الرئيسية » الهدهد » بعد هجومه على قطر .. هكذا ردت خديجة بن قنة على محمد العريفي!

بعد هجومه على قطر .. هكذا ردت خديجة بن قنة على محمد العريفي!

ردت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة، على الداعية السعودي محمد العريفي، متبنية موقف زميلها الإعلامي التونسي محمد كريشان، الذي اعتبر أن شيوخ الدين والدعاة هم أحد المصائب الكبرى لهذه الأمة.

 

وقالت “بن قنة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقة بها تغريدة سابقة لـ”كريشان” هاجم فيها الدعاة والشيوخ :” جاء وقت اعادة نشر تغريدتك يا محمد.. #سقوط_شيوخ_الدين”.

 

وكان “كريشان” قد هاجم تصريحات مفتي المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل الشيخ، وإمام وخطيب المسجد الحرام عبد الرحمن السديس اللذين أشادا بحصار دول رباعية المقاطعة لقطر، باعتبار الحصار يصب في مصلحة المسلمين جميعا مع التأكيد على أن قرار الحصار “سديد”، حيث أكد “كريشان” أن وجود مثل هؤلاء الشيوخ بالمصيبة.

 

وقال في تدوينة له عبر “تويتر” تعليقا على التصريحات قائلا: ” مع كل أزمة سياسية عربية – عربية جديدة، أزداد اقتناعا بأن شيوخ الدين عندنا و لا سيما “النجوم” هم أحد المصائب الكبرى لهذه الأمة”.

يشار إلى أن الداعية محمد العريفي، وبعد صمت طويل خرج اليوم بعدد من التغريدات هاجم فيها قطر وأشاد بالملك سلمان وحكمته في الحفاظ على الأسرة الخليجية بالرغم من تجاوزات قطر في “مجالات سياسية واجتماعية واستخباراتية”، وسط ذهول واستغراب أغلب المغردين.

 

 

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “بعد هجومه على قطر .. هكذا ردت خديجة بن قنة على محمد العريفي!”

  1. هؤلاء العلمان ولا أقول العلماء..هؤلاء المتصابون ولااقول الدعاة أشد خطرا وفتكا من داء السرطان …

    رد
  2. الذي يشيد بالحكام الظلمة, الذين لايمثلون المسلمين وشعوبهم هو في الواقع يشيد بالصليبيين والصهاينة لان هؤلاء الحكام هم موظفون لديهم وهم(الصليبيين والصهاينة) هم الحكام الحقيقيين!؟

