الرئيسية » الهدهد » بروفيسور فلسطيني: هكذا ستنتقم السّعودية من تركيا لوقوفها الى جانب قطر

بروفيسور فلسطيني: هكذا ستنتقم السّعودية من تركيا لوقوفها الى جانب قطر

توقّع بروفيسور فلسطينيّ، أن تتخّذ السّعودية جملةً من الإجراءات ضدّ تركيا بعد وقوفها إلى جانب دولة قطر، بعد قطع العلاقات معها، وفرض حصارٍ عليها.

 

واعتبر البروفيسور في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، عدوان عدوان، أنّ “الأتراك إذا كانوا يعتقدون أن وقوفهم مع قطر سيمر مرور الهوينا فإنهم يضحكون على ذقونهم قبل ذقون الآخرين”.

 

وأرجع “عدوان” توقعه ذلك إلى “طبيعة حكام السعودية”، قائلاً “إن ركبوا الطائرات وبنوا الأبراج- البداوة والحقد، فمجرد كلمتين من القذافي في مؤتمر قمة تعقبوه في بلاده وألبوا عليه عشيرته ،ومجرد كلمتين قالهما الرئيس السوري رامزا إليهم بأنصاف الرجال دعموا حربا ضروسا ضده كادت تطيح به وبعائلته”.

 

وتابع: “الأيام القادمة ستظهر تأليب الكتاب على تركيا وسنرى مقاطعات للبضائع التركية وسياسات مختلفة عما سبق”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صادق على قرار البرلمان التركي الذي وافق على تطبيق اتفاقية نشر قوات تركية على الأراضي القطرية.

 

وأضاف أن “البعض منزعج من وقوفنا إلى جانب إخوتنا في قطر، إلا أننا مستمرون في تقديم جميع أنواع الدعم إليها”، معتبرا أن تصاعد التوتر في الأيام الأخيرة بين الدول في الخليج ألقى بظلاله على فرحة المسلمين بشهر رمضان.

 

وطالب الرئيس التركي برفع تام للحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر، مشددا على أن بلاده ستستمر في دعم القطريين.

 

من جهة أخرى قال أردوغان “نعلم جيدا الذين كانوا مسرورين في الخليج (دون تسمية جهة معينة) من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، ونعرف جيدا ماذا فعل البعض ليلة محاولة الانقلاب”.

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “بروفيسور فلسطيني: هكذا ستنتقم السّعودية من تركيا لوقوفها الى جانب قطر”

  1. لا تخاف يا عدوان هؤلاء بدو طرش .تركيا عندهم ارجال يحمون رئيسهم مش مثل عندكم. عندكم رئيس راكب و مدلي ارجلة علي رؤوسكم”عباس” .بعدين القذافي كان مكروة من شعبة و سيدك الاسد كذلك مكروة من شعبة اما البطل اردوغان محمي من الله و من شعبة وهو صادق مع شعبة مش مثل رئيسك الخائن العميل عباس كذاب و يضحك عليكم ولا واحد يستطيع ان يسألة شو بتعمل .و تحليلك خاطئ 100% وشو البدو ال سعود بالنسبة للدولة العثمانية يا زلمي هذة دولة العمالقة روح اقراء التاريخ اولا لتعرف من هي تركيا .

    رد
    • اوردوغان حليف لخنازير الروس ومن قبلهم كان حليف لبني صهيون والغرب حتى يوم الانقلاب وما تسليم حلب للمجوس والروس الا ثمن للحفاظ على الكرسي ونكاية بالامريكان وحلفائهم بعد دعم امريكا لقوات كرديه قرب الحدود الجنوبيه لتركيا .. وتحليلاتكم لا تنم الا عن جهل وعدم درايه بالساسه ومصالح الدول وكيفية سير الامور .. ليس دفاعا عن هذا او ذاك انما هي كلمة حق تقال كل من تم ذكرهم تحكمهم انظمه علمانيه عميله سواء للروس او الامريكان .. كافي سخافه وتفاها .. اذا كنا ندافع عن قطر ليس الا نكاية في احفاد مرخان وكلاب القرامطه .. واي مطلع يعلم علم اليقين ان كلا الفريقين لا يهمهم الا مصالحهم والحفاظ على الكرسي .. نسأل الله العظيم ان يضرب الظالمين بالظالمين ويخرج المسلمين من بينهم سالمين

      رد
  2. لن يحصل شيء بين تركيا والسعودية هذا توزيع ادوار ومحاولة الالتفاف على قطر منهم حتى تستفيد تركيا ماديا وعسكريا للضغط على قطر .

    رد
  3. احسنت يا عمران الكويتي
    وتركيا بلد مسلم وشعبه يحب الاسلام جدا حتى وان كان بلد علماني وارى ان ايمانهم وحبهم للاسلام وتمسكهم به اقوى من شعوب الخليج

    رد
  4. المصيبة هي عندما اصبحت الصحافة تجارة والاقلام مرتزقة لمن يدفع اكثر او تحركها بعض الاحقاد الدفينة لاسباب مادية او سياسية او عقدية ..
    فقل الشرفاء في المهنة
    هاذا زمن الرويبضات ( الرجال قليل المقدار يتحدث بأمور العامة.. وماقلت مقداره الا لقلة فكره او سيطرة الاهواء على عقله .. )
    ولكي تعلموا الرويبضات يكفيكم التركيز فيما يكتبون وماينشرون … اللهم اكفينا اصحاب الفتن
    لقد اخبر النبي عن حلول 3 فتن شديدة بالامة
    ومنها فتنة لاتدع بيتا الا ودخلته ولا شخصا الا وصفعته كل ماقيل خفت ازدادت وسيقتتل الناس على اثرها .. وفي اعتقادي انها التقنية الحديثة والنت
    فلم تترك بيتا الا ودخلته وتنشر الفتن والتحريض والفساد وبدء الناس بالاقتتال

    رد
    • لو فيك خير ما كان اسمك رحال. اسمك يعني انك غير موجود زي الحشرة بل انت حشرة شردمة متنقل من مكان الي اخر .فعندما تذكر تركيا يجب وضع يدك علي راسك خوفا و رعبا من اسيادك الدولة العثمانية العملاقة روح يا جحش اقراء التاريخ و علي ما اعتقد انك لا تجيد القراءة و لا الكتابة لانك رحال

      رد
  5. تركيا دولة ديمقراطية وليست كيانا كارتونيا وشعبها ليس مخنثا وجاهلا ولا عبدا ومحاولة الخلايجة الأنقلابية الفاشلة في تركيا والتي تصدى لها الشعب مؤخرا يثبت مدة متانة الدولة ..اقول للكاتب هذا روح نام

    رد
  6. أردوجان عميل مزدوج مع أمير قطر أردوجان طول عمره خنزير ويعمل لمصلحته الشخصيه فقط وسينالو العقاب الجماعي لا محاله من المملكه العربيه السعوديه بقيادة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وانصر للمملكة العربية السعودية بعون الله تعالى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.