الرئيسية » الهدهد » صدق النفيسي عندما قال “العيال كبرت”.. الامارات تدعو لنظام مراقبة “غربي” على قطر

صدق النفيسي عندما قال “العيال كبرت”.. الامارات تدعو لنظام مراقبة “غربي” على قطر

صدق المفكر الكويتي الشهير عبد الله النفيسي, عندما وصف أبناء زايد على أفعال بـ”العيال”, ليخرج اليوم وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قائلاً  إن ثقة الإمارات وحلفائها بدولة قطر أصبحت منعدمة، وداعا في الوقت ذاته دول الغرب إلى خلق نظام مراقبة لأنشطة الدوحة المتهمة بدعم للإرهاب. !

 

وأكد قرقاش في تصريحات نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، أن الإمارات والسعودية ومصر والبحرين لم تعد تثق في قطر إطلاقًا، بعد دعم الأخيرة للجماعات الإرهابية وتمويلها للمتطرفين في مختلف أنحاء الوطن العربي واستضافتها للمتشددين ونقضها لكل التعهدات السابقة. حسب قوله.

 

وتابع قرقاش: ندعو أصدقائنا من الدول الغربية إلى إنشاء نظام مراقبة على أنشطة النظام القطري يهدف إلى ضمان عدم تمويل الدوحة لأنشطة التطرف وإيواء الإرهابيين وتقديم الدعم للجماعات المتشددة.

 

وأوضح  قرقاش أن الأمر يتعلق بتغيير قطر سياستها، إذا حصلنا على براهين واضحة بأنها ستتغير وستتوقف عن تمويل ودعم الإهاب، فإن هذا يعتبر أساسا للحوار مع الحكومة القطرية، وكنا في عام 2014 قد حاولنا أن نفعل ما بوسعنا بالطرق الدبلوماسية، لكنها فشلت، لأن أمير قطر لم يلتزم بما تعهد به.

 

وأشار قرقاش إلى أنه منذ ذلك الحين أصبح واضحا للعالم الخط الفاصل بين الإرهاب والتطرف وأنه لا توجد منطقة رمادية هناك، وأن التطرف والتشدد يقود للإرهاب، ولم يعد الوقوف في المنطقة الرمادية بخصوص التطرف والإرهاب مقبولا، لذا لا بد من مواجهة الخطاب المتطرف من أجل هزيمة الإرهاب.

 

وفسر قرقاش ما يحدث بأنه مجرد محاولة للحد من سياسة قطر الخارجية الداعمة للإرهاب وليس أمرا شخصيا، ولا يتعلق بثأر مع قطر.

 

واتهم قرقاش قطر بدعم “جبهة فتح الشام” التي كانت تسمى سابقا “جبهة النصرة”، وهي ذراع القاعدة في سوريا، كما تدعم في ليبيا جماعات للقاعدة، من بينها ما يسمى “مجلس شورى بنغازي”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “صدق النفيسي عندما قال “العيال كبرت”.. الامارات تدعو لنظام مراقبة “غربي” على قطر”

  1. والله ما اعرف ليش الى الان سمو الامير الشيخ تميم بأقي على مجلس التخاون الخليجي
    انا كمواطن قطري اطلب واقترح خروج قطر من هذا المجلس
    الله لا يردهم ولا يبارك فيهم كلهم منافقين ولا شفنا منهم الخير قصدي الحكام
    اما الشعوب سنبقى اهل و اقارب غصبا عليهم رضوا ولا نرضوا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.