    رد
  3. ورد عن النبي( ص)أنه قال:(أصحابي كالنجوم بأي أحد منهم اقتديتم اهتديتم)؟!،اما هؤلا المشايخ(النجوم) مثلما سماهم كريشان فهم كالنجوم الكاذبة؟!،بأيَ أحد منهم اقتديتم ياناس ضللتم واعوججتم وزغتم؟!،إنَهم كالسراب يحسبه الضمآن ماء؟!،الضمآن إلى العلم الشرعي لا يجد عندهم إلا كل ماينكص عن الشرع ويحيد عنه؟!،إن رأيتهم تعجبك أجسامهم لما هم فيه من فخفخة ورطب العيش والهواء؟!،وإن تسمع لقولهم يعجبك قولهم لكنَهم في الحقيقة هم خشب مسندة ؟!،يحسبون كل تغريدة تنعيقة ينعقونها ستجذب لهم الإعجاب والمريدين؟!،لكنهم يسقطون ويتساقطون ويزدادون سقوطا مع كل تغريدة تنعيقة (يحفل) بها التويتر؟!،هم الكذبة قاتلهم الله انَ ينعقون؟!،لا يبتغون بتنعيقهم في التويتر إلا وجه السلاطين لا وجه ربك ذو الجلال والإكرام؟!،والحق أنَهم يناغون بتغريدهم نعقا في التويتر السلاطين كما يناغي لعمري العندليب العندليب -كما قال الشاعر محمد العيد-؟!،لكن هيهات هيهات أن يكونوا مثل العنادل الحرة الطليقة التي تعرف أشكالها فلا تخطيء لتطير مع غير سرب أشكالها؟!،أما هؤلاء النجوم المنطفئة فهم يطيرون مع كل من انطفأ النور من وجهه؟!،بل وخلا وجوههم من ماء الحياء؟!،يصنعون المناكر في الشهر الفضيل مبتهجين وهم يظنون أنَهم يحسنون صنعا؟!،ألا ساء مايصنعون ؟!،حقا إن َ ماء الحياء لقلَ لذلك قلَ ماء السماء؟!،قلَ ماء السماء فلم نعد نرى في دنيا الاعراب إلا قحطا وجفافا وحصارا مطبقا؟!،بل وقلَ الماء حتى في ثلاجاتهم التي هي على مرمى حجر من نهر النيل؟!،فقد اعترفوا والإعتراف سيد الأدلة أنَهم بقوا 10سنين وثلاجتهم خاوية إلا من الماء؟!،والحقيقة أن لو استرق أحدنا النظر إلى ثلاجتهم أو سوَلت له نفسه اغتراف غرفة من مائهم المودع في ثلاجاتهم خلسة لوجده ماء أجاجا؟!،بل لوجده ماء يغلي بالحميم واليحموم لا باردا ولا كريم؟!،يكاد يقطَع أمعاء شاربيه؟!،دعاة بغاة لاهمَ لهم إلا إرضاء السلاطين باللين من القول مخافة أن يسجنوا فذاك ليس عندهم عبادة؟!،ومخافة ان ينفوا فذلك ليس عندهم سياحة؟!،ومخافة ان يقتلوا فذاك ليس عندهم شهادة؟!،ومع ذلك يتبجحون بنهجهم نهج شيخ الإسلام ابن تيمية الذي هدَد بكل تلك العذابات(عذاب السجن،عذاب النفي،عذاب القتل) ورغم ذلك ما غير ولا بدل؟!،أما هؤلاء المتشبهين بالنساء نعومة ولطافة وخضوعا بالقول للحكام فليس لهم منا إلا الشطب من أدبياتنا ووجداننا ؟!،خضعوا بالقول للسلاطين فطمعت فيهم السلاطين الحبلى قلوبها بكل الأمراض؟!،أمراض الحقد والغيرة والبغض والحسد و الأنانية؟!،طمعت فيهم السلاطين بخضوعهم لهم في القول والفعل فأصبحوا مع إطلالة كل يوم جديد يطلبون منهم المزيد من الخضوع والخنوع؟!،وبالفعل فقد خضعوا وأطاعوا؟!،خنعوا وباعوا؟!،يالهم من دعاة جوعى يقادون بحفنات مزجاة من رز السلطان ؟!،إن تغدق عليه السلاطين بالرز يغردون تنعيقا؟!،وإن تشح عنهم الرز يأتوك طائعين؟!،دعاة بغاة على دين ملوكهم ضبطوا فانضبطوا؟!ـ وعن شرع الله زاغوا ؟!،اللهم لا نسألك رد قضائك بما قضيت من إذاية لنا بسببهم؟!،ولكن نسألك اللطف في القضاء؟!،إنَك أنت اللطيف الخبير.

    رد
  4. شيوخ السلطان،كما شعرائه متواجدون في كل بقاع العالم العربي،يحلون الحرام ويحرمون الحلال دون أن يرف لأحدهم جفن،وكأنهم روبوتات تم برمجتها
    والحقيقة أنهم هم الفئة الضالة والمضللة(بضم الميم وكسر اللام) وهم من أصل(بتشديد الصاد)لكل الفرق الإرهابية التي يعاني منها الوطن العربي الآن من القاعدة،طالبان،داعش،النصرة،…..الخ
    هؤلاء المستشيخون هم سر بلاء الأمتين العربية والإسلامية،قبح الله سعيهم

    رد
  5. هؤلاء هم ( حريم السلطان ) بجداره .
    لو كانوا رجالآ لسميناهم شيوخ السلطان على اقل تقدير .
    بعد كل فتنة وخراب في بلاد المسلمين يمرقون من افعالهم وفسادهم..
    هربوا من كل ساحة وميدان للقتال والجهاد ، ولكن هيهات ان يفلتوا من عقاب الله.
    الى متى سيهربون ، والى اين سيذهبون .
    ستلحقهم لعنات الضحايا والأبرياء وستصل الى عقر دورهم . وابناء جلدتهم هم من سيذيقهم العذاب.

