الرئيسية » الهدهد » “طبال أبناء زايد” وسيم يوسف يهاجم دعاة السعودية لانهم لم يشتموا قطر كما يفعل هو

“طبال أبناء زايد” وسيم يوسف يهاجم دعاة السعودية لانهم لم يشتموا قطر كما يفعل هو

شن داعية أبناء زايد وسيم يوسف, هجوما على دعاة وعلماء السعودية, واصفا اياه بألفاظ قبيحة بسبب صمتهم تجاه الأزمة الخليجية، وقال إنهم عبارة عن «مافيا غسلت قطر لحاهم بالمال».

 

وتحدث «يوسف» المعروف بموالاته الشديدة للعائلة الحاكمة في أبوظبي، في إحدى حلقات برنامج «رحيق الإيمان» على قناة أبوظبي، عن صمت العلماء في السعودية تجاه الأزمة ووصف هذا الصمت بأنه «مخزي وعار».

 

وأضاف أنه يخص أكثر في حديثه العلماء المشاركين في برنامج «سواعد الإخاء» الذي تبثه عدة قنوات في شهر رمضان بينها «الرسالة» و«إقرأ»، ويشارك فيه عدد من العلماء بينهم «محمد العريفي»، سلمان العودة» و«عائض القرني».

 

وخصص «يوسف» جزء من الحلقة لنقد «العريفي» حيث بث مقطع فيديو له وهو يشارك في معرض لجمعية «راف» الخيرية القطرية التي صنفتها دول المقاطعة على قائمة «الإرهاب»، حيث انتقد مشاركته في المعرض بشدة.

 

يشار إلى أنه دار جدل على الساحة الدعوية السعودية، قبل أيام بتغريدات للداعية «عائض القرني»، تؤيد سلطات بلاده في إجراءاتها بمقاطعة قطر، بعد ساعات من إثارة «محمد العريفي»، الجدل حول تغريداته التي يشك المغردون أنه أجبر عليها، جاءت بعد ساعات من كشف «الخليج الجديد» عن حبس داعية شهير، لمدة يومين، وسحب جواز سفره، في إطار ضغوط ضده وآخرين من الدعاة، لمهاجمة قطر عبر حساباتهم.

 

وغرد «القرني» الجمعة، تحت وسم «إلا السعودية» قائلا: «ديننا ووطننا وقيادتنا وشعبنا خط أحمر لا يجوز المساومة عليه ولا التهاون فيه».

 

وأضاف: «اللهم وفق وانصر قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين ونائبيه المحمدين، واجمع شملنا واكفنا شر من فيه شر».

 

وتأتي تغريدات «القرني» لتؤكد ما ذكرته المصادر التي تحدثت إلى «الخليج الجديد»، بأن «ضغوطا كبيرة تمارس ضد دعاة سعوديين معروفين للتغريد ضد قطر ومهاجمتها، والإعلان عن تأييد السعودية والدول المقاطعة».

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““طبال أبناء زايد” وسيم يوسف يهاجم دعاة السعودية لانهم لم يشتموا قطر كما يفعل هو”

  1. مافيه شيء غريب عميل يهاجم عملاء المشكله ان فيه ناس كثير خدعت فيهم ولا يعلمون انهم مجرد موظفين مخابرات لتخدير العقول والضحك على السذج وتمكين المجرمين والفاسدين واللصوص والظلمه اما هذا الباسم فد فاق الكل فهو تيس مستعار لم تجد الامارات شيخا يوافق هواها الا بعميل مستأجر وتجنيسه كما ان شرفاء جيش الامرات لم يوافق هوا الامارات فتم استبداله بجيش كلومبي وكذا الحال في البحرين والسعوديه دول محور التأمر والشر .

    رد
  2. نرى و نسمع كل يوم عن فتاوى و تصريحات لعلماء السلاطين الذين وظيفتهم الاولى توشيح الظلم و الفجور و خيانة الدين و الامة الذي يمارسه طغاة الحكام بوشاح الدين و صبغه بموافقة الاسلام شرعا و حكما و هذا كله لترهيب الرعية من مخالفة الحاكم و غضب الله عليهم ان فعلوا و استجلابا لرضا السلاطين عنهم و تقريبهم و الاغداق عليهم او خوفا من بطشتهم بهم.

    ▪قال الإمام أبو عيسى الترمذي – رحمه الله – في [ سننه ] :{ عن أبي سعيد الخدري أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال:{ إن من أعظم الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر . }

    هذه بعض المواقف لعلماء اختاروا افضل الجهاد و لم يقروا ما خالف الشرع و جادوا بانفسهم و تعرضوا للتعذيب و التكيل بابشع صوره لكي يرضخوا و لكنهم ثبتوا.

