عضو اتحاد علماء المسلمين يهاجم هيئة كبار العلماء بالسعودية: بئس عالم بسبح بحمد السلطة

1

شن الأكاديمي المصري، وأستاذ التمويل والاقتصاد بجامعة اسطنبول، وعضو اتحاد علماء المسلمين،  الدكتور أشرف دوابه، هجوما عنيفا على هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، بعد إخراجها لجماعة الإخوان المسلمين من “الجماعة” واصفة منهجها بالباطل.

 

وقال “دوابه” في تدوينات له عبر حسابه بموقف التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” هيئة كبار العلماء في المملكة جعلت كل همها الإخوان ووصفتهم بكلام فارغ مسيس .. بئس عالم يسبح بحمد السلطة باسم طاعة ولي الأمر ولو مخالفا للشرع”.

https://twitter.com/drdawaba/status/876935695549575169

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” ماقيمة عالم يتكلم عن العقيدة الإسلامية نظريا وهو يحارب أصحابها في الميادين العملية”.

https://twitter.com/drdawaba/status/876940160599965696

 

وكانت هيئة كبار العلماء  قد غردت عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” بفتاوى لعدد من كبار العلماء تتعلق بجماعة الإخوان ومنهجها المخالف لمنهج السلف، كما  نشرت عدداً من التغريدات في ذم الحزبيات والجماعات التي تفرق الناس وتجعل لها رئيسًا تتبعه وتجعل له بيعة.

 

وبدأت “الهيئة” بنشر تغريدة لأمينها العام الشيخ “الدكتور فهد الماجد” قال فيها: جماعة الإخوان ليس لها عناية بالعقيدة ولا بالسنة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة إن لم يكن في البدايات ففي النهايات.

 

وغردت بفتوى للشيخ “صالح الفوزان” قال فيها: الإخوان حزبيون ولا يهتمون بالدعوة لتصحيح العقيدة، وأن اهتمامهم منصب على الوصول للحكم.

 

كما غردت الهيئة بفتوى للشيخ “صالح اللحيدان” عن أتباع الجماعة؛ حيث وصفهم بقوله: الإخوان ليسوا من أهل المناهج الصحيحة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of السبورة
    السبورة يقول

    وما رأي هيئه كبار العلماء بالمملكة العربيه السعوديه فيما يتعلق بالصوفيه ومذهبهم الذي يبالغ في العداء لما يسمونه الوهابيه ويدعوا اخراج السلفيه والوهابية من نطاق أهل السنه والجماعه تحت راية مشايخ الصوفيه ومقرها ابوظبي . من اخطر الآن على السعوديه الصوفية وهل أصبحوا اصحاب منهج صحيحه او الاخوان المسلمين او ان الامر يتعلق بامور سياسية وليس عقائدية او دينيه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More