    رد
  6. بما يخص تغريدات العريفي والمشايخ وقبل ان نتسرع بالطعن واللعن فيهم فانني وامام ربي أقول لايعلم منا احد ان كانوا غردوا من نواياهم او كانوا مجبورين على قول الباطل وان كانوا مجبورين فانهم اكثر الناس خوفا من الله قال صلى الله عليه وسلم ( لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ) أي ان يقول الحق او يصمتوا ولو تم الضغط عليهم مهما كلف الامر لابد ان ينجلي الظلام وتشرق شمس الحق طال المد او قصر . لذلك إن كانت تغريداتهم من تلقاء انفسهم ودون أي ضغوط فأذكرهم ونفسي قول الله عز وجل (( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم )) وهذه الاية الكريمة أوجهها أولا لملوك المملكة العربية السعودية اصحال القرار كما أوجهها لمشايخ السعودية ومن وقف مع ظلم أولياء امورهم وصفقوا لهم ياايها الملوك لاملك اليوم لكم الملك يومئذ لله .. اللهم ارنا عجائب قدرتك اللهم عليهم منك مايستحقون بظلمهم فلا تؤخرهم لاجل مسمى اللهم زلزلهم واشغلهم بأنفسهم اللهم ابلهم ولا تقوي علينا منهم أحدا اللهم ولي على ارضك وحرمك خيارهم ولاتولي عليها شرارهم يارب ياالله .ياملوك ويا مشايخ السلطان اليوم انتم فوق الأرض وغدا تحت الأرض اليوم عمل بلاحساب وغدا حساب بلا عمل حرمتوا المسلمين من التوجهه لبيت الله وحرم نبيه صلى الله عليه وسلم بزعم الإرهاب حيث لم تقدموا دليلا لو بورقة واحدة تثبت اداناتكم لدولة قطر لقد افتعلتوا وغرتكم اموالكم وحرفاهيتكم ونسيتموم قول الله سبحانه وتعالى : (( ان الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة )) اول الغيث قطر أولها خسارة الاقتصاد السعودي 37 مليار خلال أربعة الأشهر الأولى لسنة 2017 قيام بعض الشركات السعودية الكبيرة بمفاوضات مع شركات تركية لتصدير بضائعها الى قطر وجاء الرفض وتتولا الخسائر حتى تصبح المملكة ودول الحصار متوحدين لن يجدوا من يقف معهم خاصتا بعد فشل حرب اليمن وفشل تقسيم اليمن وعدد من المخططات التي فشلت دول الحصار بتنفيذها في ظل الاستنزاف اللا محدود لدول الحصار . اللهم احفظ قطر واميرها وشعبها وارضها وسمائها رجالها ونسائها اطفالها وشيوخها من كيد الكائدين وعبث العابثين والمدبرين اللهم لاتحقق لهم امانيهم اللهم لاترفع لهم راية واجعلهم لمن خلفهم ايه واكفنا إياهم وانت السميع العليم اللهم ان تولوا فاجعلهم في شقاقهم يارب العالمين .

    رد
  7. في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا عاهد أخلف، وإذا خاصم فجر)، هل تتفضلون بتوضيح هذا الحديث وخصوصاً إذا خاصم فجر)

    رد
  8. من المعروف أن قناة الجزيره ٩٠٪ من العاملين بها هما من المغرب العربي تونس والجزائر والمغرب وهما من اوسخ واحقر شعوب العالم ولزالك هما همايتماسكون بقناة الجزيرة لأنها تعبر عن تفكيرهم الشيطاني تجاه العرب والمسلمين خاصه ولزالك قناة الجزيرة من اول الداعمين لداعش وكل الحركات المسيء للاسلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.