    ? الموقف الاول: عبدالله ابن الزبير ابن العوام و امه اسماء بنت ابي بكر (ذات النطاقين)

    كان عبد الله بن الزبير أحد الوجوه البارزة التي دافعت عن الخليفة الثالث عثمان بن عفان حين حاصره الثائرون أثناء فتنة مقتله، كما شارك في قيادة بعض معارك الفتوحات الإسلامية. رفض ابن الزبير مبايعة يزيد بن معاوية خليفة للمسلمين بعد وفاةمعاوية بن أبي سفيان، فأخذه يزيد بالشدة، مما جعل ابن الزبير يعوذ بالبيت الحرام. ولم يمنع ذلك يزيد أن يرسل إليه جيشًا حاصره في مكة، و في نهاية المطاف قتله الحجاج و صلبه و هو صابر محتسب يقاتل لوحده.

    دخل عبد الله بن عمر المسجد وابن الزبير مصلوب ، فقالوا له : هذه أسماء ، فأتاها وذكرها ووعظها ، وقال : إن الجثة ليست بشيء ، وإن الأرواح عند الله ، فاصبري واحتسبي ، فقالت : وما يمنعني من الصبر ؟ وقد أهدي رأس يحيى بن زكريا إلى بغي من بغايا بني إسرائيل .
    و الحجاج حين قتل ابن الزبير جاء به إلى منى ، فصلبه عند الثنية في بطن الوادي ، ثم قال للناس : انظروا إلى هذا ، هذا شر الأمة ! فقدم عبد الله عمر على بغلة له ، فوقف وهو يقول : رحمك الله ، إن كنت لصواما قواما ، ولقد أفلحت أمة أنت شرها !و كان أهل الشام يقاتلون ابن الزبير ويصيحون به : يا ابن ذات النطاقين ، فقال ابن الزبير : تلك شكاة ظاهر عنك عارها ، قالت أسماء : عيروك به ؟ قال : نعم ، قالت : فهو والله أحق .

    ? الموقف الثاني: أبو بكر النابلسي – رحمه الله –

     قال أبو الفرج بن الجوزي : أقام جوهر القائد لأبي تميم صاحب مصر أبا بكر النابلسي ، وكان ينزل الأكواخ ، فقال له : بلغنا أنك قلت : إذا كان مع الرجل عشرة أسهم ، وجب أن يرمي في الروم سهما ، وفينا تسعة ، قال : ما قلت هذا ، بل قلت : إذا كان معه عشرة أسهم ، وجب أن يرميكم بتسعة ، وأن يرمي العاشر فيكم أيضا ، فإنكم غيرتم الملة ، وقتلتم الصالحين ، وادعيتم نور الإلهية ، فشهره ثم ضربه ، ثم أمر يهوديا فسلخه و هو حي . 
     • و في نفس القصة قال ابن الأكفاني : توفي العبد الصالح الزاهد أبو بكر بن النابلسي ، كان يرى قتال المغاربة خروجا على الدين ، فهرب من الرملة إلى دمشق ، فأخذه متوليها أبو محمود الكتامي ، وجعله في قفص خشب ، وأرسله إلى مصر ، فلما وصل قالوا : أنت القائل ، لو أن معي عشرة أسهم . . . وذكر القصة ، فسلخ و هو حي وحشي تبنا ، وصلب . 
     • قال معمر بن أحمد بن زياد الصوفي : أخبرني الثقة ، أن أبا بكر سلخ من مفرق رأسه حتى بلغ الوجه ، فكان يذكر الله ويصبر حتى بلغ الصدر فرحمه السلاخ ، فوكزه بالسكين موضع قلبه فقضى عليه . وأخبرني الثقة أنه كان إماما في الحديث والفقه ، صائم الدهر ، كبير الصولة عند العامة والخاصة .

    ? الموقف الثالث: الإمام نعيم بن حماد – رحمه الله – 

    قال أبا بكر الطرسوسي : كان عالما ورعا غزير العلم وكان مقيدًا محبوسًا؛ لا متناعه من القول بخلق القرآن كما راد منه المستعصم اتباعا لحاشيته من علماء السلاطين، فجر بأقياده، فألقي في حفرة ، ولم يكفن، ولم يصل عليه، وأوصى أن يدفن في قيوده، وقال: إني مخاصم اي مخاصمهم يوم القيامة امام الله.

