نظام المهداوي يكتب: لماذا قال محمد بن زايد “لو عرف الإماراتيون ما أفعله لرجموني بالحجارة”؟!

13

التفت نحو ضيفه المسؤول الأمريكي الكبير قائلا: “لو عرف الإماراتيون ما أفعله لرجموني بالحجارة”. كان ذلك قبل ، وبالتحديد منذ أن تمكّن من الانقلاب على أخيه “خليفة” ليستفرد بالحكم.

وهذه المقولة جاءت في برقية مسربة ضمن وثائق “”. ويبدو أن “الشيخ” كان يبالغ أو يحاول أن يظهر للمسؤول الأمريكي أنه مستعد للذهاب إلى أبعد ما تكون الخيانات والإنقلابات.

ورغم انكشاف بعض أفعاله لم يرجم الإماراتيون حاكمهم ابن زايد بالحجارة. أرسلت فقط بعض النخب الإماراتية التي كانت محل تكريم من دولتها رسالة إلى “خليفة”، قبل أن يقصيه شقيقه عن الحكم، تطالبه بالإصلاح. لكن  محمد بن زايد رأى أن يحاكمهم بمحاكمة هزيلة، والتهمة المعلبة الجاهزة هي محاولة الإنقلاب على الحكم، وزج بهم جميعاً وبينهم واحد من الأسرة الحاكمة بسجن “الرزين” الذي نافس سجن “غوانتنامو” ببشاعته.

يقال إن “محمد دحلان” مستشاره ورجل الإستخبارات العالمية المفصول من “فتح” والهارب من القضاء نصحه بذلك. فابن زايد للعلم لا يثق بعائلته. ومن الغباء أن يثق بأحد من أقربائه وهو الذي ينتمي لعائلة اشتهرت بغدر الأشقاء وأبناء العم.

فجده “سلطان” قُتل على يد أخيه “صقر” ليستولي على حكم أبو ظبي، ثم  لم يلبث “صقر” إلا أن سقط قتيلاً على يد “خليفة” عم الشيخ “زايد”، وهو رابع حاكم لأبو ظبي يقتل على يد أحد أفراد عائلته. وورث الحكم “شخبوط” قبل أن ينقلب عليه أخوه “زايد” ويستولي على الحكم، ويقال إنه لولا العهد الذي قطعه أمام أمه “سلامة” مع إخوته لبطش بأخيه “شخبوط”، لكنه رأى أن ينفيه إلى بيروت.

وهذا ما يفسر كيف استعان ابن زايد بعد الانقلاب على أخيه خليفة بضباط المخابرات ومستشاري السوء والتآمر والفوضى من الأنظمة الهالكة لينهضوا بالدول العميقة ويطلقوا .

وهذا أيضا يرتبط بحقيقة كشفت عنها وثيقة أخرى مسربة، تظهر عدم ثقة ابن زايد حتى في جيشه، إذ قال -حسب الوثيقة- “إن شيخاً في جامع يستطيع تحريك 60٪ من أفراد الجيش الإماراتي.  حينها نصحه المستشارون بجلب المرتزقة من جيش كولومبيا والاستعانة برجال عصابات “بلاك ووتر”، مجرمي الحرب في العراق، كي تحرس قصوره وتحميه من غدر اخوته وأبناء عمومته، وتشارك في حرب مضادة للثورات انفق عليها مليارات بلده ناشراً الفوضى والحروب الأهلية، فيما طائراته، خرقاً لكل القوانين، تقصف بلا هوادة الإسلاميين في وليبيا.

وليس من المهم أن يتوقف المرء بحثاً عما يريده هذا الحاكم الذي جاء في أسوأ عصور العرب، فلا يمكن لهذا الرجل أن يتحرك ويتدخل ويحاصر جارته ويطلق طائراته تقصف الدول بمفرده. ثمة شرطي وحيد للمنطقة هو أمريكا، وكل تحرك أمريكي هو لتأمين مصالح قبل مصالح واشنطن. وابن زايد لا ينفذ مخططات فقط بل ينفق عليها المليارات، ويسير أمور بعض الدول العربية على أهوائه وحسب أحقاده من خلال المال القذر الذي ينفقه “سمساره” يوسف العتيبة في واشنطن.

