كاتب سعودي يزعم: سلطنة عمان غير مقبولة سعوديا ولا إماراتيا ولن تكون عضوا في الاتحاد القادم!

9

كشف الكاتب والباحث السعودي، مشعل علي السحيحير، أن دول مجلس التعاون الخليجي ستقتصر  فقط على السعودية والإمارات والبحرين، متوقعا التحاق الكويت به لحاجتها لأي تكتل سياسي اقتصادي.

 

وقال “السحيحير” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” دور مجلس التعاون الخليجي القادم ؟ السعوديه والامارات والبحرين وقد تلحق بهم الكويت فالكويت بأشد الحاجة لاي تكتل سياسي اقتصادي”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” دور مجلس التعاون الخليجي القادم ؟ بلاشك ان سلطنة عمان غير مقبولة سعوديا” أمارتيا” فاهي لتكون عضو قادم في الاتحاد الخليجي.”.

 

وتابع قائلا: ” دور مجلس التعاون الخليجي القادم ؟ الاتحاد الخليجي هو كالتالي : السعوديه الامارات البحرين الكويت وهذا يغنيها عن مجلس خليجي ليفي بالغرض؟”.

 

يشار إلى أنه خلال الفترة الأخيرة ارتفعت نبرة العديد من الكتاب السعوديين المطالبين بخروج سلطنة عمان من مجلس التعاون الخليجي، اعتراضا على سياستها “الحيادية” في الأزمات الخليجية وعدم ارتمائها في أحضان السياسة السعودية خاصة خلال الأزمة اليمنية والخليجية الأخيرة، وهو الامر الذي ترفضه سلطنة عمان التي تقوم سياستها على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى والانضمام لسياسة المحاور.

 

وكانت سلطنة عمان قد هددت بالانحساب من مجلس التعاون الخليجي في حال تطور إلى اتحاد، لعلمها المسبق بأن الظروف غير متواتية للتقدم نحو هذه الخطوة في ظل وجود علاقات مأزومة بين غالبية دول مجلس التعاون.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. وحيد يقول

    شكلك ما فاهم، سلطنة عمان قالتها من البداية بأنها غير راغبة في الاتحاد, لان مقومات قيام الاتحاد غير موجوده أساساً واكبر دليل ما يحصل الان، سياسة الاقصاء وعقيدة من ليس معي فهو ضدي لن تخدمكم بل على العكس سوف تنفر الجميع منكم، إنكم تدفعوا بأقرب حلفاؤكم للابتعاد عنكم وهذا ما يرغبه أعداؤكم. تقدمون خدمات مجانية لأعداءكم بالسياسات الخارجية الخاطئة و الاقتصادية التي أفلست دول الخليج التي كانت تتمتع بفوائض قبل عامين فقط!!

  2. أبو محمد يقول

    شر البلية ما يضحك.
    سلطنة عمان لن تدخل في إتحاد عصابات مجرمة.

  3. بنت السلطنه يقول

    هههههههههههه حلوه ذي غير مقبوله سلطنة عمان بالاتحاد ، علووه حنا قبلك ما قبلانين نكون بإتحادك.

  4. الذيب يقول

    عسى يا رب ما نريد في اتحاد او مجرومين حرب تن شاء الله حتى الكويت ما تريد معكم مصر في احد يكل من لحم اخي غير الحيونات

  5. محمد الجنيبي يقول

    لا يشرفنا بان نكون مع الاتحاد المزعوم الخيانه والغدر بارخص الاثمان ..
    سلطنة قابوس بن سعيد حفظه الله فوق الثريا والباقي تحت الثراء ..
    أسأل الله يحفظ الحرمين الشريفين بس ..
    اما الباقي الله يخلف علنا منهم ..
    واسال الله ان يحفظ شعوب الخليج كلهم ..

  6. صالح الحمادي يقول

    كل دول الخليج ماعدا البحرين رفضت اقتراح الاتحاد مع السعوديه الذي اقترح الملك عبدالله رحمه الله، عمان ليس لديها رغبه بالاتحاد كذلك الكويت اعلنتها صراحه، الكويت ليست بحاجه للاتحاد الذي يتكلم عنه الكاتب، الكويت مع تعزيز مجلس التعاون فهو الكونفيدراليه المنشوده والكويت ثاني اغنى بلد بمجلس التعاون ولديها علاقات طيبه بكل جيرانها بما في ذلك العراق وايران وتركيا والسعوديه، ولديها معاهدات حمايه مع بريطانيا وفرنسا والولايات المتحده، ولديها صناعه وطنيه للاغذيه والادويه والالبان تكفيها وحكم موقها الجغرافي يمنحها حرية السفر لكل دول العالم حتى بدون استخدام اجواء دول مجاوره، اكثر دوله محتاجه لدول مجلس التعاون هي السعوديه الشقيقه كونها الاضعف اقتصاديا ولديها الكثير من المشاكل الداخليه وتحتاج حماية دول الخليج من الحوثي، سلطنة عمان والكويت حكامهم هم حكماء العرب ينظرون للامور باتزان وهدفهم المحافظه على مجلس التعاون ولاينظرون الى دول دون دول.

  7. حمدان المعمري يقول

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    دعوة الى كافة شعوب دول الخليج عامة وشعب سلطنة عمان خاصة من هناك من يتربص بوحدة الخليج الواحد ومن يرى بأن دول الخليج يجب ان تتفكك وتنتهي
    ولا يمكن أن نأخذ بتغريدة صدرت من شخص يدعي انة سعودي وان كان سعودي فهو يعبر عن رأيه وليس تعبير السعودية

    ونحن في عمان أخوة للجميع ف المملكة العربية السعودية والخليج فهم أهلنا وأخواتنا وأحبتنا وكما يقال الظفر لا يطلع من اللحم

    لذا علينا أن لا ننجر خلف مثل هذة التغريدات لأنها أجزم 99,9% ليست صحيحة وإنما الهدف منها الفتنة بين الشعوب الخليجية وعلينا أن نترك هذة النزاعات الغير مجدية وأن نكون لحمة واحدة لا يمكن نتفها

    حفظ اللة عمان وسلطانها الغالي
    وحفظ اللة الخليج وحكام الخليج وشعب الخليج
    وخليجنا واحد 1

  8. ابو محمد يقول

    متى انرتاح منكم ومن مشاكلكم فشلتونا إمام العالم بجرائمكم وفتنكم الطائفي

  9. أبو خليفه يقول

    عمان والكويت عندهم غنى عن إتحادكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.