    ? الموقف الرابع: الإمام أحمد بن نصر الخزاعي رحمه الله

    دعاه الإمام هارون إلى القول بخلق القرآن ، ونفي التشبيه ، فأبى إلا المعاندة  . فقتله في شعبان سنة إحدى وثلاثين ، وكان أبيض الرأس واللحية .
     • … . بقي الرأس منصوبا ببغداد وعلق في إذنه ورقة فيها : هذا رأس أحمد بن نصر ، والبدن مصلوبا بسامراء ست سنين إلى أن أنزل ، وجمع في سنة سبع وثلاثين ، فدفن . رحمة الله عليه . 
    وقيل : رئي في النوم ، فقيل : ما فعل الله بك ؟ قال : ما كانت إلا غفوة حتى لقيت الله ، فضحك إلي . وقيل : إنه قال : غضبت له فأباحني النظر إلى وجهه

    ? الموقف الرابع: لإمام البويطي – رحمه الله –

    قال الربيع بن سليمان : كان البويطي أبدا يحرك شفتيه بذكر الله ، وما أبصرت أحدا أنزع بحجة من كتاب الله من البويطي . ولقد رأيته على بغل في عنقه غل ، وفي رجليه قيد ، وبينه وبين الغل سلسلة فيها لبنة وزنها أربعون رطلا ، وهو يقول : إنما خلق الله الخلق بكن ، فإذا كانت مخلوقة ، فكأن مخلوقا خلق بمخلوق ، ولئن أدخلت عليه لأصدقنه – يعني : الامير الواثق – ، ولأموتن في حديدي هذا حتى يأتي قوم يعلمون أنه قد مات في هذا الشأن قوم في حديدهم .

     .مات الإمام البويطي في قيده مسجونا بالعراق في سنة إحدى وثلاثين ومائتين .

    رد
  3. هؤلاء هم المنافقين الذين يتاجرون في الدين ممن باعوا ضميرهم ودينهم وأخلاقهم من اجل ارضاء سلاطينهم . لقد اصبح كثيرٌ من المنافقين من أمثال هؤلاء يتخذون من الدين وسيله للوصول لمصالحهم الخاصة، يأخذون الدنيا باسم الدين، يتاجرون به، ويحققون مصالحهم ، لأنَّ التديُّن عندهم اصبح عادة لا عبادة، وعرفًا وتقاليد لا عقيدة وشريعة وتديُّن مصلحة فقط . لقد سقطت الاقنعة وظهرت وجوههم القبيحة وجوه المنافقين من شيوخ الدين المزيفين وعاظ السلاطين الذين أصبحوا يخافون من سلاطينهم اكثر من ربهم .

    رد
  4. هذا عامل مثل القرد المجنون ..يأتي بكلمة من هنا ومن هناك…
    سوعد الاخاء فيها دروس عبر ..باموال قطرية…خير ايش المشكلة؟ ؟ ؟
    لكن انت تعمل لحساب من؟
    وتصنيفاتك انت ودولتك تروح ت……
    لا تلمزنا هذه الثصنيفات..
    يا قرد ….بدل ما تعمل على لم الشمل وجمع الكلمة مثل ما يعمل العقلاء….المسلمين
    تحرض الدعاة على ان يفرقوا الامة…..كفعل اليهود
    اذن انت تعمل لحساب اليهود….
    الدين من براء انت والشغال عندهم
    اما ترى انك من بقايا القردة ..ارى حركاتك وسكناتك كقرد مجنون

    رد
  5. والله مستغرب من الإمارات كيف متحملين هذا الرجال و مخلينه في بلادهم كم مرة هاجم سلطنة عمان بألفاظ سيئة و الحين يهاجم علماء السعودية

    رد
  6. قال(ص):(كل أمتي معافة إلا المجاهرون)،إنَ الله لا يرض الجهر بالقول إلا من ظلم؟!،قطر والقطريون والمقيمون لم يظلموه بمثقال ذرة؟!،ورغم ذلك يجاهر بكيله لهم السباب والبذاءة في هذا الشهر الفضيل؟!،يا مغيب سوي استفتاك كما سيدك لترى الأغلبية الساحقة كيف تميل كل الميل للاصطفاف مع المظلومين؟!،ليس كأمثالك الذي اخترت الركون إلى الذين ظلموا رغبة وطمعا في استحقاق حصاد الرز ومشتقاته؟!،من أجل رضائهم ها أنت مستعد لتؤم الناس في معبد الهندوس ليس ببعيد عن مسجد الضرار الذي تخطب فيه؟!،إنها الشياطين لما تلبس لباس الواعظين؟!،وعظ أقرانه(العلماء)بأن يسبوا أكثر؟!،وبأن يوغلوا في أعراض المسلمين اكثر؟!،إنَهم دعاة بغاة على أبواب جهنم ينتظرون أن تفتح لهم ليردوها فبئس الورد المورود؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.