لا شك أن أكثر من عالم تاريخ وإجتماع وسياسة سيتوقف عند هذه الصفحة السوداء من تاريخ العرب في الألفية الثانية. سيكون عنوانها المال والسلطة والعمالة. إذ ان العميل لحساب واشنطن بدل أن يقبض المال ثمن عمالته أصبح هو الذي يدفع الجزية مليارات يسرقها من أفواه شعبه الجائع، لا لكي يحمي رعيته مثلا، بل ليحمي عرشه. وان أسوأ ما في هذا العصر أن تولى أمر العرب جاهل مستهتر متصهين يده ملوثة بدماء الأبرياء في اليمن وليبيا ومصر وحتى مالي.

يعرف ابن زايد انه حين يمضي بعض الوقت، وقد يكون أصبح تحت التراب، سيعرف الإماراتيون ماذا جنت يداه؟! ولم يهمه ان رجموا قبره بالحجارة. لم يهمه ماذا سيقول التاريخ عنه لأنه لم يقرأ كتاب تاريخ بحياته وهو الذي يشاع عنه أنه “ساقط إبتدائية”. ولم يهمه الدماء التي سالت على يديه ولا الثورات التي حاربها وأجهض حملها.

ثمة غرابة في هذه الشخصية الفريدة، إنها تقدم أنموذجاً لما يمكن أن يذهب إليه الحاكم العربي مقابل أن يحافظ على عرشه ولو شيده على جماجم الملايين.

قد يعجبك ايضا
  1. قال يقول

    صورة مين هذا ؟ شكلة معاق منغولي شوي !!!

  2. ابوعمر يقول

    صــــــــــورة كلب يعاني من التشرد…

  3. عمران الكويتي يقول

    هذا اذا كان عندك ارجال و لكن للاسف عندك يا كافر يا فاسق يا فاجر يا خنزير يا فاسد يا مجرم يا لعين جثث متحركة تأكل و تشرب و تتكاثر زي البهايم بل هم اضل سبيل

  4. القيد يقول

    ان الله عزوجل يمهل ولا يهمل حسبنا الله نعم الوكيل

  5. المهتدي بالله يقول

    اي عاقل يسأل ما هى المصلحه التي تعود على شعب الامارات بالذي يقوم به هذا المعتوه الاحمق ..وتحت اي سماء يمكن ان يقبل به حاكما فيها ..الذين قالوا له ما تقوم به يعتبر منقصه ومساس مخزي لكل مكونات شعب الامارات ..الذين قالوا له هذا هم الان بحكم الموتى في سجون هذا المجنون الاحمق …ولو ان هناك اناس يطلق عليهم شعب في الامارات لرجموه بالقاذورات وليس بالحجاره….

    1. عمران الكويتي يقول

      صدقت يا اخي العزيز لا يوجد شعب عربي مسلم ليس بامارات العاهرات الروسيات و انما في جميع الول العربية و الاسلامية “جثث جثث جثث متحركة اذا السديس و العريفي نافقوا و قالوا كلمة نفاق اذا ماذا تقول بالشعوب تفوا علي هيك شعوب حقيرة ذليلة

    2. قال يقول

      قولي اي شيئ وانا اقصد بالفعل اي شيء مهما كان صغير يعمله الحكام كلهم يصب في مصلحه للشعب قبل ان يكون له مصلة للعرص هو نفسه

  6. قال يقول

    اللي فهمته منكم انه ديوث خريان ؟

  7. سالم يقول

    استغفر الله وأتوب إليه كل إناء بما فيه ينضح أصلحكم الله وأصلح أحوال المسلمين وجعل كل كائد كيده في نحره اللهم أمين

