبخر في جوها واندثر؟!.
    أنتم على الخيار؟،خياران لا ثالث لهما؟،فقط لا تجعلوا من خياركم خيارا يحلَل حراما أو يحرَم حلالا؟،كما فعلوا هم بتحليلهم إذاية المسلم لأخيه وحصاره؟!،خياركم إما ان تعانقوا الأشواق باذلين لأجلها الغالي والنفيس فتحيوا؟!،وإما أن تطردوها مفسحين الطريق للظلمة والظلام وأحباب الفناء؟!،وعندها لن تعانقوا إلا الليالي الحالكات ؟!،لا ولن تنجلي عنكم ما بقيتم تدبون على الثرى؟!.فاختاروا؟!،فقد ورد عن الرسول(ص) انَه ما خير بين أمرين إلا واختار أيسرهما مالم يكن إثما؟!،أظن أنَ الطريق الميسرة هي تلك التي تبدأ الآن؟!،لا تلك التي تنتظر حلولآجال2030؟!،2030 علمه عند ربي في كتاب؟!،لا أحد يضمن لنا حصاده؟!،كيف لا وربنا قال:(وما تدري نفس ماذا تكسب غدا)؟!،الغد القريب نجهله ونعلمه؟،فكيف ب 2030 ومافيه من سنين وشهور وأيام؟!،خير البر عاجله فلا تسلكوا طريق التسويف والتاجيل؟!.

  2. امين يقول

    الكذب خيبة وخطيئة أيتها الصحيفة العارية عن الصحة . كفاكم حقد على السعودية ، الحمد لله الامور في السعودية في امن واستقرار ووعي ، اقول ووعي….نعرف المكر ودس السموم في العسل …كفانا الله شركم.

  3. سعيد الحسيني يقول

    الله ينصر الإسلام وينصر شعب سوريا واليمن وينصر شعب قطر شقيق على صهاينة الذين يرغبون تدمير الإسلام وديار المسلمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.