الرئيسية » الهدهد » الجبير يريد الهيمنة على قطر.. حتى بدون تفاوض

الجبير يريد الهيمنة على قطر.. حتى بدون تفاوض

كمن يحث خصمه على الإستسلام بدون حتى تفاوض أوضحت الرياض، الثلاثاء، أن قطر بيدها قرار وقف دعم الإرهاب والجماعات المتطرفة. وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تغريدات نقلتها تقارير إعلامية إن قرار التوقف عن دعم الإرهاب بيد السلطات في الدوحة.

 

وشدد الجبير على أنه لن يكون هناك أي تفاوض مع السلطات في الدوحة بشأن قائمة المطالب التي قدمتها أربع دول عربية.

 

ووصفت دول كثيرة بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية ان بعض المطالب غير قابل للتحقيق فيما اعتبرها قانونيون ومسؤولون غربيون إنها تنتقص من سيادة دولة مستقلة وهي تعارض القانون الدولي.

 

وتتجه الإمارات والسعودية إلى تصعيد الأزمة مع قطر من خلال مطالبها التعجيزية والتي منحت قطر عشرة أيام لتنفيذها ويعد هذا الأمر مستحيلاً.

 

وحرص وزير الدولة للشؤون الخليجية الإماراتية على التصعيد منذ تسليم قطر قائمة المطالب حيث اتهمها بتسريبها واتضح ان التسريب تم في الإمارات وليس قطر.

 

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في 5 يونيو الحالي العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع قطر بسبب مزاعم تمويلها للإرهاب.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “الجبير يريد الهيمنة على قطر.. حتى بدون تفاوض”

  1. هذا الذميم القبيح..الجبير والعياذ بالله..متعــــود على ما تمارسه العاهرات أكرمكم الله..فالعاهرة متعودة ..والجبير متعود….قبحك الله أيها القبيح الذميم

    رد
  2. الاغرب ان السعودية فشلت في حربها على اليمن تحاول ان تفتح جبهه جديدة . جيشها نمر من ورق فقط تخوض حرب اعلامية وقناع الدفاع عن الحرمين سقط وظهرت الحقيقة المرة

    رد
  3. اكبر دوله صانعه ومصدره ومروجه للارهاب والارهابيين وتمول الإيديولوجية المتطرفة وتغذيها هي السعوديه وليست قطر ، بؤرة التشدد والتطرف والتزمت السعوديه وليست قطر ، حيث يزيد عدد المقاتلين السعوديين في تنظيم داعش الإرهابي عن سبعة آلاف مقاتل ويوجد ضعف هذا العدد داخل السعوديه جاهز للتصدير . دور النظام السعودي وليس القطري في هجمات 11 سبتمبر 2001 ،حيث أن 15 خاطفاً من منفذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر البالغ عددهم 19 ارهابي هم سعوديون وليس قطريون . زعيم تنظيم القاعده الإرهابي سعودي وليس قطري و جميع أعضاء وقياديي تنظيم القاعده الإرهابي سعوديين . قانون جاستا “العدالة في مواجهة رعاة النشاط الإرهابي”، قانون أمريكي وضع للسعوديه نظراً لدعمها للارهاب وليس لقطر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.