  8. ali يقول

    حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام عن ثوبان قال ( يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم – ثم ذكر شيئا – فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي ) الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البزار – المصدر: البحر الزخار – الصفحة أو الرقم: 10/100. خلاصة الدرجة: إسناده صحيح . أرجو توضيح : ما هو الكنز ؟ من هم الثلاثة ؟ من هو الخليفة ؟ هل زمن حدوث ذلك قريب أم بعيد ؟ من هم أصحاب الرايات السود ؟ هل هم مجوس الفرس في إيران…
    اعتقد والله اعلم بأن هذا الحديث ينزل على واقعنا اليوم والثلاثه اعتقد انهم ابناء الخلفاء / بن زايد وابن سلمان وابن حمد حيث اتوقع والله اعلم (لايعتد بتحليلي ) ان الازمة القطريه ستصل الي حد المواجهه العسكريه بين الثلاثه بسبب عدم موافقة ابن حمد تميم على دفع الجزيه لترامب حيث دفعها بن سلمان وابن زايد فقط وسبب الهجمة علي قطر هو المال ( وهو كنز المسلمين ) الذي يتلاعب به الجميع ولن تتوقف هذه الحملة الا بنزاع مسلح يقوم في اثنائه الفرس بإجتياح الخليج والسعوديه خصوصا حتي يصلون الي مكه بحرب شعواء تحرق الاخضر واليابس ثم يخرج المهدي في مكه المكرمه كما جري في وصفه وهيئته فيهب جند بشار لمحاربته دعما لايران التي تكون قد احتلت مكه فيخسف الله بجيشه في البيداء قرب المدينه ثم تبداء الملاحم بخروج الرايات السوداء من قبل المشرق لمناصرة المهدي وهم عصائب اهل العراق والشام وينصر الله الاسلام بالمهدي والله تعالي اعلم ( ملاحظه ) هذا الحديث مشابه لوقائع اليوم ولا اجزم به ولكنها تحليل قابل للاخذ والرد والله تعالي اعلم .وصلي الله علي سيدنا محمد .

  9. بلحة يقول

    واغرب ما في الامر ما يستنبطه المدافعون عنه لا لشيء الا لحقدهم على الاخوان على حساب دولتهم وعروبتهم واسلامهم.. وهم المتشدقون بشعارات العروبة والقومية .. الى حد الحنين الى بلحة تونس

  10. كمال جزائري يقول

    ردا على رقم 8 إذ كنت تقصد الشيعة هيهات أنها طائفة ملعونة من عند الله لا نصر لهم أن الله نصر نبيه حيا أو ميتا وأهل الشيعة يسبون زوجته وأصحابه ويدعون البكاء والحزن على أهل البيت اقول لكم مهما اختلف أهل السنة مهما تناحرو بسبب حكام الظلمات النصر إلى أهل السنة لا مكان لكم عندنا نحن أحباب رسول الله نحن أهل السنة الذي بكاء علينا الحبيب وشتاق لنا نحن نحترم ونصلي عليه وعلى أهل بيته وأصحابه لا مكان بيننا يا أهل اعمام السوداء لعنة الله على من يسب زوجته وابوها وأصحابه لعنت الله عليكم

  11. فراولة يقول

    اه يا اولاد الكلب بتسرقونا وبتعذبونا وبتشردونا في اصقاع الارض بنمشي خايفين نتلفت حوالينا وان كتبنا على النت نبدي راينا بنقعد نفكر مليون مرة ونتحسس حوالينا خوف!! يا اولاد الزنى لما حب المواطن العربي ينتفض ويتحرر سلطوه عليه كلاب الارض امثال السيسي ودحلان وبشار لحتى نعتبر ونوكل خرا ونسكت على سرقاتكم لنا!!! اللعنه ما هذا الذل يا اخوتي واخواتي؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.