الرئيسية » الهدهد » الكويت تقرر عدم السماح للشخصيات الدينية المدرجة على قائمة دول الحصار دخول أراضيها

الكويت تقرر عدم السماح للشخصيات الدينية المدرجة على قائمة دول الحصار دخول أراضيها

كشفت مصادر كويتية مطلعة أن الكويت قررت عدم تسمح لأي من الشخصيات الدينية المدرجة على قائمةالإرهاب” الخاصة بدول رباعية الحصار لقطر بدخول أراضيها.

 

وقالت المصادر،  إن هذا القرار جاء لتجنب حرج دبلوماسي قد تتعرض له الكويت مع هذه الدول.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذا التوجه يواكبه عزم وزارة الداخلية وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول لرجال الدين من مختلف المذاهب السنية أو الشيعية، حتى تتمكن من منع دخول أي شخص للبلاد عليه علامات استفاهم، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “الرأي” الكويتية.

 

وأوضحت المصادر أن هناك تنسيقا ولجنة خاصة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزارة الداخلية، لوضع آلية يسمح بموجبها لرجال الدين بدخول الكويت.

 

وأضافت أن وزارة الداخلية طلبت من الأوقاف تزويدها بقائمة لرجال الدين الذين تنوي استضافتهم للتحري عنهم وعن انتماءاتهم وطروحاتهم قبل اتخاذ قرار بمنحهم تأشيرات دخول البلاد.

 

يشار إلى أن رباعية دول الحصار كانت قد أصدرت قائمة تضم 59 شخصية من بينهم رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي، وبالإضافة إلى 12 كيانا على رأسها منظمة “قطر” و”عيد” الخيرتين.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الكويت تقرر عدم السماح للشخصيات الدينية المدرجة على قائمة دول الحصار دخول أراضيها”

  1. إذا عرف السبب بطل العجب،يعني أن الأمر عادي،فالكويت كما البحرين وإمارات عيال زايد ومصر السيسي،ليست أكثر من مومسات في ماخور أولاد سعود
    يعني الحكاية مش لازمها طول تفكير ولا تحليل

    رد
  2. هكذا يتعاملون مع العلماء الربانيين في بلداننا التي تدعى دول سنية! ثم انظروا كيف يتعم التعامل مع كهنة هندوس, بوذيون, يهود, معممين شيعة ونصارى الذين يعلنون بالعلن الحرب على المسلمين والدعوة بصوت عال بابادة المسلمين وحرقهم وهم احياء كما حدث في بورما! وهؤلاء المجرمون الذين اعلنوا الحرب على الارهاب والتطرف لم يشيروا الى الارهاب والتتطرف الحقيقي العلني لهؤلاء الكهنة المجرمين! هنا يتبين جلياً لكل انسان يحترم نفسه بانه انسان ولكل من يدعي بانه مسلم, بان الحرب على الارهاب ما هو الا الحرب على الاسلام!؟ فما ننتظر بعد؟ هل ان يزيلنا الله تعالى من الوجود وياتي بآخرين ليسوا مثلنا يحبون الله تعالى ويحبهم ثم ينصرون الدين وينصرهم الله؟ هؤلاء هم مدعي محور السنة وهكذا يريدون ان يقاومون المد الشيعي! انا لا اعرف كيف يكونون هؤلاء محسوبون على السنة وهم يحاربون الدين؟ هنا اسئل, هل المرتد شيعي ام سني؟ هل الملحد شيعي ام سني؟ هل الشيطان شيعي ام سني؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.