الرئيسية » الهدهد » “شكرا للسيسي”.. سياسي إسرائيلي: علاقاتنا الاقتصادية والاستخباراتية مع السعودية جيدة جدا

“شكرا للسيسي”.. سياسي إسرائيلي: علاقاتنا الاقتصادية والاستخباراتية مع السعودية جيدة جدا

عبر السياسي الإسرائيلي، إيلي نيسان، عنن ارتياحه لمستوى العلاقات بين بلاده وبين المملكة العربية السعودية، خاصة بعد تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  على تسليم جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية.

 

وأكد “نيسان” على ان  “انتقال ملكية تيران وصنافير للسعودية يعني حرية الملاحة في البحر الأحمر”، مشيرا إلى أن سبب نشوب حرب عام 1967 هو إغلاق الرئيس المصري الراحل “جمال عبد الناصر” مضيق “تيران” باتجاه ميناء “إيلات” (الإسرائيلي).

 

وأوضح “نيسان” في حديث أدلى به للإذاعة الألمانية “DW” أن “العلاقات السعودية-الإسرائيلية اليوم هي جيدة جدا. اليوم وفي ظل الصراع الإيراني-السعودي والصراع الشيعي-السني هناك علاقات وطيدة وإستراتيجية بين (إسرائيل) والسعودية، وذلك لكبح جماح تسلل وترويج التشيع في المنطقة”.

 

وحول ما يتردد عن وجود عرض سعودي وإماراتي بتطبيع العلاقات مع (إسرائيل) مقابل تجميد الاستيطان، قال “نيسان” إنه لا يعتقد بوجود علاقة بين نمو وتطوير العلاقة مع السعودية ودول الخليج وتجميد الاستيطان، مضيفا:”العلاقات غير الرسمية موجودة ومستمرة على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي حتى الآن عن إطلاق علاقات دبلوماسية”.

 

وعن دور صهر ومستشار ترامب، “جاريد كوشنر” اليهودي الديانة، في محاولة تطبيع العلاقات الإسرائيلية-السعودية، قال: “لم تكن هناك أي عراقيل في وجه العلاقات السعودية-الإسرائيلية. كما قلت آنفاً هناك علاقات غير معلنة إستراتيجية واقتصادية واستخباراتية بين البلدين”.

 

وتابع: ” المصالح المشتركة بين (إسرائيل) والسعودية هي سيدة الموقف هنا”، مؤكدا أن تعرض السعودية و(إسرائيل) للتهديد الإيراني يعد قاسما مشتركا بينهما، على حد قوله.

 

يشار إلى أن هذه التصريحات جاءت مع زخم متصاعد بشكل غير مسبوق في العلاقات السعودية الإسرائيلية منذ زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة مايو/أيار الماضي، والتي بلغت ذروتها بدعوات صدرت عن وزراء “إسرائيليين”، قبل أيام، للعاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” إلى إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع “إسرائيل”، ودعوة رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” لزيارة السعودية، وإرسال ولي العهد “محمد بن سلمان” إلى إسرائيل.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““شكرا للسيسي”.. سياسي إسرائيلي: علاقاتنا الاقتصادية والاستخباراتية مع السعودية جيدة جدا”

  1. الساسة الصهاينة ومايسمى الخبراء الصهاينة السياسيين منهم والامنيين او العسكريين.أغبى الكائنات وأضلهم وأفلسهم ان جاز التعبير…فمواقف الطغاة العرب الحكام والعساكر ليست بالضرورة مواقف الشعوب…فالشعب العربي يحتقر هؤلاء الضالين والمغضوب عليهم الاعراب أكثر مما يحتقر الصهاينة وكل اليهود والنصارى اعداء الفطرة واعداء الانتماء البشري…فالحكام العرب أذناب وذيول ولواحق وأحذية تنتعلها أرجل وأقدام الغرب الصهيوصليبي.عكس الشعوب الذين يرفضون الغرب الصهيوصليبي ويعادونه وينتظرون اليوم الذي يبارزونه مبارزة الفارس للمحتل .الغاصب للارض.والاجهاز عليه وتخليص الارض العربية من نجاساته….الحكام الاعراب عبيد وخدم وكلاب حراسة للصهيوصليبية هذا متفق عليه..لكن الشعوب العربي الخنجر المسموم الذي سيجز كل اعناق الصهينة والصليبيين وعملائهم الاعراب الارجاس الانجاس

    رد
    • اي شعوب
      حثالة الامم تسميهم شعوب
      فلتتعلم هذه الحثاله السافله الجاهله المستعبده المنحطه الا من رحم الله
      من الشعب النيبالي. ثار وكنس ملكيه طاغويته لاتختلف عن مزبلة بن سلول
      الشعب الكوري الجنوبي. لم يغمض له جفن كالذئاب حتى تم القبض على ولي امره وزتها بالسجن.
      الشعب الاوكراني. علق اللصوص على اعمدة الشوارع ورمى بعضهم في حاويات المزابل.
      قطعان من البهائم تنساق خلف كهنة وقساوسة منافقين خونة عملاء عبدة طواغيت ودرهم ودينار تصدقهم وتؤمن بما يفسون بطاعة ولي الخمر وولي العمالة وولي الخيانة وولي الكفر وولي الزندقة وولي الردة.

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.