الرئيسية » الهدهد » “القرني” على خُطى “العريفي” مُهاجماً قطر: “ديننا ووطننا وقيادتنا خط أحمر لايجوز المساومة عليه”

“القرني” على خُطى “العريفي” مُهاجماً قطر: “ديننا ووطننا وقيادتنا خط أحمر لايجوز المساومة عليه”

تزامناً مع التغريدات التي أطلقها الداعية السعوديّ محمد العريفي وهاجم فيها دولة قطر، لحقَ به في نفس المركب الداعية السعوديّ الآخر عائض القرني فيما باتَ واضحاً أنّه رضوخٌ لضغوضاتٍ وتهديداتٍ من جهات عليا في السعودية، لإجبار الدعاة على مهاجمة قطر.

 

وكتب “القرني” في تويتر: “ديننا ووطننا وقيادتنا وشعبنا خط أحمر لايجوز المساومة عليه ولا التهاون فيه #الا_السعودية”.

وقال في تغريدةٍ ثانية: “اللهم وفق وانصر قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين ونائبيه المحمدين واجمع شملنا واكفنا شر من فيه شر #الا_السعودية”.

وجاءت تغريدات “القرني” بعد ساعةٍ من تغريداتٍ أطلقها الداعية محمد العريفي هاجمَ فيها قطر واتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، زاعماً أنّ قطر ارتكبت تجاوزات في مجالات سياسية، واجتماعية، واستخباراتية.

 

وشنّت السلطات السعودية حملة استدعاءات طالت عددا من المغردين السعوديين المؤثرين في أغلب مناطق المملكة، وحذرتهم من التغريد بخصوص الأزمة الخليجية الحالية، كما أخذت عليهم تعهدات رسمية بعدم التحدث في الأزمة.

 

وكشف حساب “العهد الجديد” على “تويتر” أن الاستدعاءات جاءت من قبل الديوان الملكي، وقال إن من بين من تم استدعائهم، الداعية “عوض القرني”، والكاتب “خالد العلكمي”، والأكاديمي “مالك الأحمد”.

 

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

 

بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عُمان علاقاتهما مع قطر التي الاتهامات بـ”دعم الإرهاب” الموجهة لها من تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““القرني” على خُطى “العريفي” مُهاجماً قطر: “ديننا ووطننا وقيادتنا خط أحمر لايجوز المساومة عليه””

  1. مسكين؟،إنه يدعو بأن ينصر الله قواده الذين يقودونه للقطيعة والبغي؟!،الداعي إلى شيء نكر نسي بل تناسى أن الله لا يصلح عمل المفسدين؟!،تناسى أنه عمل غير صالح(محاصرة المسلم لأخيه)؟،لأنه داع إلى شيء نكر يظن بأنَ تقواه المزيفة تمكن له من أن تشفع له عند الله بالاستجابة للضالين والمضللين؟!،متناسيا بأن نوح عليه السلام وهو النبي ردَ خائبا لما دعا بالنجاة لولده مجيبا له عزَ وجل انَه ليس من أهلك؟،لقد انكشفت عورة الدعاة إلى شيء نكر؟،آخر ورقة التوت التي كانت تغطي عورتهم قد سقطت؟!،عورتهم وعوارهم بان للجميع؟،والحقيقة أن عورتهم أصبحت شفافة كالمحجة البيضاء ليلها كنهارها يراها العميان قبل المبصرون؟!،يغردون تضليلا أنَ الدين خط أحمر نفاقا؟!،لكن الحقيقة انَ خطهم الأحمر هو هوى السلطان؟!،هوى السلاطين لا يمكن التعريض لها حتى وإن جنحت لأكبر المناكر؟!،أيها الدعاة إلى شيء نكر لقد خسئتم؟!،لقد سقطتم في مكان سحيق باصطفافكم مع الظلمة؟!،لقد ظهرت حقيقتكم أنَكم لستم إلا تجارا بآيات الله تقبضون مقابله أجرة زهيدة تطعمكم اليوم لكن ستجوعكم غدا؟!،غدا يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا اصطفاف مع الظلمة إلا من اتى الله بقلب سليم؟!،وهل من سلامة القلب والعقل والدين المجاهرة بالقطيعة والحصار والتجويع وقطع الطرق للعالقين جوا وبحر ا وبرا في هذا الشهر الفضيل وتأييد ذلك بالجهر بالقول مما لا يرضاه لا الله ولا الرسول؟!،هنيئا لكم اصطفافكم؟!،وهنيئا لكم ذيليتكم لسلاطينكم لما يقدمونكم يوم القيامة موردينكم النار فبئس الورد المورود؟،أين أنتم أيها الدعاة إلى شيء نكر من الحديث الذي يعرفه طلاب المرحلة الابتدائية:(المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)؟!،لسانكم استطال في الأذى اتجاه المسلمين هنيئا لكم ما كسبتم؟!،أياديكم ضربت وبطشت بطش الجبارين وأنتم تؤذون المسلمين قاطعين عنهم الأرزاق فهنيئا لكم حصادكم المر؟!،دعاة مساكين يصطفون مع البغاة؟!،دعاة مساكين يوهمون أنفسهم دخول الجنة بدون أن يمسسهم لا ضمأ ولا مخمصة في سبيل الله؟!،ودون ان يمسسهم لا البأساء ولا الضراء؟!،ودون أن يزلزلوا؟!،والحقيقة أنَهم زلزلوا زلزالا شديدا لما دعاهم الموقف لكي يصطفوا مع الحق لكنَهم آثروا الاصطفاف مع الظلمة فكان ان خسروا الامتحان في أوَل افتتان؟!،(أحسب الناس أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذين….حسب مضمون احدى الآيات)؟!،لقد خدعونا ظنناهم يبتغوت بدعوتهم جنة الرضوان؟!،وإذا به نكتشف على حين غرة أنَهم ما يبتغون إلا جنة السلاطان ورضوانهم ملكا ووليا ووليا للولي وكل من له دنيقة في السلطة؟!،لقد خابوا وخابت جنتهم البديلة؟!،بئس مابدَلوا وبئس البديل الذي استبدلوا؟!،لقد استبدلوا الجنة التي فيها مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر؟!،استبدلوها بجنة ذات اكل خمط وشيء من سدر قليل؟!،طبتم نزلاء وطاب نزلكم الذي نزلتم فيه ؟!،بل إليه؟!،إنَها السقطة الماحقة المقعدة؟!،وإن شاء الله لن تقوموا بعدهاا ولن ترتفعوا عنها أبدا؟!.

    رد
  2. أنا أعرف هؤلاء العلماء عليهم ضغط كبير بل ممنوعون من قول الحق ولكن السؤال, إلى متى عدم قول الحق الذي يجب أن يقال؟ عدم قول الحق والوقوف بجانبه هو دمار الدين والوطن والشعب! ألا يستطيعون ان يهاجروا ومن ثم يقولوا الحق؟ ألم يهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة؟ أنا أعتقد الخاسرين الاكبر هم العلماء هؤلاء انفسهم. ثم كم عالم وطالب علم يقبعون الآن في السجون في السعودية لأنهم قالوا الحق؟

    رد
  3. أي ديـــــــــــــــــــــن لآل سلول..وهل أبوجهل ومخلفاته من آل سلول ومنكم أهل ديـــن….رح يلشيخ غضب الرب منك الى الابد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.