الرئيسية » تقارير » محمد بن نايف قَبِلَ بـ”100 مليار دولار نقداً” مقابل التّنحي .. ماذا طلبَ من “بن سلمان” أيضا؟!

محمد بن نايف قَبِلَ بـ”100 مليار دولار نقداً” مقابل التّنحي .. ماذا طلبَ من “بن سلمان” أيضا؟!

مع الإعلان الرسميّ عن تنصيب محمد بن سلمان ولياً للعهد السعودي، وإقالة محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تأكدت حقيقة التسريبات التي نُشرت مؤخراً حول هذا الأمر.

 

وكان حساب “العهد الجديد” على “تويتر” الذي يُعرّف نفسه بأنّه “راصد قريب من غرف صناعة القرار”، قد سرب خبر انقلاب محمد سلمان وإقالة بن نايف، وأن الأخير قَبِلَ التنحي لقاء “صفقة مالية عملاقة” .

 

وأكد الحساب اليوم أن “قبول بن نايف التنحي عن منصب ولي العهد كانت لقاء عرض مالي عملاق، 100 مليار دولار نقداً ومثلها أصول في داخل وخارج البلد”.

 

وتوقع “العهد الجديد” أن “يترك بن نايف البلد ويذهب للعيش في الخارج وفعليا فإن هذا ما طلبه منه بن سلمان أثناء المفاوضات ولكن بن نايف لم يحسم الأمر بعد”.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الأمير الشاب البالغ من العمر 31 عاما سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق وزيرا للدفاع.

 

وأشار البيان إلى أن هيئة البيعة أيدت هذا القرار بأغلبية 31 عضوا من بين أعضائها الـ34.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن عاهل البلاد الملك سلمان دعا إلى مبايعة محمد بن سلمان وليا للعهد بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء في مسجد الصفا بمكة، ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير محمد بن نايف بايع بن سلمان وليا للعهد.

 

وقال “العهد الجديد” إن ضعف الأسرة عموما يجعلها عاجزة عن إبداء أي رد فعل حالية ولكنها ستبقى في حالة غليان وأتوقع أن بن سلمان سيضرب مخالفيه بيد من حديد”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “محمد بن نايف قَبِلَ بـ”100 مليار دولار نقداً” مقابل التّنحي .. ماذا طلبَ من “بن سلمان” أيضا؟!”

  1. خبر لا اساس له من الصحه ابن نايف اضعف من ان يرشي بالمال الاسره كلها كشعبها اجبن مما تتخيلون ابن نايف كان نائما في قصر الصفا بمكه وفأجأه القرار مثل بقية الشعب والدليل ان بن سلمان لحق به ليقول له اترك قصر الصفا الان فليس لك به مقام فماكان منه الا غادر وربما بسيارة تكسي وطبعا الرشوة لمن اعترض علي بن سلمان بمناصب لابنائهم اما الشعب التعيس المتيس فقد انعم عليه ملك الفقر بتمديد اجازه العيد الي ١٥ شوال والسلام .

    رد
  2. اذا في قيمة للشعب في ارض الحجاز (السعوديون )فهم كالأنعام في حظائر أقذر عائلات مزابل التاريخ والحاضر والمستقبل

    رد
    • لا يالكلب يابو ماهو عمر ابو حمر .عايلات قذره فالحجاز ياكلب .اكشف عن نفسك وتشوف ياكلب .اشرف عاءلات فالحجاز والسعوديه ياعديم الشرف شكلك زامل بالمغربي تفووووو عليك لو رجال تكشف نفسك

      رد
  3. حكم طاغوتي استعبادي
    قائم على الرشاوي
    ولي ولي العهر يرشي ولي العهر
    ثم يرشي القطيع في الزريبه باعادة ماتم منعه وحرمه منهم
    من علف وبرسيم وشعير
    شعب سافل منحط زبالة
    الا من رحم الله وهدى

    رد
  4. ومن اين اتيتم بهذه المعلومات ياجريدة وطن
    ومن سيصدق كذبكم …
    اتوقع ان ادارتكم اخوانيه ساقطه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.