الرئيسية » الهدهد » “عيال زايد كبروا”.. الإمارات تعلن عن خياراتها البديلة للتعامل مع قطر (إذا) رفضت المطالب !

“عيال زايد كبروا”.. الإمارات تعلن عن خياراتها البديلة للتعامل مع قطر (إذا) رفضت المطالب !

أطلقت أبو ظبي وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية للحديث عن الأزمة الخليجية, فيما التزم ابناء زايد الصمت ولعبوا بالخفاء في توتير العلاقات, فأطل هذه المرة أنور قرقاش للحديث عن “الخيارات البديلة” في حال رفضت قطر المطالب التي قدموها مع أنها رفضتها وهو لا يدري على نفسه, متوقعاً أن تأخذ قطر 10 أيام وتطلب مهلة حتى ترد لكنها ردت سريعا فجر السبت برفض قائمة المطالب.

 

وقال قرقاش إذا لم تقبل قطر مطالب دول عربية قطعت علاقاتها معها هذا الشهر فإن البديل ليس هو التصعيد ولكن الفراق..

 

وأضاف للصحفيين أن الدبلوماسية لا تزال أولوية

 

وتابع أن قدرات الوسطاء قد قوضت بسبب تسريب المطالب محملاً الدوحة المسؤولية عن تسريبها.

 

وأعلنت قطر فجر السبت 24 يونيو/حزيران 2017 أن مطالب دول الحصار ( السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ.

 

“لا نتحدث عن تغيير في النظام”

وزعم قرقاش أن قطر لم تحاول التوصل لأرضية مشتركة بشأن مطالب الدول الأربع، موضحاً أنه لا توجد دولة خليجية عملت على تقويض الأمن والاستقرار كما فعلت الدوحة بحسب العربية.

 

وعاد قرقاش ليقول “لا نتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك”، مضيفاً أن مصير قطر العزلة ما لم تنفذ المطالب في المهلة المحددة.

 

وأضاف إن ما يحدث هو محاولة لوقف قطر من دعمها للإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أنه “لا نية لأي نوع من التصعيد العسكري وما زلنا نحاول عبر الدبلوماسية حل الأزمة مع قطر”.

 

وفي 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصاراً برياً وجوياً، لاتهامها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الأخيرة.

 

وقامت اليمن وموريتانيا وجزر القمر لاحقاً بقطع علاقاتها أيضاً مع قطر.

 

وشدّدت الدوحة على أنها تواجه حملة “افتراءات”، و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.

 

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول ““عيال زايد كبروا”.. الإمارات تعلن عن خياراتها البديلة للتعامل مع قطر (إذا) رفضت المطالب !”

  1. ما يحدث اليوم يذكرني بسيناريو .غزو الكويت.
    عندما ضرب اسفين بين العراق والكويت..واعتدت العراق على الكويت وبعدها وجد سبب لضرب العراق!
    للاسف ان هؤلاء من يحكمون العرب اكبر ابتلاء للعرب والمسلمين.والعيب عندهم وليس عند الغيركما يظن الكثير..
    انهم ينظرون تحت اقدامهم ولا ينظرون امامهم!
    الا لعنة الله على الخاءنين..

    رد
  2. إني لا ارى في هذا الفعل الشنيع للامارات والسعودية سوى طغيان فضيع وتكبر وتجبر لا حدود له! طغيان اعمت ابصارهم بحيث فقدوا البوصلة والواقعية بحيث يتصرفون بغباء لا مثيل له ولا يوصف! كل هذا الطغيان بسبب ما ابتلاهم الله تعالى بمال وفير كثير جداً! وإلا بماذا يفتخرون ويتبجحون؟ لا انتاج, لا كافئة ذاتية, لا جيش, لا شعب مثقف وواعي إلا من رحم ربي, لا انتاج فكري انساني يفيد الانسانية بشئ, لا طبيعة جميلة, لاأي شئ!؟ لو سئلنا اي انسان بماذا يشتهرون شيوخ المال الخليجي بالذات السعوديون والاماراتيون والكويتيون؟ لسمعت الجواب: القمار, الخمور, العاهرات, التبذير الهمجي, القسوة في التعامل مع البشر, الجهل الفضيع, المخدرات والشذوذ الجنسي!! حفاة عراة بدو جهل استولوا على ثروات المسلمون يا ترى ماذا سيفعلون بالبشر لو استطاعوا؟

    رد
  3. سؤال حق المتقرقش سفيه و معزبه الصوفي
    لماذا تخافون من أظهار شروطكم ؟
    أنا سوف اوفر عليك الجواب
    لانكم تعرفون بأن هذه المطالب غير قانونية وليس لكم اي حق بها وحسب ما نقول احنا اهل الخليج مب الايرانيين أمثالك (( ما عندكم سالفة )) و تورتطوا مع تميم و شعبة
    تبون النصيحة حتى امثالكم ما يستاهلون النصيحة تعالوا و حبوا نعال تميم يمكن نرضى عليكم
    سود الله هذي الوجية الودرة

    رد
    • القطريين يتفاخرون بالكلام لأنهم يعلمون أن الدول العربية أكبر من أن تتعامل معهم عسكريا أو بدعم الإرهاب بنفس سياسة إبن “…”،
      ولو تعاملت الدول العربية معهم عسكريا لأختبئوا في الجحور.

      رد
  4. نصيحه اشربوا القهوه الخلجية والتمر اللذيذ الذي يزيد القهوة الصهباء بالزعفران والهيل مذاق رفيعا وعلى الشيخ تميم وليمة بشرط الذبائح يشتريها من سلطنة عمان لأن لحم الخروف البلدي في عمان لا يضاهى في العالم بأكمله ويجتمعو إ قادة دول مجلس التعاون كلهم ويتعانقوا ويتعاهدوا على الاخلاص لبعضهم والسير نحو هدف واحد إلا فهو آمن بلادناهم وتمنيت بلادناهم وضمان مستقبل شعوبهم وبعد هذا التعاهد يأكلون مع بعض من صينية واحده عيش ولحم وهذه صينية الوفاء للعيش والملح وهذا أحسن ما يفعله العرب العقلاء في الماضي وهذا الذي يصير ، مامنه فائده وما بين الإخوان شروط ،وأن شاء الله طاح الحطب وخلوا عنكم قولة فلان وعلان ،أنتم رجال وأهل حكمة وممكن وشجعان والنعم فيكم يا قادة الواجب أنتم تعلمونا ونحن نستفيد منكم وانتم قدرتنا في التعامل وتستند الاخلاق الطيبه من اسلوبكم الكريم ونحن متأكدين أنكم اخوه واخوتكم أكبر من كل سائله وعابره الله يحفظ خليجنا ارضا وقادة وشعبا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.